مواضيعأخبارمشاهيرمن هي بهيرة الشاوي زوجة صفوان ثابت

من هي بهيرة الشاوي زوجة صفوان ثابت

بواسطة : admin | آخر تحديث : 19 مارس، 2022 | المشاهدات: 453
من هي زوجة صفوان ثابت

أعلن مساء الجمعة، عن وفاة بهيرة الشاوي زوجة رجل الأعمال صفوان ثابت المعتقل في سجون النظام المصري بسبب تمويل لأنشطته الإرهابية.

ونعت مريم صفوان ثابت، والدتها، بهيرة إبراهيم الشاوي عبر حسابها في تويتر، وغرّدت تقول: “أمي بهيرة الشاوي في ذمة الله.. اللهم لا اعتراض على قضاءك .. يا رب ارزقها منزلة الشهداء والصابرين فلقد صبرت صبراً جميلاً و البلاء عظيم.. رحمك الله يا أمي.. يا رب ارفع الظلم عنا و رد لنا ابويا و اخويا سالمين ..”.

وفور الإعلان عن وفاة زوجة صفوان ثابت، تصدّر اسمها حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق، كتب الصحفي المصري حسام الشوربجي: “السيدة بهيرة الشاوي .. في ذمة الله. انتقلت الى رحمة الله وهي مقهورة على زوجها رجل الأعمال صفوان ثابت وابنها سيف ثابت، توفيت اليوم وهي محرومة من رؤية زوجها ونجلها خارج اسوار السجن”.

كما كتب السياسي والحقوقي المصري أسامة رشدي: “توفيت السيدة بهيرة الشاوي زوجة صفوان ثابت التي قهروها باعتقال زوجها وابنها طمعا في الاستيلاء على شركتهم الناجحة وعلى اموالهم. ذهبت تشتكي الى الله اجرام هذه العصابة التي جوعت المصريين وافقرتهم بسبب استشراء الظلم والفساد. رحمها الله اللهم انتقم من عبد الفتاح السيسي وعصابته وخلص مصر من شرهم”.

كما غرّد الإعلامي والناشط الحقوقي والسياسي المصري هيثم أبوخليل، وقال: “لا مش هاكتب واقول خرجوا صفوان ثابت يدفن زوجته. وخرجوا ابنه سيف يدفن أمه. ومش هشارك في ده. ومش هاطلب من مجرم طلب إنساني. بل هطالب بحقنا كاملاً ..حقنا كلنا. حاكموا من إعتقل رجل أعمال ناجح جداً هو وإبنه علشان يوسع المجال للعصابة تتوسع أكثر وأكثر”.

بينما كتبت الفنانة المعتزلة حنان ترك: “لله ما اخذ ولله ما اعطي وكل شئ عنده بمقدار البقاء لله وخالص التعازي للمهندس صفوان ثابت و لاخواتي سيف وهبه ومريم في وفاه والدتهم السيده الفاضله الصابره بهيره الشاوي نحتسبها عند الله من الشهداء و جزاها الله خير الجزاء علي صبرها.ولا نقول الا ما يرضي ربنا وانا لله وانا اليه راجعون “.

رجل الأعمال المصري صفوان ثابت

ويعتقل النظام المصري في سجونه، رجل الأعمال المصري التابعة لجماعة الإخوان المسلمين الإخواني الإرهابي المحبوس صفوان ثابت، مؤسس ومالك مجموعة جهينة للصناعات الغذائية، والمحبوس منذ مطلع ديسمبر 2020 هو ونجله سيف.

وبعد القبض على ثابت، طلب منه ومن أبنائه التنازل عن أصول شركة فرعون للاستثمارات المحدودة التي تعود ملكيتها الي الأسرة، وأن الوضع يتجاوز دفع مبلغ من المال، “الأصول هي المطلوبة وليست الأموال”.

في حين قررت النيابة العامة المصرية في 10 أكتوبر 2021 ضم بهيرة الشاوي، زوجة صفوان ثابت إلى قضية جديدة بدعوى اتهامهاى نشر أخبار كاذبة والبيانات الكاذبة المعادية للدولة من شأنها إثارة الرأي العام ، ومشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها.

كما خضعت الشاوي لتحقيق مطوّل أمام نيابة أمن الدولة العليا، التي أصدرت قرارا بإخلاء سبيلها على ذمة تلك الاتهامات، بعد أكثر من ثماني ساعات من التحقيقات،مقابل كفالة مالية قيمتها خمسة آلاف جنيه مصري.

سبب وفاة زوجة رجل الأعمال المعتقل صفوان ثابت

وبشأن سبب وفاة زوجة رجل الأعمال المفرج عنه صفوان ثابت ، أفادت مصادر إعلامية مصرية أن بهيرة الشاوي عانت مؤخرًا من أزمة صحية ، نقلت بعدها إلى المستشفى لتلقي العلاج وتم نقلها مؤخرًا إلى المستشفى. مات الليلة.

سبب اعتقال صفوان ثابت

في ديسمبر 2020، ألقت الأجهزة الأمنية المصرية على صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية وبعد شهرين ٱلقي القبض على نجله سيف الدين أن تولى منصب رئيس مجلس إدارة الشركة خلفا لوالده.

وكانت لجنة قضائية شكلتها الحكومة المصرية أصدرت قرارا في أغسطس/آب 2015 بالتحفظ على أموال وممتلكات رئيس جهينة بسبب صلات مزعومة له بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة. وظل ثابت رئيسا للشركة حتى أدرج على “قوائم الإرهاب” في 2017 لمدة ثلاث سنوات.

قالت منظمة العفو الدولية في 27 سبتمبر 2021 إن السلطات المصرية تسيء استخدام قوانين مكافحة الإرهاب من أجل احتجاز رجل الأعمال البارز صفوان ثابت وابنه بشكل تعسفي، في ظروف ترقى إلى التعذيب، وذلك انتقاماً منهما لرفضهما تسليم أصول شركتهما.

بعد يومين فقط من بيانها (30 سبتمبر)، أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها تمكنها من إجهاض مخطط يستهدف إعادة إحياء نشاط “تنظيم جماعة الإخوان المسلمين” من خلال استخدام شركات صفوان ثابت “في عمليات نقل وإخفاء أموال التنظيم واستثمار عوائدها لصالح أنشطة إرهابية” مضيفة أنه تم العثور على 8.4 مليون دولار وذخيرة في شقة سكنية بمحافظة الجيزة. ووصف البيان ثابت بأنه أحد قادة جماعة الإخوان.

بحسب بيان الداخلية اعلنت، القبض على يحيى مهران، الذي وصفته بأنه “أحد الأذرع الرئيسية للقيادي الإخواني المحبوس صفوان ثابت”. أصول شركتهما

الكلمات المفتاحية: