مواضيعالعناية بالذاتحب الشبابأسباب حب الشباب

أسباب حب الشباب

بواسطة : admin | آخر تحديث : 24 فبراير، 2021 | المشاهدات: 355

أسباب حب الشباب

‏ما السبب إذاً في انسداد هذه المسام ؟

لا ينتج حب الشباب عن تناول الشيكولاته أو عدم تنظيف الشعر أو البشرة ، هذا بالإضافة إلى العديد من الأسباب الشائعة والتي اكتشف أنها لا علاقة لها بظهور حب الشباب .

‏فما هو السبب إذاً ؟

– الوراثة : على الأقل في معظم الحالات . إن حب الشباب يعد عيباً وراثياً وهو يسرى في العائلات ، فإذا كان والداك مصابين بحب الشباب فسوف ينتقل إلى ثلاثة من أربعة من إخوتك وأخواتك .
ولكن إذا كانت أختك خالية من الحبوب مثلاً بينما يمتلئ وجهك بها فعليك أن تعرف أن هناك عوامل أخرى قد تزيد من ظهور حب الشباب (تابع بقية الأسباب )

– التوتر
– التعرض لأشعة الشمس
– تغير الفصول أو المناخ في التسبب في ظهوره
– ‏بعض أنواع أدوات التجميل
– حبوب منع الحمل

‏تعد السيدات العاملات أكثر عرضة له ، لأنهن عرضة لمزيد ‏من التوتر ، كما يضعن الكثير من أدوات التجميل .

أنماط حب الشباب

‏- رؤوس سوداء
– رؤوس بيضاء
– رؤوس بسيطة
– النمط الرابع : وهو أكثرها خطورة ويحتوى على العديد من البثور والرؤوس البيضاء والسوداء والحويصلات ، وهذا النمط الرابع عادة ما يصاحب التهابات حادة لونها أحمر أو أرجواني ، تستلزم استشارة طبيب أمراض جلدية . قد يتسبب هذا النوع من حب الشباب في وجود ندبة على الوجه والتي قد تدوم إذا لم يتم علاجها بشكل جيد ، وقد يكون من الضرورة تناول العلاج .

بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من البثور

‏عليك بتغيير أدوات التجميل

تعد أدوات التجميل السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب لدى السيدات .
لا تعد الأصباغ الموجودة بكريم الأساس أو كريمات تنظيف البشرة أو المرطبات أو الماء الموجود بهذه المنتجات المشكلة ولكنها الزيوت . ‏هذه الزيوت عادة ما تكون مشتقة من أحماض دهنية أقوى من الأحماض الخاصة بك ، لذلك فإذا كنت ممن لديهن استعداد للإصابة بحب الشباب فعليك أن تستخدمي أدوات تجميل خالية من الزيوت .

‏عليك بتنظيف البشرة

يجب تنظيف البشرة جيدا قبل وضع أي أدوية لحب الشباب عليها .

عليك باستخدام علاج واحد

لا يجب المزج بين الأدوية ، فإذا كنت تستخدم نوعا معينا لحب الشباب ثم قام الطبيب بوصف دواء آخر ، فيجب أن تتوقف عما كنت تستخدمه أولا .
إن فوق أكسيد البنزويك يعد مثل المنتجات المحتوية على مشتقات فيتامين أ، فلا يجب استخدامهما معا .

كيف امنع اننشار حب الشباب

يجب وضع الدواء ليس فقط على المناطق المصابة بل حولها أيضا بمسافة نصف بوصة ، لأن الدواء لا يحارب الحبوب الموجودة بالفعل ولكنه يعمل على الحرية من ظهور المزيد .
إن الحبوب تظهر على الوجه من الأنف وحتى الأذن لذلك فأنت بحاجة لعلاج ما بعد المنطقة الملتهبة والحمراء .
من المعتاد أن يتم الكتابة على المنتجات بأنه يجب وضعها على الأماكن المصابة وتعد هذه المنطقة للعديد من الأشخاص هي ما تظهر بها البثور ، ولكن الأمر خلاف ذلك .

الكلمات المفتاحية: