مواضيعرياضةكرة القدمسيرة نيمار الذاتية

سيرة نيمار الذاتية

بواسطة : admin | آخر تحديث : 5 فبراير، 2021 | المشاهدات: 329

من هو نيمار دا سيلفا

نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور (بالبرتغالية: Neymar da Silva Santos Júnior)، (مواليد 5 فبراير 1992)، معروف باسم نيمار أو نيمار جونيور، لاعب كرة قدم برازيلي، يلعب في مركز الجناح والهجوم في صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب البرازيل. انضم إلى باريس سان جيرمان في الثالث من أغسطس عام 2017 قادماً من نادي برشلونة الإسباني بعد أن قام النادي الباريسي بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع البارسا والبالغ 222 مليون يورو، ليصبح بالتالي أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

متى لعب نيمار في سانتوس

بدأ لعب كرة القدم في سن مبكر وسرعان ما تم رصده من نادي سانتوس، الذي عرض عليه عقدًا في عام 2003، وانضم إلى أكاديمية شبابهم. في سن ال 14 عامًا، سافر إلى إسبانيا من أجل الإنضمام لنادي ريال مدريد، في الوقت الذي كان يمتلك فيه ريال مدريد نجومًا، مثل رونالدو وزين الدين زيدان والبرازيلي روبينيو.
اجتاز اختبار الإنضمام. ولكن سانتوس دفع مليون يورو من أجل إبقائه في النادي. ثم نجح مع صفوف شباب سانتوس وتألق فيه، وحصل في النهاية على ترقية للفريق الأول عام 2009.

متى لعب نيمار في برشلونة

في 28 مايو 2013 وقع نيمار عقد إنتقاله لمدة 5 سنوات إلى نادي برشلونة الإسباني. لم يعلن النادي عن قيمة الصفقة، لكن تقدرها التقارير الصحفية مابين 86 مليون يورو، حتى 95 مليون يورو. وحسم نيمار الأمر بانتقاله لبرشلونة بعد أن تلقى مسبقا عدة عروض أوروبية من تشيلسي و بايرن ميونخ و ريال مدريد. في يناير 2014، بدأ مكتب المدعي العام في مدريد التحقيق في رسوم الانتقال التي دفعها نادي برشلونة لنيمار. وتضمنت الوثائق المقدمة إلى السلطات معلومات متناقضة. في 23 يناير 2014، استقال ساندرو روسيل من منصبه كرئيس لنادي برشلونة. وبعد ذلك بيوم واحد، كشف نادي برشلونة عن تفاصيل الإنتقال، وإن تكاليف الإنتقال في الواقع قد بلغت 86.2 مليون يورو (71.5 مليون جنيه استرليني) رغم تأكيد والدي نيمار أنه حصل على مبلغ 40 مليون يورو فقط. وفي أعقاب ذلك، تم اتهام نادي برشلونة وبارتوميو بالاحتيال الضريبي. في 30 يوليو 2013، شارك لأول مرة في مباراة غير رسمية كبديل مع برشلونة ضد ليخيا غدانسك في المباراة التي أنتهت بالتعادل الإيجابي 2–2.

وسجل هدفه الأول مع النادي في المباراة التي فازوا بها 7–1 ضد أساطير تايلاند في 7 أغسطس. في 13 سبتمبر 2014، وبعد دخولة كبديل، سجل أول هدفين له في موسم 2014–15، مما ساعد برشلونة للفوز على أتلتيك بيلباو 2–0. في 27 سبتمبر، سجل هاتريك ضد غرناطة في المباراة التي أنتهت بفوز فريقه 6–0، وسجل في مبارياته الثلاث التالية في الدوري الاسباني، بما في ذلك الهدف الافتتاحي في مباراة الكلاسيكو الذي خسره أمام ريال مدريد بنتيجة 1–3 على ملعب سانتياغو برنابيو. بسبب وجود التهاب الغدة النكفية، غاب نيمار عن كأس السوبر الأوروبي 2015 وكأس السوبر الإسباني 2015. وفي 17 أكتوبر، سجل سوبر هاتريك (4 أهداف) في المباراة التي فاز بها برشلونة 5–2 على رايو فايكانو في الدوري الإسباني، ليصل مجموع أهدافه إلى ثمانية أهداف لهذا الموسم. في 13 أغسطس 2016، سجل هدف من ركلة حرة ومرر أربع تمريرات حاسمة في أولى مباريات برشلونة في دوري الأبطال والتي جمعته بسلتيك في الكامب نو انتهت بنتيجة 7–0. وفي يوم 8 مارس، كان لنيمار دوراً بطولياً في عودة برشلونة ضد باريس سان جيرمان في إياب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا (6–1) حيث تسبب في ركلة الجزاء التي سجل منها ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 50، ثم سجل الهدف الرابع من خلال ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 88، ثم سجل الهدف الخامس من ركلة جزاء في الدقيقة 91، ليصنع بعد ذلك هدف الفوز بتمريرة حاسمة لسيرجي روبيرتو في الدقيقة 95. وأنهى الموسم بتسجيله 20 هدف وتحقيق كأس ملك إسبانيا مع برشلونة.

متى لعب نيمار في باريس سان جيرمان

في 2 أغسطس 2017، أعلن نادي برشلونة عن رغبة نيمار في مغادرة النادي، وبعد ذلك بيوم واحد أُعلن عن فسخ عقده مع النادي، مع الشرط الجزائي والذي يبلغ 222 مليون يورو، والذي تكلف الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان بدفعه، ليوقع بعدها عقدًا مع باريس سان جيرمان يمتد ل 5 سنوات ويحمل الرقم 10 هناك. وسجل هذا الانتقال الرقم القياسي الجديد لأغلى انتقال في تاريخ كرة القدم في ذلك الوقت، حيث تعدت قيمة الصفقة ضعف الرقم السابق المسجل في 2016 باسم الاعب بول بوغبا الذي انتقل لمانشستر يونايتد بمبلغ 105 مليون يورو. ولم يخل هذا الانتقال من ربط بالأحداث السياسية؛ حيث ربط محللون كرويون وسياسيون بين صفقة الانتقال الضخمة والأزمة الدبلوماسية القطرية مع بعض الدول العربية المجاورة. فمن الجدير بالذكر أن نادي باريس سان جيرمان مملوك لشركة قطر للاستثمار الرياضي، وهي إحدى أذرع الصندوق السيادي لقطر.

متى لعب نيمار مع منتخب البرازيل

بعد أداء نيمار في كأس العالم تحت سن 17 في 2009 والذي سجل فيه هدفًا في المباراة الافتتاحية ضد اليابان، ضغط كثير من الناس على مدرب الفريق الأول آنذاك دونغا، لجعل نيمار في تشكيلة الفريق، إلا أن محاولاتهم بآت بالفشل، بسبب عدم اقتناع دونغا بمردروه. لكن بعدم قدوم مانو مينيزس المدير الفني الجديد لمنتخب البرازيل، قام باستدعاء نيمار لقائمة الفريق المستعد لمباراة ودية أمام المنتخب الأمريكي في 26 يوليو 2010 لتكون أولى مبارياته الدولية مع المنتخب الأول. نجح في تسجيل هدفه الأول مع المنتخب حينما سدد كرة برأسه عند الدقيقة الثامنة والعشرون اثر عرضية من أندري سانتوس لتنتهي المباراة بفوز البرازيل بنتيجة 2–0 وأيضا فاز ببطولة كأس العالم للقارات امام إسبانيا حيث جاء بالهدف في الدقيقة 42 لتنتهي المباراة بنتيجة 3–0. كان نيمار هداف بطولة أمريكا الجنوبية للشباب تحت 20 سنة عام 2011 بتسعة أهداف، منها اثنان في المباراة النهائية، في المباراة التي فاز بها منتخب البرازيل ينتيجة 6–0 على أالأوروغواي. في 11 مايو 2012، تم اختيار نيمار لمنتخب البرازيل المشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية 2012. في المباريات التحضرية للبطولة في 20 يوليو 2012، ضد الدولة المضيفة بريطانيا العظمى على ملعب ريفرسايد، شارك في كلا هدفي الفوز 2–0. سجل أول هاتريك دولي له في 10 سبتمبر 2012، في المباراة التي فازوا بها بنتيجة 8–0 على الصين على ملعب لا أرودا في ريسيفي.

في 19 سبتمبر، سجل هدف الفوز ضد الأرجنتين في المباراة التي فازوا فيها بنتيجة 2–1 وفي المباراة الأولى من بطولة سوبر كلاسيكو أمريكا 2012 على ملعب دو غوفرنو دو إستادو دي غوياس في غويانيا، البرازيل. تم اختيار نيمار كجزء من تشكيلة لويس فيليبي سكولاري البرازيلية لكأس القارات 2013 على أرضهم. أما بالنسبة للبطولة، فقد أتدى القميص رقم 10 الشهير، بعد أن كان يرتدي سابقا 11. في 2 يونيو 2014، تم إستدعاء نيمار للمشاركة مع منتخب البرازيل في كأس العالم 2014. وذهب إلى البطولة، حيث كان نجم المنتخب، وهو الرجل المتوقع أن يقود البرازيل بكأس العالم لتحقيق اللقب السادس على أرضهم. قبل أسبوع من المباراة الافتتاحية للفريق، سجل هدف وصنع هدفين في المباراة الودية التي فازوا بها بنتيجة 4–0 على بنما. تم إستبعاد الكابتن تياغو سيلفا بسبب الاصابة، قرر المدرب جديد دونغا جعل نيمار الكابتن وأكد في 5 سبتمبر أنه سيبقى القائد حتى بعد عودة سيلفا.

في 14 أكتوبر 2014، سجل سوبر هاتريك (أربعة أهداف) في مباراة واحدة للمرة الأولى في مسيرته الدولية، وسجل جميع أهداف البرازيل في المباراة الودية التي فازوا بها بنتيجة 4–0 على اليابان في الملعب الوطني، سنغافورة. في سن 22 عاما فقط، سجل 40 هدفا في 58 دوليا، وأصبح خامس أكبر هداف لمنتخب البرازيل. في 26 مارس 2015، سجل الهدف الثاني للبرازيل في المباراة الودية التي فازوا بها بنتيجة 3–1 على فرنسا في باريس. كان الاتحاد البرازيل قد أرادوا نيمار أن يلعب في كوبا أمريكا المئوية والأولمبياد في ريو دي جانيرو خلال صيف عام 2016، ولكن بعد طلب من مدرب نادي برشلونة لويس إنريكي، استراح من البطولة الأولى. في أواخر يونيو 2016، كان في وقت واحدا من ثلاثة لاعبين من أصل 23 لاعب سيتم ضمهم إلى منتخب البرازيل لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2016 على أرضهم، وكان قائد الفريق.

تعرف على حياة نيمار الشخصية

ولد في 5 فبراير 1992 في البرازيل في مدينة ساو باولو، كانت بدايته نادي سانتوس. وفي يوم 8 مايو 2011 اكتشف أنه سوف يكون له طفلا من بنت تبلغ 17 سنة من العمر وبعد اربعة ايام في 12 مايو اعلن نيمار عبر موقعه الشخصي انه سوف يكون أبا لأول مرة في سن 19، لم يفصح عن اسم الأم بعد ستة عشر يوما من علمه انه سيكون أبا وذلك عشية الدور النصف النهائي من كأس ليبرتادوريس، أبلغت والدة الطفل نيمار أن الطفل كان صبيا، وبكيت عندما أعلمت والده وشعرت بالخوف ثم فرح وقال أنها مسؤولية جديدة و انا استمتع بولادة طفلي وقال ان الام والطفل في حالة جيدة جدا. يدين نيمار بالمسيحية. وتحدث عن إيمانه قائلا، “الحياة لها معنى فقط عندما تكون أعلى المُثُل لدينا هي خدمة المسيح!”.

الكلمات المفتاحية: