مواضيعتعليمأعلامنتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1443

نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1443

بواسطة : admin | آخر تحديث : 22 أبريل، 2022 | المشاهدات: 327
نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1443

نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1443، أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم الخميس 20 رمضان الموافق 21 أبريل 2022 ،نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات الذين قدموا أختبارات الرخصة المهنية الفترتين التخصص والعام، وتعتبر هذه الاختبارات لازمة للمفاضلة على الوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة مزاولة مهنة التعليم ، وتهدف للارتقاء بالعملية التعليمية ورفع الكفاءة وجودة التعليم، حيث تم  زادت عمليات البحث في قوقل متى نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443/2022، ورابط الاستعلام عن الرخصة المهنية لعام 1443 هـ،  ويترقب عدد كبير من معلمي ومعلمات المملكة اليوم الخميس الموافق لتاريخ الحادي والعشرون من شهر أبريل الجاري إعلان نتائج الرخصة وإصدارها،والجدير بالذكر أنه قد تم إضافة أيقونة إظهار نتائج قياس في تطبيق توكلنا، من أجل معرفة نتيجة مهنة التدريس الذي اجتازوا الاختبار ، في السطور الآتية سوف نتعرف معك كيفية الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443 ، من خلال بوابة هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودي etec.gov.sa .

اقرأ أيضاً :”رابط استعلام نتائج الرخصة المهنية 1443

الاستعلام عن نتيجة الرخصة المهنية 1443

يمكن للمعلمين والمعلمات الاستفسار عن نتيجة الرخصة المهنية من الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، يمكنك الدخول عن طريق الضغط عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • تسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بالحقل المناسب له.
  •  النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  •  النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية من قائمة الخدمات على الشاشة الرئيسة.
  •  النقر على أيقونة الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية.
  • إدخال اسم المستخدم المراد الاستعلام عنه.
  • أدرج كل البيانات الشخصية المطلوبة منك، ومن بين تلك البيانات كتابة رقم اسم المعلم ورقم الهوية ورقم السجل المدني وتاريخ ميلاده وغيره.
  • يجب التأكد من صحة كل البيانات عن طريق مراجعتها بدقة بالغة.
  • الضغط على أيقونة عرض.
  • هنا تتكون قد تمكنت من الاستعلام عن النتائج التي تتعلق بالرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات التي تصدر من خلال هيئة تقويم التدريب والتعليم بالمملكة العربية السعودية عبر شبكة الإنترنت دون أن تحتاج للذهاب لأي مؤسسة أو مراكز تابع للهيئة.

رابط نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443

تنعكس سياسة التحول الرقمي التي اتبعتها المملكة العربية السعودية الآن ولعدة سنوات بقوة في جميع الخدمات الحكومية في مختلف قطاعات البلاد. واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية التي يمكن إجراؤها بسهولة عبر الإنترنت هي حجز الاختبارات المختلفة، إما للطلاب أو الباحثين عن عمل، اليوم الخميس الموافق ٢٠ رمضان ١٤٤٣ هـ أتاحت هيئة تقويم التدريب والتعليم في المملكة العربية السعودية رابط عبر موقعها الرسمي للحصول على نتائج الرخصة للمعلمين والاستعلام عنها بطريقة الكترونية “من هنا“، واتباع الخطوات المذكورة ادناه بالشكل الصحيح.

هيئة تقويم التدريب والتعليم تويتر (@EtecKsa)

تمتلك هيئة تقييم التعليم والتدريب حساب تويتر موثق ، حيث تقوم بنشر التغريدات والتصريحات الرسمية وقراراتها التي تتخدها بين الحين والاخر، من أجل الاطلاع على كافة التغريدات والتعرف على القرارات الجديدة بالإضافة إلى أنها تعلن عن وظائف متاحة داخل الهيئة في بعض الأوقات من أجل التقديم إليها، يمكنك متابعة حساب تويتر الخاص بهيئة تقييم التعليم والتدريب السعودية مباشرة «من هنا».

اقرأ أيضاً:“تفاصيل دوام المدارس في رمضان 2022 في السعودية

نتائج الرخصة المهنية 1443

صرحت هيئة تقييم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عبر موقع النفاذ الوطني الجدول الزمني لإصدار الرخصة المهنية من إدخال نظام الترخيص، مع تسجيل المعلم والمعلمة الذين اجتازوا اختبار كفايات لإصدار الرخص لهم، ومن ثم استلام طلبات التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين.
ثم بإجراء اختبارات المرحلة الأولى «الاختبار التخصصي»، وقم بإجراء اختبار المرحلة الثانية «الاختبار العام» وأخيراً إعلان نتائج الاختبار و إصدار الرخصة المهنية لجميع المعلمين والمعلمين الذين اجتازوا الاختبارات، أوضحت الهيئة النتائج التي تم اجتيازها في اختبار الترخيص المهني، حيث كانت النتائج المعتمدة على النحو التالي:

  • رخصة معلم من 50 درجة فأعلى في الاختبار المخصص لهذه الرخصة.
  • رخصة معلم ممارس من 50 إلى 69 درجة.
  • رخصة معلم متقدم من 70 إلى 79 درجة.
  • رخصة معلم خبير 80 درجة فأعلى.

تصنيف الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1443

يجب على شاغلي الوظائف التعليمية لعام 1443 هـ تحقيق درجة لا تقل عن 50٪ بالحد الادني للحصول على رخصة المعلم، والجدول التالي يوضح الدرجات المطلوب للرخص المهنية في المهن التعليمية في المملكة العربية السعودية كما نشرته هيئة تقويم التدريب والتعليم.

اسم الرخصة العلامة المطلوبة للنجاح الحد الاعلي للعلامة 
معلم مُمارس 50% الي 69%
معلم مُتقدّم 70% الي 79%
معلم خبير 80% الي 100%

رسوم الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية

ينبغي على الراغبين في تقديم اختبار الرّخصة المهنيّة لشاغلي الوظائف التّعليميّة عام 1443هـ تسديد رسوم اختبار الرخصة المهنية ورسوم إعادة الاختبار وتكلفة استخراج وإصدار الرخصة لشاغلي الوظائف التعليمية من جانب هيئة تقويم التعليم والتدريب، حيث تبلغ رسوم الرخصة المهنية والاختبار الذي يتكون من شقين “الاختبار التربوي العام – الاختبار التخصصي” 300 ريال.

حيث يبلغ رسم اختبار الرخصة المهنية 200 ريال بواقع مائة ريال عن كل اختبار، ومبلغ 100 ريال لإصدار الرخصة المهنية أو تجديدها ،ورسوم إعادة الاختبار للرخصة المهنية 100 ريال ، ورسوم إعادة الاختبار التربوي العام، و100 ريال رسوم إعادة اجتياز اختبار الرخصة المهنية للاختبار التخصصي.

اقرأ أيضاً: “موعد اجازة رمضان ١٤٤٣ في السعودية للطلاب والموظفين“.

 خطوات الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443

من 23 إلى 27 فبراير 2022 تقدم ما يقرب من 200000 معلم ومعلمة يعملون في مزاولة مهنة التدريس التعليمية بالمملكة والذين يرغبون في العمل في مهنة التعليم، وللحصول علي نتائج اختبار الرخصة المهنية اتبع ما الخطوات التالية:

  • أدخل إلى الموقع الرسمي التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية etec.gov.sa  “من هنا” .
  • سجل دخولك على الموقع بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المخصص ثم انقر علي ايقونة تسجيل الدخول .
  • أضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية، وهي أيقونة تعرض جميع الخدمات التي تقدمها هيئة تقويم التدريب والتعليم عبر الموقع.
  •  النقر على أمر الاستعلام  عن نتائج الرخصة المهنية.
  • ثم حدد الاختبار الذي الاستعلام عنه.
  • أدخل كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك، ومن بين تلك البيانات كتابة رقم اسم المعلم ورقم الهوية ورقم السجل المدني وتاريخ ميلاده وغيره.
  • التأكد من صحة كافة البيانات ومراجعتها بدقة.
  • أضغط على أيقونة عرض.
  • هنا تتكون قد تمكنت من الاستعلام عن النتائج التي تتعلق بالرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات التي تصدر من خلال هيئة تقويم التدريب والتعليم بالمملكة العربية السعودية عبر شبكة الإنترنت دون أن تحتاج للذهاب لأي مؤسسة أو مراكز تابع للهيئة.

في نهاية هذه المقال تعرفنا علي نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443/ 2022، بالإضافة إلى طريقة الفحص عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443 ، و هيئة تقويم التدريب والتعليم تويتر، رابط نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443 .

 

الكلمات المفتاحية:

Exit mobile version