مواضيعتعليمشخصيات تاريخيةمن هي الاميرة ريما بندر بن سلطان ويكيبيديا

من هي الاميرة ريما بندر بن سلطان ويكيبيديا

بواسطة : admin | آخر تحديث : 28 مايو، 2022 | المشاهدات: 486
من هي الأميرة ريما بندر بن سلطان

من هي الاميرة ريما بندر بن سلطان ويكيبيديا، هي واحدة من أشهر الشخصيات الدبلوماسية في الأسرة المالكة والحاكمة بالسعودية، وفي منصبها الحالي، وتعتبر أول امرأة سعودية تمثل المملكة خارجيا، فمن هي ريما بنت سلطان بن عبد العزيز ومن هو زوج الاميرة ريما بندر بن سلطان ويكيبيديا؟ ما سنعرفه على الموقع مواضيع، حيث يمكنك الحصول على جميع التفاصيل حول سيرة الأميرة سالفة الذكر والنقاط الرئيسية في حياتها المهنية.

من هي الاميرة ريما بندر بن سلطان ويكيبيديا

تعتبر الأميرة ريما بندر بن سلطان هي شخصية سياسية ودبلوماسية من الجنسية السعودية، في العقد الخامس من عمرها، تشغل منصب سفير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الولايات المتحدة الأمريكية، تم تعيينها بأمر ملكي في 23 فبراير 2019، الأميرة ريما حاصلة على درجة البكالوريوس في علوم المتاحف وتهتم بالحفاظ على الآثار والأوابد المعالم التاريخية والحياة من خلال الأساليب الأكاديمية، وهو تخصص درسته في الولايات المتحدة في جامعة جورج واشنطن، شغل ريما عدة مناصب سياسية سابقة قبل إقالة منصبه الحالي.

الأميرة ريما بندر بن سلطان كم عمرها

ولدت الأميرة ريما بندر بن سلطان في عام 1975، ويبلغ من العمر حاليًا ما بين 46 و 47 عامًا، وهي من مواليد مدينة الرياض المملكة العربية السعودية، هي ابنة الامير بندر بن سلطان آل سعود، السفير السابق لوصي الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية، من قبل زوجته الأميرة هيفاء الفيصل آل سعود، نهلت الأميرة ريما الخبرة السياسية في كنف والدها، على وجه الخصوص، خلال إقامته في الولايات المتحدة، اكتسبت خبرة ميدانية في العمل الدبلوماسي ومعرفة بالثقافة الأمريكية وأكملت دراستها الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية.

الاميرة ريما بندر بن سلطان السيرة الذاتية

وقع الاختيار على الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان لتمثيل المملكة في الولايات المتحدة لامتلاكها مقومات المنصب، وبما في ذلك الثقافة العالية والخبرة اللغوية والتراث والعلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، بحكم ما اكتسبته من مدرسة والدها. وتتضمن القائمة التالية أهم المعلمات الشخصية المتاحة عنها، وهي:

الاسم واللقب: ريما آل سعود.

والدها: بنـدر السُـلطان ابن عَـبد العَـزيز آل سُـعود.

والدتها: هَـيفاء الفيصل ابن عـبد العـزيز آل سُـعود.

الكنية: أم تُركـي.

مكان وتاريخ الميلاد: ولدت في الرياض سنة 1975 ميلادي.

مكان الإقامة: عاصمة الولايات المتحدة – واشنطن.

العمر: يناهز الـ 47 سنة.

تحصيل علمي: بكالوريوس متاحف.

المدرسة الأم: جامعة جورج واشنطن,

اللغة الرسمية: اللغة العربية – لهجة سعودية.

المواطنة: تحمل الجنسية السعودية.

العقيدة: الإسلام.

الحالة الاجتماعية: مطلقة.

عدد الأبناء: بنت وولد.

المهنة: دبلوماسية – سفيرة السعودية بالولايات المتحدة.

سنوات العمل: امتدت مسيرة الأميرة ريما المهنية منذ العام 2019 – حتى يومنا هذا.

مناصب الأميرة ريما بندر بن سلطان

بعد تخرجها من الكلية، تسلسلت الأميرة ريما في مناصب العمل وفق الترتيب التالي:

الرئيس التنفيذي لشركة Alpha، الشركة الوطنية الرائدة في صناعة الأزياء.

الرئيس التنفيذي في شركة ريميه.

المدير الإبداعي للعلامة التجارية العالمية للحقائب «Baraboux».

مدير الجمعية الخيرية “ألف خير”.

شريك مؤسس بنادي السيدات في العاصمة الرياض.

عضو مؤسس بجمعية سرطان الثدي “زهرة”.

رئيس القسم النسائي بالهيئة العامة للرياضة في المرتبة 15.

سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة بمرتبة وزير.

ثروة الاميره ريما بندر سلطان

لا توجد تقديرات واضحة لصافي قيمة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، لكنها شخصية رائدة في مجال التمويل والاقتصاد قبل أن تصبح بالعمل السياسي، تم إدراج اسمها في قائمة تضم 200 امرأة عربية في سبتمبر 2014 كأقوى بسبب جهودها القوية بالمشاريع الاستثمارية، ضمن قائمة ضمت 200 امرأة عربية كأقوى الشخصيات وأكثرها تأثيراً بالواقع الاقتصادي، التي نظمتها مجلة فوربس الشرق الأوسط، بتحليل حجم الثروة وتصنيف مالكي الثروات.

من هو زوج الأميرة ريما بندر بن سلطان

الأميرة ريما بندر بن سلطان مطلقة وزوجها السابق هو الأمير فيصل بن تركي آل سعود، رجل أعمال وشاعر سعودي الجنسية، ولد في عام 1973 في الرياض عاصمة المملكة، يتراوح أعمارهم الحالية من 48 إلى 49 عامًا، إنه شخصية رائدة في مجال العمل الرياضي، في السابق قاد نادي الأمير فيصل النصر، الذي حقق نتائج جيدة بإدارته، درس إدارة الأعمال في الولايات المتحدة، كما حصل على درجة الماجستير في القانون الدولي من جامعة جون هوبكنز، كما أنه شاعر عربي محترم وله كتب شعرية، عمل مع فنانين عرب بارزين وأشهرهم، مثل صديقه المقرب راشد الماجد الذي غنى العديد من القصائد، بما في ذلك “أغنية ما أبـي أسـمع رجـاوي – أغنية ما ينسـاك أبد قلبـي”.

ابناء الاميرة ريما بندر بن سلطان

أنجبت الأميرة ريما لزوجها السابق، الأمير فيصل طفلين، الأمير تركي والأميرة سارة، وتكنى بأم تركي نسبةً لولدها البكر، ومن الجدير بالذكر أنه منذ انفصالها عن زوجها، كانت صامتة عمدا عن تفاصيل حياتها الخاصة دون الخوض في الأسباب، حيث تعيش حياة الانفصال منذ أعوام.

هيفاء الفيصل زوجة بندر بن سلطان

هيفاء بنت فيصل عبد العزيز آل سعود ناشطة إنسانية من الجنسية السعودية، يدير أكثر من جمعية خيرية رائدة، يبلغ من العمر ما بين 71 و 72 عامًا، ولدت في الرياض عام 1950 م والدها الملك فيصل آل سعود وأنجبت والدتها ابنة سعود الثانية، تزوجت من الأمير بندر السلطان، سفير المملكة السابق لدى الولايات المتحدة عام 1972، وأنجبت أربعة أمراء وأربع أميرات، أشهرهن الأميرة ريما، خلال أحد الاجتماعات، أكدت الأميرة هيفاء أنها انجذبت إلى الأمير بندر وأنها شعرت أنها ستكون مرتبطة به في المستقبل، لم يتم التخطيط لزواجه حيث تقول الشائعات أن هناك علاقة وثيقة بين والدته وجدته، بندر هيسا، الذي أحبه واحترمه.

حساب الأميرة ريما آل سعود انستقرام

تعتبرالأميرة ريما هي أحدي أبرز الأسماء الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من قلة عدد متابعيها مقارنة بحجم شهرتها في مجالات العمل السياسي والدبلوماسي، حيث ليس لديها الوقت لتكون في عالم السوشيال ميديا،، وتقتصر مشاركاتها على المتابعين ممن شارف عددهم على 28,000 لديهم المصالح الشخصية والرسمية بالمناسبات الوطنية والدينية، ويمكن متابعة أحدث منشورتها على انستقرام، مباشرة “من هنا“.

من هي الأميرة الخيزرانة والدة الأمير بندر بن سلطان

توفيت الأميرة الخزرانة، والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الاثنين فيما ستقام عليها صلاة الجنازة بعد العشاء في المسجد الحرام في مكة المكرمة.

ولا يعرف الكثير عن الأميرة الخزرانة باستثناء أنها من أصل إثيوبي وولدت في منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية، وتزوجها الأمير سلطان وطلقها الأمير بندر الذي شغل عدة مناصب منها سفير المملكة لدى الولايات المتحدة لمدة 22 عاما والأمين العام لمجلس الأمن القومي ورئيس المخابرات العامة الابن الوحيد للأميرة الراحلة الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

كما أن كلًا من السفيرة الحالية للمملكة في الولايات المتحدة، الأميرة ريما بنت بندر، وسفير المملكة في بريطانيا الأمير خالد بن بندر آل سعود، هما أحفاد للأميرة الخيزرانة.

بينما نلقي نظرة على أحدث مشاركات الأميرة ريما على إنستغرام، ننتهي من هذا المقال بعنوان من هي الأميرة ريما بندر بن سلطان ويكيبيديا، حيث نقرأ بالتفصيل شخصية الأميرة ريما ومسيرتها ومعالم حياتها الشخصية الخاصة.

الكلمات المفتاحية: