مواضيعالفنفنانين وإعلاميينمن هو بطل مسلسل راس غليص

من هو بطل مسلسل راس غليص

بواسطة : admin | آخر تحديث : 16 أبريل، 2022 | المشاهدات: 1.1K
أبطال مسلسل راس غليص

من هو بطل مسلسل راس غليص، يعتبر مسلسل راس غليص من اشهر المسلسلات الدرامية الادرنية التي لها الكثير من الأحداث التشويقية المليئة بالإثارة والمغامرات ، حقق شهرة واسعة في الوطن العربي منذ عرضه على التلفاز لانه يمتلك نخبة من الفنانين الذين يمتلكون عمل فني مبدع ومتألق في مجال الفن والتمثيل، المسلسل من اخراج أحم دعيبس، ومن انتاج المركز العربي للإنتاج الإعلامي الأردني.

من هو بطل مسلسل راس غليص

غليص ولد رماح هو ممثل سوري مشهور اسمه الحقيقي عبد الرحمن الراشي، يحمل الجنسية السورية وديانته هو الإسلام، اشتهر في المسلسل البدوي القديم «رأس غليس»، حيث أبدع بدور غليص وأصبح مشهورًا منذ ذلك الحين، وغليص ولد رماح يرجع إلى قبيلة حرب العريقة.

شاهد ايضا: قصة مسلسل منهو ولدنا

غليص بن رماح من اي قبيلة

هو غليص ولد رماح ويقال إنه ينتمي إلى قبيلة حرب القديمة، والد غليص( رماح) هو شيخ القبيلة وكان رجل من أفضل الرجال مع سمعة طيبة بين القبائل المجاورة لمضاربه، لقد كان مسالمًا للغاية وقنوع بما يملك.

اسم الممثل غليص الحقيقي

الاسم الحقيقي للممثل غليص هو عبد الرحمن آل رشي، وهو الفنان السوري الشهير حقق شهرة واسعة عندما شارك في المسلسل الدرامي «رأس غليص» بدور غليصن ويعتبر من أشهر المسلسلات الدرامية القديمة التي تم إنتاجها حيث أنتجه تلفزيون دبي عام 1975 في ثلاث عشرة حلقة وبث في عام 1976.

شاهد ايضا: من هو والد مايان السيد

معنى اسم غليص

أصل كلمة غليص هي : غليس، وهي تصغير غلس ويعني الظلام في نهاية الليل، فالغلس يجعل الناظر لا يميز تمامًا من الذي أمامه، ولا يتم تقديم ملامح الوجه لوجهه كما لا يتبين الشيء الذي التقطه في هذه الظلمة أو الغلس، يتم نطق السين صادا ، ويطلق عليه: غليص معنى اسم غليص أي مظلم للغاية او شديد الظلام.

معنى اسم رماح

اسم رماح في اللغة العربية هو اسم علم مذكر عربي، وهو بصيغة المبالغة. معنى اسم رماح شديد الطعن بالرمح، صانع الرماح ومُتَّخذها. وصنعته الرِّماحة.

شاهد ايضا: وضاح المري زوج رهف القحطاني

أبطال مسلسل راس غليص القديم

رأس غليص هو مسلسل سوري بدوي، أحد أشهر مسلسلات الدراما التلفزيونية البدوية القديمة. كان من إخراج المخرج السوري علاء الدين كوكش. تم إنتاجه في 13 حلقة من تلفزيون دبي في عام 1975 وتم بثه في عام 1976، وإنها قصة مريم المشيني والسيناريو والحوار بين المؤلفين السوريين خالد حمدي وعبد العزيز هلال، وكان من بطولة:

الممثل السوري عبد الرحمن آل رشي (بدور غليص).

وهناء ثروت (بدور حمدة).

ووليد بركات(بدور عطوان).

ونعيم الموج.

وأسامة المشيني.

ومحمد العبادي.

وسلمى المصري.

والنجم نبيل المشيني.

قصة مسلسل رأس غليص ويكيبيديا

تدور أحداث المسلسل عندما قامت إحدى زوجات شيخ القبيلة مجحم بإتهام رجلا يدعى مشعل بمحاولة اغتصابها، وعند علم مشعل بذلك هرب من القبيلة ووصل إلى قبيلة مجاورة وهى قبيلة الشيخ أبو صايل، وقد أختبئ في أول بيت قابله وهو بيت رماح شقيق شيخ القبيلة ووالد غليص، رحب رماح بالدخيل وأعطاه الأمان، ولكن قبيلة الشيخ مجحم لاحقت مشعل وداهمت بيت رماح وقام الرجال بقتل رماح ودخيله، كما رأى غليص مقتل والده ودخيله أمام عينيه، تولد بداخله الشعور بالانتقام من الشيخ مجحم وقبيلته، والرغبة بالانتقام من عمه أيضا الذي أخذ ماله وتزوج من أمه التي تتعرض للإهانة يوميا على يد عمه.

الكلمات المفتاحية: