مواضيعالفنأغانيمن غنى اغنية عيد الام الشهيرة ست الحبايب

من غنى اغنية عيد الام الشهيرة ست الحبايب

بواسطة : admin | آخر تحديث : 19 مارس، 2022 | المشاهدات: 274
من غنى اغنية ست الحبايب

من غنى اغنية عيد الام الشهيرة ست الحبايب، مع اقتراب يوم عيد الأم بشهر مارس يبحث الكثيرين عن أغاني لعيد الأم يعبرون من خلالها عن حبهم الشديد لأمهاتهم وبيان دور الامومة التى تقوم فيه الأم وشكرها على تعبها وتقدير كل ما تقوم فيها، وتعد أغنية ست الحبايب من الأغاني الشهيرة لعيد الأم حيث يحبها الكثير في الوطن العربي.

قصة أغنية ست الحبايب

تعتبر أغنية ست الحبايب من أشهر الاغاني التى قيلت لهجة مصرية حيث تمدح هذه الاغنية الامومة والام وتبين دور الام، وأغنية ست الحبايب من تأليف الشاعر والممثل المصري حسين السيد كما أنها من الموسيقار المصري محمد عبدالوهاب والذي لقب بموسيقار الاجيال وقد قامت المغنية السورية فايزة أحمد بغناء الأغنية الشهيرة ست الحبايب وذلك في عام 1958 ميلادي، وقد ذاع صيت الاغنية في ذلك الوقت على الراديو والتليفزيون.

من غنى اغنية ست الحبايب

غنت الفنانة السورية فايزة أحمد الأغنية الشهيرة ست الحبايب وذلك في سنة 1958 ميلادي، ومن الجدير بالذكر أن الاسم الكامل الفنانة فايزة أحمد هو: فايزة أحمد بيكو الرواس حيث ولدت في الخامس من شهر ديسمبر من عام 1930 ميلادي في صيدا وهي من أصول سورية لكنها حصلت على الجنسية المصرية فيما بعد، كان والد الفنانة فايزة أحمد سوري حيث ولدتها أمها في دولة لبنان بصيدا بالتحديد لان والدها كان يعمل هناك ثم عاد إلى دمشق وكان عمر فايزة أحمد آنذاك الحادية عشر، تزوجت فايزة أحمد من الموسيقار المصري محمد سلطان حيث دام زواجهما سبعة عشر سنة ورزقت بابنها طارق وعمرو لكن الثنائي تطلقا في الثاني والعشرين من شهر مايو عام 1981 ميلادي، ثم تزوجت فايزة من الضابط عادل عبد الرحمن لكنها تطلقت بعد فترة قصيرة من الزواج، لتتزوج مجددا من أبو أولادها محمد سلطان بعد أن عانت من مرض سرطان الثدي.

كلمات اغنية ست الحبايب

نستعرض واياكم الكلمات الخاصة بأغنية عيد الام ست الحبايب على النحو التالي :

ست الحبايب يا حبيبة

يااغلى من روحي ودمي

ياحنينة وكلك طيبة

يارب يخليكي يا أمي

زمان سهرتي وتعبتي وشلتي من عمري ليالي

ولسه برضه دلوقتي بتحملي الهم بدالي

انام وتسهري وتباتي تفكري

وتصحي من الآدان وتيجي تشقري

تعيشي لي ياحبيبتي يا أمي

ويدوم لي رضاكي

أنا روحي من روحك انت

وعايشه من سر دعاكي

بتحسي بفرحتي قبل الهنا بسنة

وتحسي بشكوتي من قبل ماأحس أنا

يارب يخليكي ياأمي

يارب يخليكي ياأمي

لو عشت طول عمري أوفي جمايلك الغاليه علي

أجيب منين عمر يكفي

وألاقي فين أغلى هدية

نور عيني ومهجتي وحياتي ودنيتي

لو ترضي تقبليهم دول هما هديتي

يارب يخليكي ياأمي ست الحبايب ياحبيبة

أغاني فائزة أحمد صاحبة أغنية ست الحبايب

سجلت الفنانة السورية فايزة أحمد العديد من الاغاني التى نالت شهرة واسعة في الوطن العربي وقد وصلت عدد أغانيها إلى 320 أغنية في إذاعة القاهرة وما يقارب الثمانين أغنية في التلفزيون ومن أشهر أغانيها، أغنية أحبه كثيراً، وأغنية أنا قلبي إليك ميال، وأغنية وقدرت تهجر، وأغنية يابو الحبايب، وأغنية بيت العز، وأغنية يا ما القمر عالباب، وأغنية خليكو شاهدين، وأغنية رسالة من امرأة، وأغنية تهجرني بحكاية، وأغنية وقدرت تهجر، وأغنية يا غالي عليا، وقد أدت الفنانة السورية دور البطولة علي مسرح البالون.

السيرة الذاتية لـ فائزة أحمد

ولدت لأب سوري في صيدا بلبنان وعاد الأب إلى دمشق وكانت فايزة طفلة صغيرة لم تبلغ الحادية عشرة من عمرها، قدمت خلال مسيرة حياتها الفنية مئات الأغاني وبضعة أفلام.

نشأت وعاشت بداية حياتها في دمشق. تقدمت للإذاعة السورية إذاعة دمشق إلى لجنة لاختيار المطربين لكنها لم توفق في البداية. سافرت بعدها إلى حلب وتقدمت لإذاعة حلب ونجحت وغنت وذاع صيتها فطلبتها إذاعة دمشق وعادت لتكمل مسيرة نجاحها وتدربت على يد الملحن محمد النعامي ونجحت وأصبحت مطربة معتمدة في إذاعة دمشق وأدت بعض الأغنيات. بعد ذلك سافرت من سوريا إلى العراق والتقت الموسيقار العراقي رضا علي الذي كتب كلمات والحان مجموعة أغاني باللهجة العراقية لفايزة أحمد والمؤلم انها لم تذكر اسمه خلال مسيرتها الفنية.

بعد ذلك سافرت من سوريا إلى مصر. وهناك تقدمت للإذاعة المصرية في القاهرة حيث قدمها الإذاعي صلاح زكي في أغنية من ألحان محمد محسن.

وفاة فايزة أحمد صاحبة أغنية ست الحبايب

أصيبت الفنانة السورية فايزة أحمد بمرض سرطان الثدي وعانت كثيراً من المرض وقد وافتها المنية بيوم الأربعاء في تاريخ الواحد والعشرين من شهر سبتمبر عام 1983 ميلادي ، وذلك عن عمر 49 عام.

الكلمات المفتاحية: