مواضيعالعناية بالذاتفوائد الزيوت للشعرعلاج تساقط الشعر بالصبار

علاج تساقط الشعر بالصبار

بواسطة : مواضيع | آخر تحديث : 30 ديسمبر، 2021 | المشاهدات: 111

الصبار

يؤكد خبراء الصين أن الصبار يعتبر واحداً من أهم هدايا الطبيعة، فمكوناته تحتوي على المغنيسيوم، والسيلينيوم، والصوديوم، وفيتامينات (A)، (B)، (C)، (E)، والعديد من الأحماض الأمينية والسكريات، ونطلعكم الأن في هذا المقال على الأسباب التي تسبب تساقط الشعر وطرق العلاج بالألوفيرا المادة الموجودة في نبتة الصبار.

أسباب تساقط الشعر

نقص العناية والترطيب

نقص العناية والاهتمام بصحة وجمال ونظافة الشعر وهي أمور بديهية، يواجه الشعر بشكل يومي درجات الحرارة المختلفة والظروف البيئية المحيطة من جفاف ورطوبة.
كما يتعرض للشوائب في الهواء وأشعة الشمس ونقص التغذية الكافية، لذلك يحتاج إلى الترطيب والعناية بشكل دوري خاصةً الشعر الجاف.

العوامل الوراثية

من الممكن أن يكون تساقط الشعر الوراثي، فيبدأ الشعر بالتساقط عند بلوغ مرحلة عمرية معينة، خاصةً مع وجود تاريخ مرضي مرتبط بالصلع لدى بعض أفراد الأسرة كالأباء أو الأجداد.

التغيرات الهرمونية

خلل الهرمونات داخل الجسم من أكبر المؤثرات على نمو الشعر، كثافته، غزارته أو تساقطه وضعفه. لذلك، إذا واجهت أي تغير هرموني خلال فترة من الفترات.
فمن المحتمل أن يحدث تساقط الشعر أو نقص معدل نموه أو حتى تلف الشعر بشكلٍ كامل حتى يتم توازن نسبة الهرمونات بشكل طبيعي مجددا.

استخدام مستحضرات العناية الكيماوية

استخدام مستحضرات العناية بالشعر غير المناسبة وغير المصرح بها صحيا وطبيا للشعر قد يتسبب في جفاف الشعر واحتراقه.
ما يؤدي للإصابة بتساقط الشعر الشديد لذلك عليك اختيار أفضل أنواع كريمات أو مستحضرات التجميل عند علاج تساقط الشعر عند النساء.

الصبغات وكريمات الفرد

مع تكرار استخدام العلاجات الكيماوية للشعر كالصبغات أو كريمات الفرد، يزداد معدل التساقط ولذلك ينبغي الحد من استخدام تلك المستحضرات، ينصح باختيار المستحضرات العضوية التي تحتوي على المكونات الطبيعية الآمنة.

فوائد جل الألوفيرا وطرق الإستخدام للعناية بالشعر

يعتبر جل الالوفيرا المستخرج من النبات أحد المكونات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة والتي تعتبر المقاوم الاول للأمراض والأورام السرطانية، و لجل الألوفيرا الكثير من الفوائد للشعر منها :

1- تغذية الشعر وتقويته، مما يساعد في منع تساقط الشعر وظهور الأماكن الفارغة في فروة الرأس.
2- تطويل الشعر وزيادة نموه.
3- الفيتامينات في جل الالوفيرا تساعد في إكساب الشعر المظهر الصحي، واللمعان البراق.
4- الطعم المر في جل الاوفيرا يساعد في القضاء على فطريات الرأس والالتهابات التي تسبب حكة الشعر.
5- يساعد في علاج قشرة الشعر.

كيفية إستخدام الألوفيرا لتنعيم و تطويل الشعر

الالوفيرا مع عصير البصل

يتم مزج ملعقة كبيرة من هلام الصبار ونفس الكمية من عصير البصل وإضافة زيت جوز الهند، وتسخين الخليط قليلاً ثم تدليك الشعر به وتركه حتى الصباح لزيادة كثافة الشعر.

الالوفيرا وزيت الزيتون

يتم خلط ملعقتان كبيرتان من جل الالوفيرا مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وتسخين الخليط فترة وجيزة، ويوضع الخليط على الشعر،وتدلك به فروة الرأس، ويدهن به الشعر بعناية.

الالوفيرا و عصير الليمون

يتم خلط ملعقتان كبيرتان من جل الألوفيرا مع عصير ليمونة واحدة، يوضع على الشعر ويدلك ويجب توصيل الخليط إلى فروة الرأس.
وبعدها ترك الخليط ربع ساعة مع تغطية الشعر بفوطة مبللة بالماء الدافىء، ثم شطف الشعر بالماء وبعدها بالشامبو ووضع البلسم والزيت المفضل لديك.

الالوفيرا والعسل

يتم خلط كمية متساوية من جل الاوفيرا و العسل، ويتم تقليب الخليط بشكل جيد، ويوضع العسل والالوفيرا على الشعر و يدلك و يترك لمدة نصف ساعة، مع تغطية الشعر بقبعة الاستحمام أو فوطة نظيفة، بعدها غسل الشعر بالماء وو الشامبو ثم يجفف.

j.b

الكلمات المفتاحية: