مواضيعصحةباطني وقناة هضميةماهو علاج الغازات

ماهو علاج الغازات

بواسطة : admin | آخر تحديث : 24 مارس، 2021 | المشاهدات: 271

علاج الغازات

1- تمضغ ملعقة صغيرة من الشمر ثم تبلع بماء.
2- يشرب كمون مع ينسون من كل ملعقة بعد غليها في كوب ماء محلى بعسل.
3- أكل النعناع الأخضر الغض الطازج على الأكل يمنع الغازات أصلاً.
4- لسرعة الهضم يوضع مقدار ملعقة الباذرنجويه، ومثلها من الزنجبيل، ومثلها من الدرونج ويخلط جيداً، ثم يؤخذ ملعقة منهم في فنجان مع ملعقة سكر، ويصب عليها الماء المغلي وتترك لمدة خمس دقائق، ثم يشرب.
5- لتحسين الشهية وسرعة الهضم، يغلى مقدار كوب ماء، ويضاف إلية عشرة جرامات من ورق زهر الطرخون اليابس، ويترك لمدة عشرة دقائق، ثم يؤخذ منه مقدار قهوة متوسط قبل كل طعام.
6- لحالات عسر الهضم توضع ملعقة من النخالة الناعمة (الردة) على كوب من الزبادي، ويتم تناولها في العشاء يومياً
7- يغلى مقدار ثلاث جرامات من حب الهيل المطحون في كأس ماء لمدة خمس دقائق، ثم يترك ليتخمر مدة خمس عشرة دقيقة، ويشرب منه فنجان قبل كل طعام، فيقضى على الغازات بإذن الله تعالى.
8- يخضر كوب ماء فاتر، ويضاف إلية ملعقة من الكون الناعم، ثم يعصر علية ليمونة، ويؤخذ قبل تناول الطعام، فيقضى على الانتفاخ بإذن الله تعالى، ويجب عدم تناول الأحماض لمن يعانون من أمراض المعدة فيستخدم الكمون المغلى مع النعناع فقط لطرد الغازات .
9- يعمل مستحلب من زهر الخزام بواقع ملعقة ونصف صغيرة لكل كوب ماء، ويغلى، ويؤخذ منه فنجان بعد الطعام، فيزيل الانتفاخ والغازات بإذن الله تعالى .
10 – يعمل خليط مكون من الكمون، والبابونج، والنعناع، والكراوية، والردة (النخالة) بمقادير متساوية، ويطحن، ويستعمل ملعقة من على كوب ماء ويغلى ويشرب بعد كل طعام فيطرد الغازات ويحسن الهضم.
11- شرب الزنجبيل أو خلطة مع الطعام بنسب قليلة يساعد على هضم الطعام.

الكلمات المفتاحية: