مواضيعأخباراخبار السعوديهميمان التقنية كيف يتم واتس اب

ميمان التقنية كيف يتم واتس اب

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 مارس، 2022 | المشاهدات: 392
ميمان التقنية كيف يتم واتس اب

ميمان التقنية كيف يتم واتس اب عبر apkcombo ، تعمل المملكة العربية السعودية جاهدة لتطوير الأنظمة والبرامج التقنية الحدية، التي تساهم في إنجاز وتسيير أعمال المؤسسات الحكومية المختلفة في المملكة، ومن هذه الأنظمة نظام ميمان التقني الجديد، الذي يساعد المستخدمين في الحصول على الخدمات الإلكترونية المختلفة، وفيما يلي سوف نعرف ميمان التقنية كيف يتم واتس اب عبر apkcombo.

ميمان التقنية كيف يتم واتس اب عبر apkcombo :-

تعتبر تقنيه ميمان من التطبيقات الالكترونية الحديثة عبر تطبيق الواتس أب، حيث قامت دائرة الاتصال وتكنولوجيا المعلومات في المملكة بتفعيل هذه التقنية بمشاركة المطور السعودي الميمان، من أجل تقديم المعلومات والبيانات الحكومية المختلفة عبر تطبيق الواتساب، كما تتيح تقنية ميمان للمواطنين والمقيمين إمكانية الحصول على الخدمات الإلكترونية بشكل أسرع، وفيما يلي سوف نعرف كيف يتم ميمان التقنية واتس أب عبر أبكومبو:

من خلال تفعيل تقنية ميمان على الواتس أب، من أجل مواكبة التطور التقني والتحول الرقمي في المملكة، وتسعى ميمان التقنية إلى تقديم خدمات أسرع واكثر للمواطنين السعوديين.

ميمان التقنية كيف يتم واتس اب في سياق مواكبة التحول الرقمي والتقني، تعمل المؤسسات الحكومية على استخدام هذا التطور في المؤسسات الحكومية لتسهيل إجراء المعاملات الإلكترونية البسيطة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المقار الحكومية.

في إطار التطور التكنولوجي الذي تهدف إلى تحقيقه في جميع المجالات، أطلقت المملكة تطبيق ميمان للتقنية، حيث يمكن إتمام جميع المعاملات الحكومية إلكترونيًا دون الحاجة إلى التوجه إلى المؤسسات الحكومية.

ويعتبر هذا الإنجاز من ضروريات المواطنين لإنجاز كافة الأمور المتعلقة بالمؤسسات الحكومية، في إشارة إلى أن التطبيق يحظى باهتمام كبير من المواطنين في الدولة.

ميمان التقنيه كيف يتم واتس اب:-

تقنية Maiman هي تقنية إلكترونية تعمل من خلال تطبيق WhatsApp، تم إطلاقه من قبل WhatsApp وبتعاون بين السلطات في المملكة والمطور السعودي الميمان تم إطلاق 20 تطبيقًا إلكترونيًا مجانيًا لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين المهتمين بالجهات الحكومية.

كما تتميز هذه التقنية بتوفير الوقت والجهد للأفراد لإتمام كافة المعاملات بطريقة إلكترونية بسيطة.

سبب تسمية ميمان التقنيه بهذا الاسم:-

يعود سبب تسمية الخدمة الجديدة المقدمة من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية باسم ميمان التقنيه إلى رغبة المؤسسة بتكريم المبرمج والمطور الوطني السعودي المعروف باسم “ميمان” والذي قدم خلال حياته ما يزيد على 20 تطبيقًا إلكترونيًا قام ببرمجتهم شخصيًا، ثم وضعهم تحت تصرف المؤسسات الحكومية والجهات العامة والوزارات العاملة في المملكة العربية السعودية ذات الصلة، ليساهم بذلك إلى حدٍ كبيرٍ في تسريع عجلة التحول الرقمي التي تعمل حكومة المملكة على إنجازها بخطواتٍ ثابتةٍ، موفرًا الكثير من الوقت والجهد على المواطن والموظف السعودي على حدٍ سواء، ويأتي هذا التكريم لميمان في إطار تشجيع الكفاءات البرمجية الوطنية في المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمالٍ مماثلةٍ بما يصب في بوتقة التحول الرقمي في المملكة.

أهداف برنامج ميمان:-

يهدف برنامج ميمان  إلى تقديم العديد من البرامج التي تساعد في تقديم الخدمات لكافة شرائح المجتمع السعودي لتوفير الوقت والجهد للأفراد.

الأهداف الرئيسية لبرنامج ميمان الفني هي:

العمل على إصدار تراخيص البرمجيات الإلكترونية حسب الطلب الرقمي.

تحقيق رؤية المملكة 2030.

زيادة وعي المجتمع السعودي بأهمية مثل هذه البرامج الإلكترونية.

تقديم خدمة سهلة في بيئة إلكترونية عبر المنصات الرسمية.

لمتابعة التطورات التقنية .

إجراء البحوث والمشاريع اللازمة في مجال التعليم التقني والمهني.

المساهمة في البرامج الوطنية المقامة.

تقديم الدعم المادي والمعنوي لاستثمار هذه البرامج.

يتم تنفيذ برنامج Maiman Technology من خلال تطبيق WhatsApp الشهير للاتصالات حيث يقدم العديد من الخدمات للعاملين والمشرفين، وتهدف مؤسسة التعليم التقني والمهني إلى تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال هذا البرنامج.

تعتمد كليا على التكنولوجيا لتسهيل تقديم الخدمات المختلفة ولتوفير أكبر قدر ممكن من الوقت والجهد.

الكلمات المفتاحية:

Exit mobile version