مواضيعتقنيةما هو رمز توثيق بطاقة الاتصال

ما هو رمز توثيق بطاقة الاتصال

بواسطة : admin | آخر تحديث : 4 يوليو، 2022 | المشاهدات: 150
ما هو رمز توثيق بطاقة الاتصال

خدمة رمز مصادقة بطاقة الاتصال هي خدمة تتيح لمستخدمي خدمات الاتصال الحصول على رمز مؤقت يستخدم لإصدار بطاقات الاتصال وتوثيقها دون الحاجة إلى توفير بصمة المستخدم. يتم استرداد الرمز عن طريق الوصول إلى بوابة الوصول الوطنية الموحدة «Nafay». تهدف الخدمة إلى توفير خيارات إضافية لتوثيق بطاقة الاتصال لتسهيل مستخدمي خدمات الاتصالات، وخاصة أولئك الذين لا يستطيعون التقاط صور لبصمات أصابعهم.

كيف ادخل رمز توثيق بطاقات الاتصال

يجب أن تتلقى رمز مصادقة من بطاقة الاتصال من خلال بوابة Nafath. اصطحب الرقم معك واتصل بمزود خدمة الاتصالات عن طريق الهاتف أو عبر تطبيق الهاتف المحمول. قم بمصادقة البطاقة بالرقم الذي تلقيته. يرجى ملاحظة أن رقم المصادقة صالح فقط لمدة 4 ساعات بعد استلامه من بوابة الوصول الوطني الموحد.

 

كيف توثّق شريحتك عبر موقع النفاذ الوطني الموحد

قم بالوصول إلى منصة Nafath أو قم بتنزيل تطبيق Nafath. أدخل كلمة المرور واسم المستخدم على بوابة أبشر. ستتلقى رمزًا على هاتفك المحمول، وأدخله في المساحة المتوفرة. ستجد العديد من الخدمات المتاحة. حدد «وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات». حدد رمز المصادقة لبطاقة الاتصال. تظهر قائمة شركات النقل. حدد الشركة التي تنتمي إليها. ستتلقى رمزًا آخر على هاتفك المحمول لتنفيذ الخدمة. يظهر الرمز على شاشة الهاتف. افتح الشاشة أو اكتب الرمز على قطعة من الورق، لأنه لن يستقبلك في رسالة نصية. يمكنك بعد ذلك استخدام هذا الرمز من خلال تطبيق شركة الهاتف أو الاتصال بممثل شركة الاتصال لمصادقة الخط أو استخدامه لخدمات أخرى. لا يمكن استخدام نفس الرقم لمصادقة أكثر من شريحة واحدة أو تنفيذ أكثر من خدمة واحدة. إذا كنت بحاجة إلى رقم مختلف، يرجى طلب رقم آخر.

 

ما هي خدمة توثيق رمز الاتصال

هي خدمة تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتسهيل المواطنين. يمكن لمستخدمي خدمات الاتصالات الحصول على رمز مؤقت عبر الهاتف دون الحاجة إلى العديد من الإجراءات. يمكن استخدام هذا الرمز لمصادقة أو إصدار بطاقة الاتصال دون الحاجة إلى توفير بصمة المستخدم. تهدف هذه الخدمة إلى توفير خيارات مصادقة سهلة لبطاقات الاتصال من خلال الوصول الوطني الموحد لتسهيل المستخدمين, ولا سيما أولئك الذين لا يعرفون أو لا يستطيعون تصوير بصماتهم. ومن الخدمات التي تحتاج لرمز توثيق الاتصال:

إصدار بطاقة اتصال جديدة من أي شركة اتصالات

قم بإصدار شرائح إضافية أو مبلغ مفقود لخط موجود معك بالفعل. نقل رقم شركة اتصالات إلى شركة أخرى أو طلب تنشيط بطاقة اتصال لمستخدم فعلي.

خطوات توثيق شريحة الجوال

يمكنك مصادقة بطاقة SIM المحمولة نيابة عنك من خلال نظام أبشر ببساطة باتباع الخطوات التالية: عند شراء بطاقة جوال جديدة, يمكنك ببساطة مصادقتها إلكترونيًا باستخدام رمز مصادقة الاتصال. اتبع جميع الخطوات المذكورة أعلاه للحصول على الرمز. استخدم تطبيق موفر الخدمة وأدخل الرقم لمصادقة السطر. أو اتصل بقسم خدمة العملاء بالشركة لطلب المعلومات عن طريق مصادقة الشريحة برمز الاتصال.

 

شروط توثيق شريحة جوال

يجب إصدار بطاقة الهاتف المحمول باسم صاحب حساب أبشر. يمكن للأفراد توثيق ما يصل إلى 10 أرقام هواتف نيابة عن مالك خط الدفع المسبق. إذا كنت ترغب في مصادقة مقطع بيانات، فأنت بحاجة إلى معرفة رقم الشريحة. إذا كنت لا تعرف الرقم، فاتصل بشركة الاتصالات لمعرفة الرقم. يتم توثيق الشرائح إلكترونيًا فقط للأفراد أو الأفراد الذين لديهم حساب أبشر. يجب على الشركات توثيق نفسها من خلال مزود الخدمة.

نقل الشريحة من اسم لاسم آخر

يمكنك بسهولة نقل ملكية بطاقة SIM باسمك إلى شخص آخر. غالبًا ما تكون إجراءات البث متشابهة، بغض النظر عن الشركة التي تتصل بها من الخط. يتم ذلك ببساطة إلكترونيًا:

نقل الشريحة من اسم لاسم آخر stc

قم بتنزيل تطبيق my stc على هاتفك وقم بإنشاء حساب بوثيقة الهوية الوطنية الخاصة بك. أو إذا كان لديك بالفعل حساب Tabiq، فقم بتسجيل الدخول. حدد أحد أرقامك التي تريد نقل الملكية إليها. في القائمة، حدد إدارة. تظهر قائمة مختلفة أمامك. حدد نقل الملكية في السطر الثاني إلى الأخير من القائمة. أدخل هوية المستلم، إما بطاقة تعريف، أو اضغط على التالي. سيُطلب منك إدخال رقم الهاتف المحمول للشخص الذي تريد نقل اسمه. عند إدخال الرقم، يتم إرسال رسالة نصية إلى الطرف الآخر مع تعليمات حول كيفية إكمال نقل الملكية. اضغط على التالي حتى تصل الرسالة. يجب على الطرف الآخر قبول الرسالة في غضون 24 ساعة من إرسال الطلب.

طريقة قبول طلب نقل الشريحة:

عندما تصل الرسالة إلى الحفلة، يجب النقر فوق الارتباط الموجود في الرسالة. يجب أن يكون لدى الطرف الآخر طلب STC الخاص بي. تظهر رسالة مع الطرف الآخر تطلب منهم الموافقة على الطلب لإكمال الإجراء.

نقل الشريحة من اسم لاسم آخر موبايلي

افتح تطبيق موبايلي وقم بتسجيل الدخول إلى حساب موبايلي الخاص بك أو أنشئ حسابًا جديدًا إذا لم يكن لديك حساب نشط. حدد إدارة الحساب. حدد نقل الملكية. سيتم إعطاؤك رقم الهاتف الذي تريد نقل الملكية إليه. أدخل الرمز في المساحة المتوفرة. أدخل هوية الشخص الذي تريد إجراء التحويل إليه. أدخل تفاصيل الشخص الآخر نيابة عنك لنقل ملكية الهاتف المحمول. يتم إرسال طلب تحويل ويجب عليك الانتظار حتى يوافق الطرف الآخر على التحويل بنفس الطريقة لإكمال المعاملة بنجاح.

 

الكلمات المفتاحية: