مواضيعمواضيع عامةكيف تختلف الحورية عن حشرة بالغة؟

كيف تختلف الحورية عن حشرة بالغة؟

بواسطة : admin | آخر تحديث : 16 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 203

كيف تختلف الحورية عن حشرة بالغة؟ تختلف الحورية عن الحشرة البالغة في أن الحورية لها بنية خارجية رقيقة وليس لها أجنحة. الحورية هي في الأساس الشكل الصغير السابق للحشرة البالغة المطورة بالكامل. تتغذى الحورية على نفس طعام الحشرة البالغة وتعيش في نفس المكان الذي تعيش فيه حشرة بالغة. أي أن الفرق بين الحورية والحشرة البالغة هو فقط في الحجم والأجنحة. مع نمو الحورية وتطورها، يصبح الهيكل الخارجي متوترًا للغاية ويحتاج إلى استبداله. بمجرد أن تنمو الحورية وتتطور، فإنها تمر بعملية تسمى طرح الريش. يتم استبدال الهيكل الخارجي الضيق بالهيكل الخارجي الجديد المناسب للحورية. يصبح هذا الهيكل الخارجي المطابق الجديد غير صالح مرة أخرى حتى تصل الحورية إلى الحجم الكامل. تحدث هذه العملية عدة مرات حتى تنمو الحشرة أخيرًا إلى حجم حشرة بالغة كاملة النمو.
كيف تتحول الحورية إلى حشرة بالغة؟ تتحول الحورية إلى حشرة بالغة مطورة بالكامل من خلال عمليات طرح الريش. تساعد العمليات الطفرية الحوريات على النمو والتطور وتصبح في النهاية حشرة بالغة. ومع ذلك، هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الحشرات تتساقط. بالإضافة إلى ذلك، فإن عمليات طرح الريش مفيدة للحشرات للقضاء على بعض مشاكل الجلد البسيطة، مثل فقدان المستقبلات الحسية، مثل الأحاسيس الحسية المطلوبة في الحشرات، وكذلك إزالة المواد اللاصقة التي تعتبر حشرات مزعجة. لذلك، نجد أن عمليات التحلل التي تخضع لها الحورية هي التي تسمح للحورية بالنمو والتطور حتى تصل إلى شكلها البالغ والمتطور بالكامل. هناك بعض أنواع الحشرات التي تتكاثر بأعداد محددة وراثيا قبل سن البلوغ. هناك أيضًا بعض أنواع الحشرات التي تتساقط بعد البلوغ، لكن هذه الأنواع نادرة ومحدودة. أي أن طرح الريش هو إجراء أساسي وضروري لنمو الحشرات. على سبيل المثال، تخضع بعض أنواع الحشرات لـ 6 أو 7 عمليات طرح حتى تتحول إلى شكل بالغ [2].
تحتوي الحورية على العديد من الميزات والخصائص القريبة من حشرة البالغين والبالغين. الحورية لها شكل مشابه لشكل الحشرة البالغة والكبار، ولكنها تختلف في الحجم. تفتقر الحورية أيضًا إلى القدرة على التكاثر وتفتقر إلى أجنحة حشرة بالغة مطورة بالكامل. تخضع الحورية لسلسلة من عمليات طرح الريش للتحول إلى شكل بالغ من خلال القضاء على الهيكل الخارجي للنمو والتطور [3] دورة حياة الحشرات تنمو الحيوانات وتتغير وتتكاثر طوال الحياة. هذه هي دورة الحياة. ليس هناك شك في أن الحيوانات المختلفة لها دورات حياة مختلفة. تنقسم الحشرات إلى نوعين حسب دورة حياة الحشرات:
تتكون دورة حياة الحشرات من أربع مراحل (التحول الكامل). دورة حياة الحشرات ثلاثية المراحل (التحول غير المكتمل): تتكون دورة حياة بعض أنواع الحشرات من ثلاث مراحل فقط. هذه المراحل الثلاث هي البيضة والحورية والحشرة البالغة. عند الفقس، تشبه البيضة حشرة بالغة، ولكنها أصغر حجمًا وبدون أجنحة. هذه هي مرحلة الحورية. تشمل أمثلة الحشرات ذات دورة الحياة المكونة من ثلاث مراحل الخنافس الحقيقية واليعسوب والجنادب والصراصير وحشرة أو مقص. تتكون دورة حياة الحشرات من أربع مراحل (التحول الكامل): تتكون دورة حياة بعض أنواع الحشرات من أربع مراحل. هذه المراحل الأربع هي البيضة واليرقة والعذراء والحشرة البالغة. خلال المرحلة الخادرة، تخضع الحشرة لتحول كبير، حيث تبدو الحشرة البالغة مختلفة تمامًا عن الحشرة غير البالغة. هناك أيضًا اختلافات كبيرة في الشكل والحجم والتغذية بين المراحل الأربع لدورة الحياة. على سبيل المثال، تتغذى حشرة في حالة اليرقات على طعام مختلف عن حشرة في حالة العذراء. تشمل أمثلة الحشرات ذات دورة الحياة المكونة من أربع مراحل الفراشات والعث والخنافس والنحل والدبابير والنمل والذباب [4].
كما ذكر أعلاه، هناك نوعان من أنواع الحشرات حسب دورة حياتها. دورة حياة ثلاثية المراحل (تحويل غير مكتمل) ودورة حياة من أربع مراحل (تحويل كامل). التشابه بين دورات حياة الحشرات هو كما يلي: كل من التحول غير المكتمل والتحول الكامل لأنواع الحشرات في النمو والتطور. يبدأ كل من التحول غير المكتمل والتحول الكامل بمرحلة البيض وينتهي بمرحلة الحشرات البالغة. يتغير شكل جسم الحشرة بطريقته الخاصة، سواء مع تحول غير مكتمل أو مع تحول كامل. يتضمن كل من التحول غير المكتمل والتحول الكامل سلسلة من عمليات التحلل أثناء النمو والتطور حتى مرحلة الحشرة البالغة.
تعريف التحول غير المكتمل: التحول غير المكتمل هو نوع من النمو والتطور في دورة حياة الحشرات التي تتكون من ثلاث مراحل. مع التحول غير المكتمل، تحدث تغييرات تدريجية في الحشرة أثناء النمو والتطور من مرحلة البيض إلى مرحلة الحشرات البالغة. التحول الكامل: التحول الكامل هو نوع من النمو والتطور في دورة حياة الحشرات المكونة من أربع مراحل. المراحل الأربع: البيض واليرقة والعذراء والحشرات البالغة تختلف اختلافًا كبيرًا عن بعضها البعض في الشكل. مراحل التحول غير المكتمل: يتضمن التحول غير المكتمل ثلاث مراحل: البيضة والحورية والحشرة البالغة. التحول الكامل: يتضمن التحول الكامل أربع مراحل: البيضة، اليرقة، العذراء، والحشرة البالغة.
تحول غير مكتمل: مع تحول غير مكتمل، فإن الحورية هي شكل مصغر لحشرة بالغة بالغة. التحول الكامل: مع التحول الكامل، توجد اليرقة والعذراء. اليرقة نشطة للغاية ونهمة على عكس العذراء، وهي غير نشطة. تختلف هذه الأشكال غير البالغة أيضًا عن تلك الخاصة بالحشرة البالغة. التحول غير المكتمل للهيكل الخارجي: تظل بعض أجزاء الهيكل الخارجي للحشرات كما هي طوال دورة حياتها مع تحول غير مكتمل. التحول الكامل: تتحلل جميع أجزاء الهيكل الخارجي للحشرة تمامًا بعد التحول الكامل. أمثلة على التحول غير المكتمل: تتضمن بعض الأمثلة على التحولات غير المكتملة صلاة السرعوف والصراصير والنمل الأبيض.
المراجع التحول غير المكتمل له ثلاث مراحل: حوريات البيض، الحوريات البالغة والحوريات، المراحل، الذوبان والتحول
فرق دورة الحياة بين التحول الكامل وغير الكامل