مواضيعالفنفنانين وإعلاميينمن هو زكي فطين عبد الوهاب وما سبب وفاته

من هو زكي فطين عبد الوهاب وما سبب وفاته

بواسطة : admin | آخر تحديث : 21 مارس، 2022 | المشاهدات: 139
وفاة الفنان زكي فطين

من هو زكي فطين عبد الوهاب وما سبب وفاته، في الكثير من الأحيان نفجع بخبر وفاة واحد من الشخصيات المهمة، حيث أن هذه الشخصيات باختلاف المجالات التي تقوم بتقديمها للمجتمع، لها المكانة الخاصة بها من بين العديد من الشخصيات، وتعتب هذه الشخصية التي سنتحدث عنها في مقالنا هذا من الشخصيات الفنية العظيمة في الوسط الفني العربي، والذي إنتشر خبر وفاته عبر موقع فيس بوك.

سبب وفاة الفنان زكي فطين

توفي الممثل والمخرج المصري زكي فطين عبد الوهاب، عن عمر ناهز 61 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

سبب وفاة الفنان زكي فطين عانى عبدالوهاب من أزمة مرض السرطان في الرئة عام 2019 وتعافيه من المرض، ثم صادف مشكلات كثيرة العام الماضي منها إصابته بورم جديد بالسرطان المخ من الدرجة الرابعة، وهذا بسبب إصابته بمرض السرطان الرئة فى الفترة الماضية، ولقد نعته نقابة المهن التمثيلية قى مصر.

عائلة زكي فطين عبد الوهاب

ولد الفنان زكى عبد الوهاب عام 1961 لعائلة فنية عتيدة، فوالده المخرج الكبير فطين عبد الوهاب، وأمه المطربة الشهيرة الراحلة ليلى مراد وتزوج من الفنانة سعاد حسني انفصلا بعد شهور. وخاله الملحن والمغني والممثل المعروف منير مراد.

ما هي ديانة زكي فطين عبد الوهاب

المخرج وقع في حب الكاميرا وصوّر مشاهد تمثيلية عديدة، حيث أنه حمل الجنسية المصرية، بالإضافة إلى أنه يعتنق الديانة الإسلامية.

اعماله الفنية

درس عبد الوهاب الإخراج في المعهد العالي للسينما، في القاهرة، سلك طريق مشواره الفني مساعدا للإخراج مع عدد من كبار المخرجين، مثل علي بدرخان في فيلم “أهل القمة”، ويوسف شاهين في فيلم “اليوم السادس”، وسمير سيف في فيلم “شوارع من نار”.

وشارك الراحل مع عديد من نجوم ومشاهير الفن في التمثيل والأعمال التلفزيونية والسينمائية منها، “إسكندرية كمان وكمان” و”سكوت هنصور” ليوسف شاهين، و”ريش نعام”، و”حرام الجسد”، و”عمر الأزرق” و”بحب السيما”، و”ممنوع الاقتراب او التصوير”.

وأخرج فيلمه الأول “رومانتيكا” عام 1996، ولكنه لم يسلك مسار الإخراج بعد تكرار تلك التجربة.

وكانت أبرز أعماله الدرامية في التلفزيون التي مسلسلات شارك فيها “أهل كايرو”، و”دوران شبرا”، و”طرف ثالث”، و”العراف”، و”اسم مؤقت”، و”الصندوق الأسود”، و”فوق مستوى الشبهات”، و”أيوب”، و”بين السما والأرض”. وكان اخر اعماله فيلم “العنكبوت”، بطولة أحمد السقا، ولم يعرض الفيلم بعد، وكان له من الأعمال التى شارك فيها مع الفنانة سعاد حسنى والفنان شعبان عبد الرحيم و يوسف شاهين.

سيتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير اليوم في الساعة الرابعة والنصف عصر من مسجد السيدة نفيسة.

الكلمات المفتاحية: