مواضيعرياضةكرة القدمسيرة ليونيل ميسي الذاتية

سيرة ليونيل ميسي الذاتية

بواسطة : admin | آخر تحديث : 3 فبراير، 2021 | المشاهدات: 478

من هو ليونيل ميسي

ليونيل أندريس “ليو” ميسي كوتسيتيني (إزداد 24 يونيو 1987) هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب كمهاجم لنادي برشلونة لكرة القدم والمنتخب الوطني الأرجنتيني. في سن ال 13، انتقل ميسي من الأرجنتين إلى إسبانيا بعد أن وافق برشلونة على دفع ثمن علاجه الطبي . هناك أصبح نجم وقاد ناديه إلى البطولات. في عام 2012، سجل رقما قياسيا لمعظم الأهداف في السنة التقويمية، وفي عام 2016، كان أول من فاز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة.

القيمة الصافية ليونيل ميسي

اعتبارا من عام 2017 ليونيل ميسي يستحق ما يقدر ب 80 مليون $، مع الأخذ بعين الاعتبار راتبه بالإضافة إلى المكافآت والتأييد، وفقا ل Forbes.com. وهذا يجعل ميسي ثاني لاعب كرة القدم الأعلى أجرا وثالث أعلى لاعب دفع في العالم، بعد زميل كرة القدم الكبير كريستيانو رونالدو ونجم كرة السلة ليبرون جيمس. ويعتبر ميسي، الذي يعتبر عالميا أفضل لاعب كرة قدم في اللعبة، الوجه التجاري لكرة القدم مع تصريحات من أديداس وبيبسي و إي سبورتس والخطوط الجوية التركية، من بين شركات أخرى.

ما هو طول قامة ليونيل ميسي

يبلغ طول ليونيل ميسي 5 أقدام، 7 إنشات (170CM) ويزن 72 كجم (159 رطل). وبفضل قوته وقصر قامته وسرعته وأسلوب الهجوم الذي لا هوادة فيه، غالبا ما يتم مقارنته مع لاعب كرة القدم الأرجنتيني الشهير ديجو مارادونا، ولد ليونيل ميسي في 24 يونيو 1987 في روزاريو بالأرجنتين، أصبح ميسي أبا في نوفمبر 2012 عندما أنجبت روكوزو ابنه ثياجو.

تاريخ ميلاد ميسي

ولد ليونيل ميسي في 24 يونيو 1987 في روزاريو بالأرجنتين.

من هى زوجة ميسي

في 30 يونيو 2017، تزوج ليونيل ميسي أنطونيلا روكوزو، صديقته الطويلة وابن عمه لأفضل صديق له ولاعب كرة القدم لوكاس سكاغليا. التقى ميسي روكوزو في مسقط رأسهم روزاريو عندما كان في الخامسة من عمره. عقد زواجهما، وهو حفل مدني اطلقته صحيفة كلارين الارجنتينية على انه “حفل زفاف القرن”، فى فندق فاخر فى روزاريو، مع عدد من زملائهم لاعبي كرة القدم النجوم وشاكيرا الكولومبي البوب على قائمة الضيوف التى تضم 260 شخصا.

أبناء ميسي

أصبح ميسي أبا في نوفمبر 2012 عندما أنجبت روكوزو ابنه ثياجو. في أيلول / سبتمبر 2015، ولد الابن الثاني، ماتيو.

متي لعب ميسي كرة القدم

و هو ما زال صبي صغير،كان ليونيل ميسي دائما يتبع اثنين من الاخوة الأكبر سنا و يلعب كرة القدم مع أصدقائهم ، دون خوف رغم صغر سنه. في سن الثامنة، تم تجنيده للانضمام إلى نظام شباب نيويلز أولد بويز، وهو نادي مقره روزاريو تم التعرف على ميسي في نهاية المطاف أصغر من معظم الأطفال في مجموعته العمرية من قبل الأطباء الذين يعانون من نقص هرمون التي تحد من نموه. قرر والدا ميسي، جورج وسكليا، على نظام من حقن هرمون النمو ليلا لابنه، على الرغم من أنه سرعان ما ثبت من المستحيل أن تدفع عدة مئات من الدولارات شهريا للدواء. لذلك، في سن 13، عندما عرضت ميسي الفرصة لتدريب في قوة لكرة القدم أكاديمية الشباب برشلونة برشلونة، لا ماسيا، ولها فواتيره الطبية التي يغطيها الفريق، أسر ميسي التقطت وانتقلت عبر المحيط الأطلسي لجعل جديدة البيت، إلى داخل، سبين. على الرغم من أنه كان في كثير من الأحيان روتيني في بلده الجديد، ميسي انتقل بسرعة من خلال صفوف النظام المبتدئ.

متي لعب ميسي فى برشلونة

في سن ال 16، كان لميسي أول ظهور مع فريق برشلونة. وضع نفسه في الكتب القياسية في 1 مايو 2005، كأصغر لاعب في أي وقت مضى يسجل هدفا للامتياز. في نفس العام، قاد الأرجنتين إلى لقب في كأس العالم تحت 20 سنة، وسجل على زوج من ركلة جزاء لدفع الفريق على نيجيريا.

قاد ميسي برشلونة إلى ثروة من النجاح، وعلى الأخص في عام 2009، عندما استلم فريق تذييل اليسار دوري أبطال أوروبا، الدوري الاسباني، وكأس السوبر الاسبانية. وفي العام نفسه، وبعد انتهاء نهائيين متتاليين، حصل على أول جائزة فيفا “جائزة أفضل لاعب في العالم”.

حتى مارادونا الكبير هرع عن مواطنه. وقال لاعب متقاعد لل بى بى سى “اننى ارى انه يشبهني كثيرا”. “إنه زعيم ويقدم دروسا في كرة القدم الجميلة، ولديه شيء مختلف عن أي لاعب آخر في العالم”.

ومن المثير للدهشة، واصل معالج كرة القدم في التحسن، واكتشاف طرق جديدة للإفلات من المدافعين عن حقوق الإنسان بينما كان يقود برشلونة إلى الدوري الاسباني وبطولة كأس السوبر الإسبانية في عامي 2010 و 2011، وكذلك لقب ’11 دوري أبطال أوروبا ‘.

ميسي يكتب التاريخ

بدأ ميسي هجوما شاملا على الكتب القياسية في عام 2012. وأصبح أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة دوري أبطال أوروبا في أوائل شهر مارس، وبعد أسابيع قليلة تجاوز سيزار رودريجيز سجل 232 هدفا ليصبح برشلونة في جميع الأوقات هداف الرائدة. وبحلول نهاية عام 2012، حصل ميسي على 91 هدفا مذهلا في النوادي واللعب الدولي، متقدما على 85 هدفا في سنة تقويمية واحدة من قبل جيرد مولر في عام 1972. ومن المناسب، انه سجل رقما قياسيا آخر عندما أطلق عليه اسم كرة فيفا الذهبية الفائز للمرة الرابعة في يناير 2013.

وجاءت كرة القدم العظيمة إلى الأرض إلى حد ما في ذلك العام بسبب استمرار إصابات في اوتار الركبة، لكنه استعاد شكله القياسي ليصبح هدفا في جميع الأوقات في الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا في أواخر عام 2014. بعد مساعدة برشلونة على تحقيق في المرتبة الثانية بثلاثة أضعاف في عام 2015، تم تكريمه مع الكأس الخامس لكرة القدم الذهبية.

ميسي ومنتخب الأرجنتين

ولكل نجاحه مع برشلونة، تعرض ميسي لنيران بسبب عدم قدرته على مساعدة المنتخب الوطني الأرجنتيني على الفوز بلقب رئيسي. وقد قاد “لا ألبيسيليست” إلى نهائيات كأس العالم 2014، وكان اسمه لاعب في البطولة، على الرغم من أن فريقه خسر أمام ألمانيا. في عام 2016، بعد خسارة الأرجنتين الثانية على التوالي لشيلي في نهائي بطولة كوبا أمريكا، أعلن ميسي أنه أنهى دراسته مع المنتخب الوطني.

ميسي والجمعيات الخيرية

على الرغم من أنه كان هادئا وخاصة خاصة خارج الميدان، وقد وجدت ميسي طرق لمساعدة الآخرين في حاجة إليها. في عام 2007، شكل مؤسسة ليو ميسي لتوفير الفرص للشباب المحرومين. في أوائل عام 2010، عينته اليونيسف سفيرا للنوايا الحسنة، مع التركيز على القتال من أجل حقوق الطفل في جميع أنحاء العالم.

الكلمات المفتاحية:

Exit mobile version