مواضيعأخباراخبار السعوديهسبب تعطيل الدراسة في جدة يوم الأحد

سبب تعطيل الدراسة في جدة يوم الأحد

بواسطة : admin | آخر تحديث : 25 مارس، 2022 | المشاهدات: 179
سبب تعطيل الدراسة في جدة يوم الأحد

سبب تعطيل الدراسة في جدة يوم الأحد، أعلنت وزارة التعليم السعودية بشكل رسمي عبر صحيفة المواطن الإلكترونية ، بأن يوم الأحد المقبل الذي يوافق تاريخ 27/3/2022م سيكون اجازة رسمية في جميع  مدارس ومؤسسات التعليم الجامعي والمهني في المملكة العربية السعودية، ويرجع السبب الحقيقي وراء إقامة  سباق الفورميلا ، وهي أحد الفاعليات والنشاطات التي تقوم بالاشراف عليها وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية، وانتشر فيديو بالامس للامير عبد العزيز بن تركي الفيصل وهو يقود سيارة الفورميلا ، و قد أعرب عن التجربة التي خاضعها في ركوب الفورميلا بأنها هي من اجمل التجارب التي خاضها في حياته.

سبب تعليق الدراسة في المملكة يوم الأحد:-

بعد انتشار خبر الاجازة الرسمية من قبل وزارة التربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية ليوم الأحد المقبل، انتشرت الكثير من استفسارات أولياء الأمور حول معرفة السبب وراء هذه الاجازة، وجاء والرد على استفسارات بانه قررت اللجنة المختصة لمتابعة العملية التعليمية و الهيئة التعليمية والإدارية بان الاحد الموافق 27/3/2022 إجازة رسمية ، بسبب قيام فعاليات السباق لسيارة  الفورميلا، والتي قد أول من جربها وركب بها هو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وقد عبر عن جمال هذه التجربة وروعتها، و تعتبر المملكة من الدول التي تقوم بتصنيع العديد من السيارات المختلفة بأشكال وأحجام متنوعة ، والمؤسسة العامة للتدريب التقني أعلنت لتعليق الدراسة بالوزارة لا يوجد له علاقة بفايروس كورونا و حول وجود إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا .

شاهد أيضا:” دوام الابتدائي في رمضان 2022

اعلان يوم الأحد القادم إجازة رسمية:-

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالتغريد عبر صفحتها الرسمية عبر تطبيق تويتر ، بانه يوم الاحد اجازة رسمية ، ومن تم تعود الدراسة من جديد في اليوم التالي، حيث أن الاجازة سوف تكون في يوم الأحد فقط ، وقد يعتبر هو اجازة للانطلاق فعاليات مهرجان الفورميلا وهي سيارة وقد يتم الاحتفال بانطلاقها، حيث أن  السعودية هي من أشهر الدول التي تتميز بسياراتها المختلفة والمتنوعة والجميلة، التي قد تتميز بالخصائص العديدة التي تحتوي عليها، وتعتبر من السيارات المفضلة لدي العديد من رجال الأعمال والامراء.

أعلن مدير عام التربية في جدة عبد الله بن أحمد الثقفي، اليوم الأحد، أن جميع المدارس في جدة علقت دراستها والإجراءات المنسقة لإقامة الحفل يوم الأحد. وأعربت وزارة التعليم الجامعي والمهني ومؤسسات التعليم العام عن التزامها بالقرار وقررت تعليق جميع المدارس والجامعات. في ظل المناخ، تعتمد الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية على الأمطار الغزيرة التي سقطت في محافظة جدة، بينما يشير المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني إلى استمرار تشكيل مجموعات العواصف في محافظة جدة. في تقرير الطقس، تنبأت الأرصاد الجوية السعودية بهطول أمطار معتدلة واستمرار وجود هذه السحب في الليل وصباح الأحد. وفقًا للأخبار الصادرة عن الهيئة وخبراء الأرصاد الجوية، ستشهد جدة ومكة هطول أمطار خفيفة إلى معتدلة على فترات منتظمة يوم الأحد. حددت الأرصاد الجوية السعودية حالة هطول الأمطار المستمرة في منطقة مكة المكرمة، لا سيما في رابغ وجدة وثول ودبان والليث والشعيبة وخليص وعصفان والأجزاء المجاورة. تستمر العواصف الرعدية المتوسطة إلى الشديدة في الحدوث، مصحوبة برياح باردة ومغبرة نشطة، والتي يمكن أن تسبب فيضانات غزيرة.

شاهد أيضا:”موعد اجازة رمضان ١٤٤٣ في السعودية للطلاب والموظفين

تعليق الدراسة في جامعة الملك سعود:-

قررت الجامعة إلغاء حضور المحاضرات الحضورية بمقر الجامعة الرئيسي للطلاب والطالبات، وتأجيل اختبارات السنة التحضيرية وذلك لما تبقى من اليوم الأحد ٩ ربيع الثاني ١٤٤٣هـ وسيعاد جدولتها والإعلان لاحقًا.

الحالة الجوية لمدينة جدة:-

اليوم شهدت محافظة جدة هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة، والتي غطت معظم المحافظة. وصلت التوقعات التي أعلنها المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد الجوية حسين بن محمد القحطاني إلى استمرار الوضع الممطر على سواحل مكة والمدينة المنورة وتبوك، وكذلك في أجزاء من المناطق الداخلية من هذه المناطق، اليوم وغدا. يعمل بيان المركز على تحديث معلوماته على مدار 24 ساعة في اليوم حول تأثير الوضع الجوي على مناطق ومحافظات المملكة.

كما سيتم الإعلان في وقت لاحق عن تفاصيل كمية الأمطار في المناطق المتضررة والأحداث الجوية المرتبطة بها، مع توقع أن يستمر الوضع الطقس حتى منتصف الأسبوع حتى يوم الثلاثاء المقبل.

 

الكلمات المفتاحية:

Exit mobile version