مواضيعمواضيع عامةنبذة عن شركة فندق ريتز كارلتون

نبذة عن شركة فندق ريتز كارلتون

بواسطة : admin | آخر تحديث : 16 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 152

نبذة عن شركة فندق ريتز كارلتون تأسست شركة ريتز كارلتون على يد رجل الأعمال سيزار ريتز. تم افتتاح فندق كارلتون لأول مرة في لندن عام 1899. خلال فترة الكساد الكبير، حصلت شركة جونسون على حقوق اسم الفندق وكان لها دور فعال في تطوير جميع هذه المشاريع تحت هذا الاسم. الاسم دولي. بعد فترة، اشترت ماريوت الدولية شركة ريتز كارلتون في عام 2000 كان لديها 38 فندقًا بنفس الاسم في جميع أنحاء العالم.
مجموعة الشركاء هي شركة مشهورة عززت الخدمات التي تقدمها شركة ريتز كارلتون. يرجع النجاح الهائل أيضًا إلى استراتيجية التسويق القوية التي اتبعها الرؤساء التنفيذيون للشركة منذ إنشائها. كانت استراتيجية الأعمال السائدة للشركة هي تطوير الفردية لخدمات العملاء. كما تولي إدارة الشركة أهمية لكفاءة الموارد البشرية للشركة. تعكس جودة الخدمات ورضا العملاء أداء موظفي الشركة. واحدة من القيم الأساسية لقسم الموارد البشرية هي احترام المديرين والعملاء. يتم تبادل القيادة من خلال توفير فرص للموظفين للنمو الشخصي.
كيف قامت شركة فنادق ريتز كارلتون بتحسين جودة الخدمة استخدمت الشركة أنظمة المعلومات لتحسين جودة الخدمات. بعد أن اشترت شركة WB Johnson Properties علامة ريتز كارلتون التجارية, بدأت الشركة في بناء فنادق تلبي المعايير الفاخرة للمستهلكين الأكثر تطلبًا في السوق. كما أنها ملتزمة بتطوير الفنادق ذات المناظر والمرافق الأكثر جاذبية وتقديم أفضل الخدمات في العالم. في أوقات النجاح، واجهت صناعة الضيافة عددًا من التحديات، وتغلب الشركات التي لديها نماذج أعمال أكثر قابلية للتطبيق على هذه المشكلات.
تتأثر الفنادق أيضًا باستخدام نظام Thawr لمعالجة مستندات الحجز في الأسواق المحلية. سمحت سهولة استخدام كلا النظامين للقوى العاملة بأكملها باكتساب مهارات قاعدة البيانات. بعد فترة قصيرة من الزمن، أدركت إدارة الشركة أن هناك العديد من الثغرات في نظام COVIA. على وجه الخصوص، من خلال تحديد عملاء مختلفين بأسماء متشابهة، بعد حل هذه المعضلة، ركزت الإدارة على استخدام النظام لتحسين استراتيجية التسويق الخاصة بهم. كان الهدف هو استخدام قاعدة البيانات للتسويق عبر البريد الإلكتروني. تتبع الشركة نهجًا رائدًا في تطبيق أنظمة المعلومات من أجل تحسين قدرتها التنافسية. في حين أن الشركات الأخرى قد تقدم نفس المنتجات للمستهلكين، فقد ركز فندق ريتز كارلتون على تمييز نفسه من خلال جودة خدماته. توفر أنظمة معلومات الشركة سهولة الوصول إلى الخدمات للعملاء في جميع أنحاء العالم. [1]
فندق ريتز كارلتون في الرياض، المملكة العربية السعودية، هو واحد من أفضل الفنادق في العالم. يحتوي على ما يقرب من 500 غرفة وجناح وغرفة مع العديد من الأسرة. يعد فندق ريتز كارلتون، الرياض، مكانًا فاخرًا مناسبًا لأفراد العائلة المالكة وكبار الشخصيات الحكومية. تم تصميم المبنى في الأصل كقصر ملكي قبل افتتاحه كفندق في عام 2011 في قلب العاصمة السعودية. يقع الفندق الذي تبلغ مساحته 52 فدانًا بالقرب من الحي الدبلوماسي القريب ومركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات المجاور. اجتذبت هذه المنطقة الرئيسية قائمة من الضيوف رفيعي المستوى، بما في ذلك مسؤولي الدولة مثل باراك أوباما وهيلاري كلينتون ودونالد ترامب [2].
تم افتتاح هذا الفندق في باريس وتم تكليفه في عام 1898 من قبل سيزار ريتز، أول مدير لـ The Savoy on the Strand في لندن. تم طرده في نهاية المطاف من الفندق بتهمة الاحتيال بعد اختفاء نبيذ بقيمة أكثر من 3،400 جنيه. بعد إطلاق سراحه، أسس فندق ريتز لأول مرة فندق ريتز الشهير في باريس، يليه فندق كارلتون، مرة أخرى في لندن، في عام 1899. في عام 1905، تم افتتاح فندق ريتز في لندن، وفي السنوات التالية، تم افتتاح المزيد من فنادق ريتز في جميع أنحاء أوروبا.
تقاعد ريتز في عام 1907 بسبب بعض المشاكل الصحية وتوفي بعد أحد عشر عامًا، بعد أن أمضى عدة سنوات في المستشفيات الخاصة. بعد وفاته، واصلت أرملته تقليد فتح الفنادق باسمه. في عام 1911، افتتح أول فندق ريتز كارلتون في الولايات المتحدة في مدينة نيويورك تحت إشراف ألبرت كيلر، الذي قام بترخيص العلامة التجارية وامتيازها. تبع ذلك فندق ريتز كارلتون أتلانتيك سيتي وريتز كارلتون فيلادلفيا، بالإضافة إلى فندق ريتز كارلتون في مونتريال، لم يكن فرعًا للطابق السفلي. في عام 1927، افتتح فندق ريتز كارلتون بوسطن أبوابه كمرخص لشركة كيلر وشركة ريتز كارلتون للاستثمار، ولكن مع مالكين مختلفين، ولكن يُعتقد أن هذا وقت غير مناسب. بعد الافتتاح الناجح، واجه الفندق إشغالًا منخفضًا بسبب انهيار سوق الأسهم في ثلاثينيات القرن العشرين والكساد العظيم اللاحق.
في عام 1983، تم بيع علامتي ريتز كارلتون بوسطن وريتز-كارلتون مرة أخرى، وهذه المرة إلى ويليام بي جونسون، الذي أسس سلسلة ريتز كارلتون الحديثة التابعة لشركة فندق ريتز كارلتون. في عام 1988، حصلت الشركة على حقوق العلامة التجارية في جميع أنحاء العالم، باستثناء ريتز باريس وريتز كارلتون شيكاغو وريتز كارلتون مونتريال
المراجع جودة خدمة شركة فندق ريتز كارلتون الريتز كارلتون الرياض الموسومة بالفنادق