مواضيعالعناية بالذاتالعناية بالبشرةقناع الخيار لتبييض الوجه

قناع الخيار لتبييض الوجه

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 مارس، 2021 | المشاهدات: 445

قناع الخيار لتبييض الوجه

امزجي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون. ضعي المزيج على وجهك واشطفيه بعد مرور 15 دقيقة.- تبييض الوجه

– تغذية البشرة من الداخل:
ننصحك بداية بتناول ثمرتين من الخيار يومياً بين وجبات الطعام، فهذه الثمرة تُشتهر بفوائدها الجمالية الرائعة على البشرة لإحتوائها على مجموعة عناصر هامة لوظيفة الجلد منها الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، ومركبات “كلوسايدس” التي تغذي عضلات الوجه وتتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة وملطفة وملينة وتناسب جميع أنواع البشرة.

– ترطيب البشرة:
يمكنك ببساطة التخلص من مظهر البشرة الذابلة والجافة بماسك الخيار، فهو يعتبر من الأقنعة المرطبة التي تفيد حيوية البشرة ونضارتها. قطعي الخيار إلى شرائح رفيعة وضعيها على وجهك خلال استرخائك على الكنبة. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر وسترين نتيجة ملحوظة. كرري هذه الوصفة مرة يومياً.

– التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ جيوب العين:
للخيار مفعول سحري للتخلص من هاتين المشكلتين. ضعي شرائح الخيار فوق عينيك وهما مغمضتان واسترخي لمدة 15 دقيقة من ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. كرري الوصفة يومياً.

– تفتيح البشرة:
يعمل الخيار على تفتيح بشرتك والتخلص من البقع الداكنة. إبرشي نصف خيارة وامزجيها مع ملعقة نشاء (طحين الذرة) وأضيفي اليها ملعقة حامض وبضع قطرات من ماء الورد. إفردي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة من ثم اشطفيه بالماء البارد.

– إزالة شحوب البشرة:
إمزجي القليل من مبشور الخيار مع مبشور قطعة بطاطا وأضيفي اليهما بياض بيضة. إفردي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

الكلمات المفتاحية:

Exit mobile version