مواضيعالعناية بالذاتالعناية بالبشرةعصير ليمون الهالات السوداء حول العينين

عصير ليمون الهالات السوداء حول العينين

بواسطة : admin | آخر تحديث : 14 مارس، 2021 | المشاهدات: 614

عصير ليمون

طبيقي بضع قطرات من عصير الليمون باستخدام قطنة حول عينيك واتركيها لمدة 10 – 15 دقيقة. يمكنك أيضا مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2-3 ملاعق كبيرة من معجون الطماطم والقليل من الطحين

والكركم. خلط المك

ونات جيدا، وتطبيقها حول العينين واتركيها لمدة 10 – 15 دقيقة. كرّري الطريقة ثلاث مرات أسبوعيا لتتخلصي نهائيا من الهالات السوداء.- الهالات السوداء حول العينين

1. زيت اللوز

يعد زيت اللوز أحد أبسط المكونات التي تفيد الجلد حول العينين، وتزيل البقع الداكنة.
يمكنك الإستفادة من فوائد زيت اللوز، من خلال تدليك الهالات السوداء الموجودة أسفل عينيك برفق، باستخدام زيت اللوز قبل النوم يوميًا.

2. الطماطم

تعد البندورة مقشر طبيعي جيد للبشرة. لتحصل على فائدته امزج عصير الليمون، مع عصير الطماطم الطازج، ثم دلك منطقة العين به يوميًا. اتركه لمدة 20 دقيقة ثم اغسله بماء جوز الهند.

3. جل الألوفيرا

يحتوي جل الصبار على الألوين، وهو مركب يساعد في منع تصبغ الجلد، وترطيب البشرة. يمكنك وضع ملعقة صغيرة من جل الصبار حول عينيك، وتدليك المنطقة المصابة.

4. الخيار

هل تساءلت يومًا لماذا تضع النساء في مراكز العناية بالبشرة شرائح الخيار على أعينهن؟ إليك السبب وراء ذلك

يحتوي الخيار على خصائص مذهلة لتفتيح البشرة، كما يعد أفضل علاج للتخلص من الهالات السوداء.

يمكنك استخدام شرائح طازجة وسميكة من الخيار البارد، وتطبيقها مباشرة على عينيك، أو صنع عصير من الخيار البارد، وضعه بواسطة الكرة القطنية، اترك الخيار لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

5. عصير البطاطا

تعمل البطاطا النيئة بشكل فعال لإزالة الهالات السوداء، إذ تحتوي على عوامل تبييض حيوية تقلل السواد حول عينيك.

يمكنك تقشير البطاطس الباردة، وتطبيقها مباشرة فوق عينيك، أو استخراج العصير منها، ثم وضعه بواسطة الكرة القطنية، اتركه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء.

6. قناع من الطين

قم بمزج قطرات من عصير الليمون، مع ملعقتين صغيرتين من الخيار المبشور، وملعقة صغيرة من الكريمة الطازجة، و3 ملاعق صغيرة من الطين البني النظيف، ثم احتفظ بالخليط في الثلاجة.

طبق الخليط تحت عينك، لكن احرص على عدم دخول المكونات في عينيك، يمكنك الاستلقاء في مكان بارد والاسترخاء بعد وضع القناع. اتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة قبل غسله بلطف بالحليب ثم الماء.

7. العسل

يحتوي العسل على مادة البوليفينول، التي تمنع نشاط التيروزينيز، الذي يسبب التصبغ المفرط للجلد تحت العينين، وتكون الهالات السوداء.

قم بمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضع الخليط على الجلد المحيط بالعينين، واتركه لمدة 10-15 دقيقة، قبل غسله.

8. أكياس الشاي

يحتوي الشاي على مركبات الفينول، التي تمنع تكون الميلانين، وتصبغ الجلد، وبالتالي تقلل الهالات السوداء.

يمكنك نقع كيسين من الشاي الأخضر، أو شاي البابونج في الماء، ثم وضعه في الثلاجة لفترة قصيرة، وطبقه على عينيك، وابقيه لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله.

الكلمات المفتاحية:

Exit mobile version