مواضيعحول العالمعواصماين تقع باكو

اين تقع باكو

بواسطة : admin | آخر تحديث : 1 يوليو، 2022 | المشاهدات: 204
اين تقع مدينة باكو

اين تقع باكو، تشتهر مدينة باكو بوجود العديد من البراكين الطينيّة فيها، إضافة إلى عددٍ من البحيرات المالحة، عرفت هذه المدينة وشهدت خصائص الحضارة لأنها تقع على طريق الحرير، وإلى جوار المُقوّمات الطبيعية تمتلك باكو مجموعة من المتاحف، المراكز التجارية ومراكز التسوق، الحدائق المفتوحة ومراكز الترفيه وغيرها من مراكز الجذب المُختلفة، وفي التقرير التالي سنحاول الإجابة باستفاضة على سؤال هام وهو اين تقع مدينة باكو ؟ وفي موقع مواضيع سنتعرّف على مدينة باكو الغنيّة بآثارها ومكتشفاتها ومواقعها السياحيّة.

اين تقع باكو

تقع باكو في القارة الآسيوية ضمن إقليم القوقاز، وتحديداً على الساحل الغربي لبحر القزوين، على الساحل الجنوبي لجزيرة أبشيرون، في الواقع، باكو وأكبر مدنها هي عاصمة أذربيجان،باكو تبلغ مساحتها حوالي 2,130 كيلومترًا مربعًا، أي ما يعادل 820 ميلاً مربعًا، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليوني نسمة، خاصة وأنها واحدة من المدن على علو شاهق فوق مستوى سطح البحر، حيث تنحدر حوالي 28 مترا، تجدر الإشارة إلى أن لغة باكو هي الأذربيجانية وعملة باكو هي مانات أذربيجاني.

الطقس في باكو

تقع باكو في أذربيجان وبالتالي تتمتع بمناخ شبه قاحل، مما يعني أن موسم الصيف دافئ وجاف، في حين أن فصل الشتاء منخفض وبارد، كما أنها عاصفة للغاية على مدار السنة، في حين أن متوسط درجات الحرارة بين يوليو وأغسطس هو 26،4 درجة.

السياحة في باكو

في السياق نفسه أين تقع باكو في أي قارة؟ كما ذكر أعلاه، توجد في آسيا، كما تقع في دولة أذربيجان. نستعرض من بعض المعلومات حول المناطق السياحة في باكو على النحو التالي:

المدينة القديمة: تقع المدينة القديمة في وسط باكو، وتشتهر بأزّقتها التي تعدّ بمثابة متاهة بالنسبة للسائح. لا سيما أنّه تمّ إدراجها عام 2003 م ضمن مواقع التراث العالميّ في منظّمة اليونسكو.

متحف السجّاد الوطنيّ: يعدّ متحف السجاد الذي يقع في باكو من أشهر مواقع السياحة في باكو، حيث يطلق عليها محليًّا تسمية متحف الدولة الأذربيجانيّ للسجاد والفنون التطبيقيّة الشعبيّة. لا سيما أنّه أوّل المتاحف على مستوى العالم الخاصّ بالسجّاد.

مركز حيدر علييف: وهو من أبرز معالم العمارة التي تقع في مدينة باكو، والجدير بالذكر بأنّه من تنفيذ مهندسة عراقيّة، وهي زها حديد.

ميدان النافورة: وهي الساحة العامّة، والتي تزيّنها النوافير بأشكالها وأحجامها المختلفة، والجدير بالذكر بأنّها من مخلّفات الحقبة السوفياتية في باكو أذربيجان.

حديقة داغوستو: تقع حديقة داغوستو في مدينة باكون، حيث تطلّ على بحر قزوين، وأبراج اللهب.

معبد اللآتشكاه الباكوي: وهو معبد النار الباكوي، والذي يرجع تاريخه للفترة المجوسيّة في دولة أذربيجان.

برج سوكا: وهو أطول برجٍ تمّ بناؤه في مدينة باكو على شكل ناطحة سحاب. لا سيما أنّه يرتفع حوالي 42 طابقًا.

 

شاهد أيضًا: ما هي ظاهرة اصطفاف الكواكب

افضل فنادق باكو

في هذا الموضوع، نقدم لك مجموعة تضم أفضل فنادق أذربيجان في باكو موصى بها بالقرب من وسط المدينة ومناطق الجذب السياحي.

فندق بوليفارد باكو

هو واحد من أفضل الفنادق في باكو القريبة من بحر قزوين، حيث يبعد الساحل مسافة 5 دقائق فقط سيراً على الأقدام من الفندق، يقع الفندق على مقربة من مول بورت باكو، وتبعد محطة قطار باكو على بعد 1 كم عن الفندق.

فندق هيلتون باكو

هيلتون باكو هو يعد واحد من أفضل الفنادق في باكو، يتميز بموقعه القريب من البلدة القديمة مع إطلالات ممتازة على البحر والمدينة، ويمكن للضيوف الوصول إلى فندق هيلتون خلال 30 دقائق بالسيارة من مطار حيدر علييف الدولي.

فيرمونت باكو

هذا الفندق هو أفضل فندق في باكو، ويوفر إطلالات رائعة على سواحل بحر قزوين، يقع فندق فيرمونت باكو بالقرب من المدينة القديمة.

ويبعد قصر Shirvanshahs مسافة 15 دقيقة سيراً على الأقدام يقع مطار حيدر علييف الدولي على بعد حوالي 30 كم من الفندق.

فندق فور سيزون باكو

من افضل فنادق باكو اذربيجان الفخمة يوفر اطلالات على البحر ويقع في البلدة القديمة، الفندق قريب من عدة مراكز تسوق فهو يبعد عن مركز Park Bulvar دقيقتين بالسيارة، كما يبعد 5 دقائق سيراً على الأقدام عن متحف أذربيجان للفنون.

فندق وسبا إكسلسيور باكو

وهو احد فنادق اذربيجان باكو الفاخرة ذو التصميم العصري يتميز بموقعه بالقرب من مطار باكو، يبعد الفندق مسافة 3 كم عن محطة باكو للقطارات، كما تجد على بعد 5 كم من الفندق العديد من المعالم السياحية كساحة النافورة والقصر الرئاسي وغيرها.

فندق هوليدي ان باكو

يعد من افضل الفنادق باكو ويتميز بموقعه على بعد 1.5 كم من برج مايدن، الفندق قريب من مراكز التسوق ومراكز الجذب السياحي في المدينة.

يقع مركز حيدر علييف الثقافي على 10 دقائق، كما تقع البلدة القديمة وقصر شروانشاه ضمن مسافة 8 دقائق عن الفندق.

فندق شاه بالاس باكو

يعد فندق شاه بالاس من افضل فنادق في باكو الواقعة في وسط المدينة القديمة وتبعد محطة اتشيري شهر للمترو على بعد 50 متراً فقط عن الفندق.

الفندق على مقربة من البوليفارد والعديد من مناطق الجذب المتواجدة في وسط المدينة، ويقع مطار حيدر علييف الدولي على بعد 30 كم منه.

فندق جيريه باكو

يعتبر هذا الفندق احد افضل فنادق باكو القريبة من الشاطئ حيث يبعد الشاطئ مسافة دقيقتين سيراً على الأقدام.

الفندق قريب من اهم معالم المدينة حيث يقع برج العذراء على بعد 200 متر منه، كما يقع مسجد محمد على بعد 100 فقط من الفندق.

فندق باكو بالاس

يتميز فندق باكو بالاس بقربه من المدينة القديمة ويعد من افضل فنادق باكو اذربيجان القريبة من ساحل بحر قزوين حيث يبعد الفندق عن الساحل وحدائق بوليفار مسافة 10 دقائق سيراً على الأقدام.

ويقع برج العذراء على بعد 5 دقائق فقط سيراً على الأقدام من الفندق، كما يقع الفندق على بعد 200 متر من ميدان النافورة.

شاهد أيضًا: ما هي أقدم جامعة في العالم

افضل فنادق باكو من حيث الموقع

عدد كبير من السيّاح دائماً ما يبحثون عن فنادق باكو ذات الموقع الرائع، القريب من أهم المعالم السياحية والذي يُوفّر إطلالة مُذهلة، لذا قمنا بإعداد قائمة تضم افضل الفنادق باكو من حيث الموقع

احسن فنادق باكو

توفّر باكو أماكن إقامة مُتنوّعة مما جعلها تبرز بين كافة مُدن اذربيجان ومن بين هذه الفنادق نُقدّم لكم باقة من افضل الفنادق في باكو التي تشتمل على خدمات ومرافق مُميّزة

افضل فنادق باكو وسط المدينة

من أهم أماكن الإقامة في باكو هي وسط المدينة، مما جعلنا نجمع افضل فنادق باكو وسط المدينة المُبهرة التي تحتوي على مزايا راقية بأسعار جيّدة

فنادق باكو خمس نجوم

تختلف فنادق باكو بفئاتها وخدماتها، لكن فنادقها ذات الخمس نجوم تصدّرت عليهم جميعاً، فهي تُقدّم مرافق وغُرف مُميّزة

منتجعات باكو

ما زالت افضل المنتجعات في باكو تحتل مكانة هامّة بالنسبة للعديد من زوّار المدينة، لاسيما أولئك الراغبين بتحقيق أقصى قدر من المُتعة والراحة.

باكو اين تقع على خريطة جوجل

تقع مدينة باكو على الجهة الجنوبية من شاطئ شبه جزيرة آبشوران، وفي الرابط التالي نعرض موقعها بالتفصيل على خريطة جوجل

المسافة بين باكو وأهم مدن اذربيجان

وفي السطور القليلة القادمة سوف نتعرف على المسافات الفاصلة بين العاصمة باكو وأهم مدن أذربيجان.

كم تبعد غابالا عن باكو

تبلغ المسافة بين باكو وغابالا 216 كيلو متر تستغرق بالسيارة 3 ساعات و12 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

اين تقع باكو من جانجا

تبلغ المسافة بين باكو وجانجا 362 كيلو متر يمكنك أن تقطعم بالسيارة خلال 4 ساعات و 20 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

اين تقع باكو من جبيلي

تبعد جيبلي عن باكو مسافة 216 كيلو متر، تستطيع أن تقطعها بالسيارة خلال 3 ساعات و12 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

كم تبعد قوبا عن باكو

تبعد مدينة قوبا عن العاصمة باكو مسافة قدرها 168 كيلو متر يُمكنك أن تقطعها بالسيارة خلال ساعتين و18 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

اين تقع باكو من غنجة

تبعد مدينة غنجة عن العاصمة باكو مسافة قدرها 362 كيلو متر، تستغرق بالسيارة 4 ساعات و20 دقيقة عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

اين تقع باكو من ليريك

تبعد مدينة ليريك الساحلية عن باكو العاصمة مسافة قدرها 322 كيلو متر، تستغرق بالسيارة 4 ساعات ونصف تقريباً عبر المسار المُوّضح بالخريطة.

أخيرًا، تعرّفنا اين تقع باكو، إنها عاصمة أذربيجان وأكبر مدنها، تعرفنا أيضًا عن أشهر معالم السياحة في باكو، بالإضافة إلى الطقس في باكو، وكم تبلغ مساحة باكو والمزيد من المعلومات حول هذه المدينة الآسيوية.

الكلمات المفتاحية: