مواضيعالعناية بالذاتطريقة صناعة العطر المركز

طريقة صناعة العطر المركز

بواسطة : admin | آخر تحديث : 3 يناير، 2021 | المشاهدات: 207

إذا مللت من إستخدام الروائح العطرية المتوفرة في الأسواق المحلية بسبب تدني جودتها وزوال رائحتها بسرعة فبإمكانك صنع الرائحة العطرية المفضلة لديك بتركيز عالي بنفسك في المنزل والتمتع برائحتها التي تدوم على الجلد والملابس لساعات طويلة.

الأدوات اللازمة لصناعة العطر المنزلي

  • زيت عطري بتركيز عالي : يوجد نوعان من الزيوت العطرية الزيوت العطرية الطبيعية وهي باهظة الثمن ومن الصعب العثور عليها في الأسواق المحلية وغالباً ما تكون مصنوعة من الزهور والورود أو النباتات العطرية أو تستخرج من بعض أنواع الحيوانات كثور المسك أما النوع الثاني فيتمثل في الزيوت العطرية الصناعية وتتكون هذه العطور من مجموعة من المركبات الكيميائية التي تتفاعل معاً لتنتج روائح عطرية جميلة.
  • الكحول الإثيني أو مذيب العطر : يتميز هذا النوع من الكحول بأنه عديم الرائحة مما يجعله مناسباً لصناعة العطور كما أن لونه شفاف تماماً كالماء يتوفر بنوعين في الأسواق من الكحول الأثيني النوع البارد والنوع الحار ويفضل إختيار النوع البارد لتحضير العطر المركز لجودته العالية وإنعدام أثاره الجانبية على الجلد أما العطر الحار فيتسبب بحكة في الجلد وتهيج وإحمرار إذا ما إستخدم في تحضير العطور.
  • زجاجة عطر : حجم 30 ملل ويفضل إستخدام زجاجة العطر المصنوعة من الزجاج السميك حتى لا تنكسر في حال وقوعها أرضاً كما يفضل أن يكون الزجاج شفاف غير ملون حتى لا تذوب هذه الألوان في العطر.

طريقة تحضير صناعة العطر

تعبأ زجاجة العطر بالزيت العطري المركز في حال إضافة 3 ملم من الزيت العطري للزجاجة وذلك سينتج لدينا عطراً بجودة منخفضة في حال إضافة 6 ملم من الزيت العطري إلى الزجاجة وذلك سينتج عطرأ بجودة متوسطة أما في حال إضافة 15 ملم من الزيت إلى الزجاجة ينتج عطراً بجودة عالية ومركز حيث تعمل على غلق زجاجة العطر بإحكام وتحرك بإستمرار وبقوة لمدة زمنية لمساعدة الزيت العطري والكحول على التفاعل معاً وتترك لساعة أو أكثر قبل الإستعمال.

الكلمات المفتاحية:

Exit mobile version