مواضيععالم التقنيةإنترنتتعريف الانترنت

تعريف الانترنت

بواسطة : مواضيع | آخر تحديث : 1 يناير، 2021 | المشاهدات: 150

– تعريف الانترنت

– هي شبكة عالمية تربط الحواسيب والشبكات الصغيرة بعضها البعض عبر العالم من خلال خطوط الهاتف أو الأقمار الاصطناعية أو الألياف الضوئية وغيرها من تقنيات الاتصال بهدف تأمين الخدمات الحاسوبية الحديثة بشكل مبسط لجميع أفراد المجتمع في شتي أنحاء العالم .

– تخدم الانترنت جميع الناس باختلاف أهدافهم وأعمالهم سواء العاملين بالقطاعات المختلفة أو الدارسين أو التجار أو الرياضيين كما تستخدم الانترنت للإعلام عن نشاطات وأعمال وتقدم أفكار للعالم كله تحتوي الانترنت كنوز ضخمة من الموارد التي تفيد جميع سكان العالم .

– تاريخ الانترنت

– ظهرت الانترنت في السبعينات من قبل وزارة الدفاع الأمريكية كمشروع شبكي ARAPANET ويومها كانت تستخدم من قبل المؤسسات العسكرية فقط ولكن مع الزمن تطورت الأمور وانتشرت الانترنت وأصبحت تستخدم في شتي مجالات الحياة .

– من يمتلك الانترنت

– إن الانترنت ليست ملكاً لأحد،  نعم ولا ختى أمريكا، لكن هناك مؤسسات عامة وخاصة تدير الانترنت وتضع قواعظ لاستخدامها ولا يملك أحد السلطة على هذه المؤسسات .

– مم تتألف شبكة الانترنت

– تتألف شبكة الانترنت من أربعة عناصر رئيسية :-

– أجهزة الكمبيوتر، الكبلات، البرمجيات، والبيانات .

– تصل الكبلات أجهزة الكمبيوتر ببعضها، مما يسمح للبرمجيات بتبادل البيانات، بين كل كمبيوتر والذي ويليه. ويولد المسؤولين عن كمبيوترات الشبكة البيانات باشكال متعددة، تراوح بين النصوص البسيطة والرسوم، والصفحات الأنيقة ذات الإخراج الفني وملفات البرامج .

 

الكلمات المفتاحية: