مواضيعأخبارحساب المواطن إيداع الدعم المخصص لشهر مايو للمستفيدين

حساب المواطن إيداع الدعم المخصص لشهر مايو للمستفيدين

بواسطة : admin | آخر تحديث : 10 مايو، 2022 | المشاهدات: 165
حساب المواطن إيداع الدعم المخصص

حساب المواطن إيداع الدعم المخصص لشهر مايو للمستفيدين، أعلن برنامج حساب المواطن، عن البدء بإيداع المساعدات المخصصة لشهر مايو من هذا الشهر لحسابات المستفيدين لمكتملة طلباتهم، مما أثار تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تداولوا صور رسائل نصية عن نقصان قيمة الدعم لهذا الشهر مقارنة بأشهر سابقة.

موعد إيداع الدعم للدفعة الـ 54

وأوضح البرنامج من خلال حسابه الرسمي على تويتر عن موعد إيداع الدعم المخصص، وأنه سيتم عمليات إيداع الدفعة 54 من الدعم في حسابات المستفيدين، موضحًا أنه سيتم إيداع الدعم يوم الثلاثاء المقبل بإذن الله، وسيستمر الي 10 مايو الجاري.

صدور نتائج الأهلية للدورة 54

وردًا على تساؤل أحد المتابعين حول “هل صدرت أهلية شهر مايو؟” ذكر حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن أن “نتائج الأهلية للدورة الرابعة والخمسين لشهر مايو الجاري صدرت بتاريخ 20 أبريل 2022”.

يمكن للمستفيدين التحقق من أهليتهم للحصول على المساعدة من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية من خلال الرابط التالي: https://ca.gov.sa.

وأجاب حساب خدمة المستفيدين على سؤال آخر من أحد المتابعين بشأن “متي يفتح التسجيل؟”، و ذكر أنه لا يوجد تاريخ محدد، علمًا بأنه يتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري.

ويشار إلى أن برنامج حساب المواطن يقدم الدعم للمستفيدين ضمن آليات وضوابط تأخذ بعين الاعتبار عددا من العوامل مثل عدد أفراد الأسرة على أن يكون أقل مقدار للدعم 300 ريال فيما تجاوز المبلغ المخصص لإحدى الأسر الكبيرة ثلاثة آلاف ريال، وفقا لصحيفة سبق السعودية.

استجابة لطلب من أحد المستفيدين من البرنامج بسبب النقص، أجاب حساب المواطن: “الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن يتغير بناءً على الارتفاع والانخفاض نتيجة المراجعة الدورية لأسعار الطاقة، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية”.

خمس خطوات لإضافة تابع جديد

شرح حساب خدمة خدمة المستفيدين خطوات إضافة تابع جديد من خلال الوصول إلى البوابة الالكترونية http://ca.gov.sa، اختيار تفاصيل الطلب، ثم اختيار بيانات التابعين، ثم إضافة التابعين، والضغط على إضافة ثم حفظ.

تفاصيل دفعة شهر أبريل 2022

وكان حساب المواطن، قد أودع، يوم 10 أبريل الماضي، 1.8 مليار ريال، مخصص دعم شهر أبريل 2022 الدفعة الثالثة والخمسين للمستفيدين المكتملة طلباتهم. في أبريل 2022، فقد بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 53 نحو 10.3 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 25 مليون ريال، مما يزيد إجمالي المبلغ الذي دفعـه برنامج حساب المواطن للمستفيدين منذ بدء البرنامج، أكثر من 116 مليار ريال، منها مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

من جهته، أوضح عبد الله الهاجري، مدير عام الاتصالات للبرنامج، أن 76% من المستفيدين من هذه المجموعة تلقوا الدعم، وبلغ متوسط الدعم للأسرة الواحدة 1065 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 1.9 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94%، بينما بلغ عدد المتابعين 8.1 مليون مستفيد.

وبلغ عدد الأشخاص المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 122 ألف مستفيد، وأشارت إلى أن نسبة أرباب الأسر المعيشية بلغت 92 في المائة، في حين بلغت نسبة ربات الأسر المعيشية 8%، وبلغت نسبة الإناث المستقلات 45 في المائة، وشكل الذكـور المستقلين 55%، وأن 83 في المائة من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

الكلمات المفتاحية:

Exit mobile version