مواضيعصحةضغط الدمكيف احافظ على ضغط الدم

كيف احافظ على ضغط الدم

بواسطة : admin | آخر تحديث : 24 فبراير، 2021 | المشاهدات: 215

وصفات منزلية للتحكم في ارتفاع ضغط الدم

اتباع بعض الوصفات المنزلية الفعالة التي تساعد على التحكم في ارتفاع ضغط الدم المرتفع. وهذه الوصفات هي:


الليمون

من أسباب ارتفاع الضغط هو تراكم الدهون في الشرايين التي تجعل الشرايين متصلبة، وتفقد مرونتها. والليمون يعيد المرونة الى الشرايين مرة أخرى مما يساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم. كما أن الليمون يحتوي على فيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة ويعمل كمضاد للأكسدة مما يقي من خطر الإصابة بالأزمات القلبية.
بذور البطيخ
بذر البطيخ تحتوي على مادة تساعد على توسيع الشرايين، وهذا يخفض من ارتفاع ضغط الدم. كما تحسن تلك المادة من وظائف الكلى وهذا الامر له تأثير مباشر في خفض ارتفاع ضغط الدم. البطيخ نفسه له نفس التأثير في خفض ارتفاع ضغط الدم عن طريق توسيع الشرايين ولكن بنسبة اقل. قومي بطحن بذور البطيخ المجففة وتناولي منها ملعقة صغيرة في الصباح وملعقة صغيرة في المساء. او يمكنك غلي تلك البذور المجففة في الماء وتركها لمدة ساعة ليتم استخلاص المادة الفعالة ثم تُصفى ويمكنك تناول نصف كوب صباحاً ونصف كوب مساءً.


الثوم


الكثير من الدراسات الطبية اثبتت فاعلية الثوم في تخفيض ارتفاع ضغط الدم المرتفع. ويتساوى الثوم الطازج والمطبوخ في التأثير على ارتفاع ضغط الدم. الثوم له منفعة أخرى وهي تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم. يمكن تناول فص أو فصين من الثوم مباشرة أو مع كوب من اللبن.


الموز


الموز يحتوي على البوتاسيوم وهو المادة التي تقلل تأثير الصوديوم في ارتفاع ضغط الدم. ويمكنك تناول ثمرة أو ثمرتين من الموز على مدار اليوم.


الكرفس

الكرفس يحتوي على مادة موسعة للشرايين وبالتالي تُخفض ضغط الدم المرتفع. كما يحتوي الكرفس على مادة أخرى تقلل من افراز هرمونات التوتر التي تجعل الشرايين تنقبض وتتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

هناك أيضاً بعض الأطعمة مثل العسل والبصل والحلبة التي لها تأثير ايجابي في تخفيض ضغط الدم المرتفع.
احرصي على ممارسة الرياضة أيضا فساعة من المشي المنتظم يومياً تُخفض ارتفاع ضغط الدم.

 

 

الكلمات المفتاحية: