مواضيعالاسلامأفضل أدعية لنفسي في ليلة القدر مكتوبة 2022

أفضل أدعية لنفسي في ليلة القدر مكتوبة 2022

بواسطة : admin | آخر تحديث : 21 أبريل، 2022 | المشاهدات: 871

أفضل أدعية لنفسي في ليلة القدر مكتوبة 2022، يعتبر الدعاء العبادات الجميلة لله سبحانه وتعالى، فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم دائما يدعو الله في صلاواته وتلاوة القرآن الكريم، فكان كلما يقرأ أية يوجد بها معنى الرحمة يطلب الله رحمته، وإذا قرأ أية يوجد بها العذاب يتعوذ من العذاب بالدعاء، حيث أن الدعاء لا يوجد له وقت مخصص، وإنما يجب أن تكون النية في الدعاء خالصة لله سبحانه وتعالى وإدراك أن الله سيستجيب للدعاء ولو بعد فترة من الزمن، ومن أفضل الأوقات للدعاء هو في ليلة القدر، من خلال موقع مواضيع نوفر لكم العديد من الأدعية المتنوعة في ليلة القدر للنفس، وإرفاق صور لبعض الأدعية.

أدعية لنفسي في ليلة القدر

الكثير من الاشخاص يبحثون عن الأدعية لأنفسهم في ليلة القدر، حيث أمر الله سبحانه وتعالى المؤمنين على قيام ليلة القدر، وذلك لأن الدعاء في هذه الليلة مقبول، حيث ينزل فيها الروح “جبريل عليه السلام” والملائكة ليستمعوا إلى الأدعية التي يدعوها المسلمين، ونقدم لكم مجموعة من الأدعية للنفس في هذه الليلة وهي ما يآتي:

 

• اللهُم إني أسآلك العفوُ والعآفية، في دينيِ ودُنيآي وآهلي ومآلي، اللهمِ أستر عورآتي وآمن روعاتي، وأحفظَنيِ من بينْ يديِ، ومنِ خلِفيِ وعن يمينيِ وعنْ شمآلي ومنْ فوقي، وآعوذِ بك آن آغتآل منِ تحتيِ.

 

• اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

• اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصًارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ َمنا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا علىَ منْ عاَدانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعَلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مَبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرَحمُنا.

• اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي، وإن أخطَأت فاصَفح عَنِيِ، وإن نسيَتِ فتًجاوَز عَنيِ، وإنْ قَصرتُ فأنَذرُنِي، وإنً تقاعًست فألهمَني، وإن غفلًت فأمهلنُي، ولا تكلِني لنفسَي ولا تَهملِني، سُبحاَنكْ ربيِ إنِي أَنا مِنْ ظَلمت نفَسيِ ولمْ تظلَمنِي.

 

شاهد أيضاً: أفضل ادعية فى رمضان قبل الافطار وتلت الليل وفى ليلة القدر

 

 

أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 1443

يوجد الكثير من الأدعية على منصات التواصل الاجتماعي والشبكة العنكبوتية، حيث كل هذه الأدعية الهدف من القبول من الله سبحانه وتعالى، ومن الأدعية التي يلجأ إليها المسلم من أجل أن يقبلها الله تعالى ما يآتي:

• يا رب برشني في ليلة القدر بما أنتظره وبشر احبتي بما ينتظرونه وانت خير المبشرين اللهم بحجم جمال الجنة اجعل لي ولأهلي ولأحبابي نصيب منها.

• اللهم في ليلة القدر اجعلني ممن تتحقق امنياتهم وتصفو حياتهم وممن تقول لحاجاتهم كن ف تكون.

• اللهم ان كانت ليلة القدر أكتبني من أهل الفردوس الأعلى وأكتب لي مغفرة للذنوب، واجعلني اللهم من عتقاء النار، وارزقني في دنياي رزقاً حالاً يرضيك ويكون طريقي الى الجنة.

• اللهم اعتقني ووالدي وجميع المسلمين من النار اللهم وفقني لقيام ليلة القدر واجعلني فيها من المقبولين.

• اللهم تغمدني في ليلة القدر بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر و كريم الذخر.

• اللهم أني أدعوك بمثل ما دعاك الداعين في ليلة القدر عند بيتك الحرام فإن استجبت لهم فاقبلني معهم برحمتك.

أشهر أدعية لنفسي في ليلة القدر مستجابة 1443

جميع الأدعية في ليلة القدر سوف تكون مستجابة بإذن الله بشرط الخشوع والتضرع الكامل حينما يدعو المؤمن الله عز وجل، حيث يجب عليه أن يقتنع بأن دعائه مستجاب حتى ولو بعد حين، وفيما يآتي نقدم لكم دعاء للنفس المستجاب بإذن المولى.

• اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فاصرفه عني وعن جميع المسلمين يا رب العالمين.

• اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل وغلبة الدين وقهر الرجال، اللهم إني أدعوك بأسمائك الحسنى التي سميتها لنفسك بأن تجبر خواطرنا، وتفرح قلوبنا وتعطي كل منا سؤاله.

• اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم اجعل في أبصارنا نورًا وفي أسماعنا نورًا وفي قلوبنا نورًا وتقبل منا دعاءنا يا كريم.

• اللهم إنا نسألك بأن ترزقنا فضل ليلة القدر، وبأن تستجيب لنا دعواتنا وبأن تحقق لكل منا مراده، وبأن لا يدع شهر رمضان يمضي إلا وغفر ذنوبنا ومعاصينا.

 

شاهد أيضاً: ماهي فضائل ليلة القدر

 

دعاء ليلة القدر لنفسي قصير جدا

هناك العديد من الأدعية في ليلة القدر منها ما يكون بشكل طويل جداً والبعض الأخر قصير، حيث أنه ليس شرطاً أن يكون طويل أو قصير الدعاء، إنما أن يكون الكلام والمعنى في الدعاء خالص ونابع من داخل الإنسان لله تعالى، ونقدم لكم بعض الأدعية القصيرة في ليلة القدر للنفس.

• اللهم إني استودعتك في هذه الليلة أدعية قد فاض بها قلبي فلا تجعل هذا الشهر يمضي إلا وقد حققتها لي يا كريم.

• يارب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً .

• اللهم إني قد ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهم قلبي ومن به يا كريم فاحفظه من كل سوء وشر.
• اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا وازواجنا وابنائنا وكل من له حق علينا من النار.

• اللهمّ إجعل آخر أفعالي سجدةً لك ، وآخر أقوالي شهاده تدخلني جنتك.

دعاء لنفسي طويل في ليلة القدر

بعدما وفرنا في السطور آعلاه بعض الأدعية القصيرة التي ندعو الله بها في ليلة القدر المباركة، وقد عرف عن نبي الله خاتم المرسلين أنه كان حريص جداً على الدعاء إلى ربه في ليلة القدر، ونقدم لكم مجموعة من الأدعية الطويلة فيما يلي:

اللّهم اهدِنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارِك لَنا فيما أَعطيت، وقنا واصرِف عَنا شر ما قَضيت، سبحانك تَقضي ولا يُقضى عَليك، إنه لا يذل مَن والَيت، ولا يعز من عادَيت تباركت ربنا وتعاليْت، فلك الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت، ولك الشكر عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وأولَيت، نستغفِرك يا رَبنا مِن جمَيعِ الذُّنوب والخَطايا ونَتوبُ إليك، ونؤمن بِكَ ونتوكل عليك، ونُثني عَليكَ الخير كله أنت الغَنِي ونحن الفقراء إليك، أَنت الوكيل ونحن المتوكلون عليك، أَنت القوِي ونحَن الضعفاء إليك، أَنت العزيز ونحن الأذلاء إليك.

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

 

شاهد أيضاً: أوقات وأحوال وأماكن يستجاب فيها الدعاء

 

 

دعاء الرزق لنفسي في ليلة القدر 2022

يحرص المسلم على إغتنام الفرصة في ليلة القدر، لذلك يطلب من الله تحقيق أمنياته وحاجاته من خلال الأدعية التي يدعوا الله سبحانه وتعالى بها، وفيما يلي نرفق لكم أهم وأبرز أدعية لطلب الرزق وهي ما يلي:

• يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

• اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين

• اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

• اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.

 

شاهد أيضاً: كيفية صلاة قيام الليل والدعاء المستجاب

 

 

صور أدعية لنفسي في ليلة القدر مكتوبة 2022

ليلة القدر القدر من الليالي المباركة عند الله سبحانه وتعالى، حيث يلجأ في هذه الليلة الكثير من المسلمين إلى التضرع إلى الله ودعائه ومناجاته من خلال الصلوات في هذه الليلة، لذلك نقدم لكم مجموعة من صور الأدعية للنفس في ليلة القدر فيما يلي:

أفضل أدعية لنفسي في ليلة القدر مكتوب 2022
 أدعية جميلة لنفسي في ليلة القدر مكتوبة 2022

أفضل أدعية لنفسي في ليلة القدر مكتوب 2022
أدعية لنفسي في ليلة القدر مكتوبة 2022

أفضل أدعية لنفسي في ليلة القدر مكتوبة 2022
إلى هنا نصل لختام المقال الذي كان يحمل عنوان أفضل أدعية لنفسي في ليلة القدر مكتوب 2022، وقد وفرنا لكم من خلاله مجموعة من الأدعية المختلفة للنفس في ليلة القدر الفضيلة، وأرفقنا بعض صور الأدعية في هذه الليلة المباركة.

 

الكلمات المفتاحية: