مواضيعمواضيع عامةما هي مرحلة الترابط

ما هي مرحلة الترابط

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 114

عندما يكون القمر في المرحلة التالية، ترى أن القمر في المرحلة المجاورة، تواجه الجزء المظلم من القمر. هذه هي المرحلة الأولى من الدورة القمرية. يبدأ القمر الجديد في الظهور عند محاذاة الشمس والقمر والأرض، وبالتالي فإن القمر غير مرئي من الأرض لأننا نواجه جانبه المظلم، الذي لا يتلقى الضوء من الشمس. يظهر القمر مظلمًا عند رؤيته من الأرض عندما يكون في الطور. يظهر القمر مظلمًا عند رؤيته من الأرض عندما يكون في المرحلة التالية. عندما يكون القمر معتمًا من جانب الأرض، يحدث هذا عندما يكون القمر بين الشمس والأرض ويتم محاذاة الثلاثة. خلال هذا الوقت، يكون القمر قريبًا من الشمس، ويشرق ويغرب معه ويسافر مع الشمس خلال النهار. نظرًا لقربه من الشمس، يواجه الجزء المظلل من القمر الأرض، مما يجعله غير مرئي. بالنسبة لأولئك على الأرض، قد لا يكون القمر الجديد مرئيًا للعين المجردة، ولكن يمكن رؤيته بمعدات خاصة.
المرحلة التالية هي بداية دورة قمرية جديدة. في هذه المرحلة، ترتبط الشمس والقمر، مما يعني أنهما أقرب إلى بعضهما البعض في السماء، على نفس الجانب من الأرض بالترتيب التالي الشمس → القمر → الأرض، حيث يظهر القمر مظلمًا ولا يمكن رؤيته عادةً من الأرض لأنه موجه نحو الجانب المظلل من القمر، ولكن على الجانب الآخر من القمر، الجزء الذي ينظر نحو الشمس، فهو مضاء بالكامل. في بعض الأحيان، إذا تم محاذاة موقع القمر الجديد بشكل صحيح بين الشمس والأرض، عند النظر إليه من الأرض، فإنه يغطي جزءًا أو كل القرص الشمسي، مما يتسبب في كسوف الشمس.
يبدأ السعر في بداية القمر الجديد ويتزامن مع بداية الشهر الهجري. كم من الوقت يستمر الاتحاد، ومدة التعلق من يوم إلى يومين، ثم ينتقل القمر إلى المرحلة الثانية، القمر الصبح؟ تعد بيانات طور مهاق أفضل لمراقبة الأجرام السماوية الأخرى مثل الكواكب والنجوم والمجرات والنيازك. هذا لأن السماء أغمق خلال القمر الجديد. يؤثر القمر وجاذبيته على المد والجزر. هذه القوة تتسبب في تضخم المحيطات. عندما يتم محاذاة الشمس والقمر والأرض، يكون سحب الجاذبية أقوى، وبالتالي فإن المرحلة الشرطية تؤدي إلى ارتفاع المد والجزر.
يعتقد البعض أن اللحظة أثناء التعلق، عندما يكون القمر في الصباح، هي أفضل وقت لقص الشعر والسحر والتألق. في بعض الثقافات، كان القمر الجديد يعني نوعًا من الولادة الجديدة، ولهذا السبب أقامت العديد من الحضارات مهرجاناتها وطقوسها حول ظهور القمر الجديد [2] مراحل القمر مرتبة. الهلال الثاني هو المرحلة التالية: في هذه المرحلة، من الصعب جدًا رؤية القمر، لأن القمر دائمًا ما يكون أقرب إلى الشمس في البداية. وهذا يعني أن الشمس تشرق على القمر من منظور الأرض، مما يجعل من الصعب للغاية رؤية القمر الجديد.
مرحلة الهلال هي التربيع الأول: نصف الجانب المظلم والجانب الفاتح يظهر. يدور القمر في مداره وينمو الهلال إلى الربع الأول من القمر. خلال الربع الأول من القمر، يكون القمر بعيدًا عن الشمس ويسهل رؤيته. هذه هي المرة الأولى التي يضيء فيها خط النهار والليل للقمر في منتصف الطريق، لكنه يطلق عليه «القمر التربيعي الأول»، لأنه يعود 1/4 من دورته إلى القمر الجديد. المرحلة التربيعية الأولى هي مرحلة سنام الهلال: يظهر القمر محدب في هذه المرحلة وأكثر من نصف مضيئة، ولكن أقل من دائرة كاملة. في هذه المرحلة، نحن قريبون جدًا من القمر، الذي تضيئه الشمس بالكامل. عندما يدور القمر حول الأرض أكثر، فإنه يتحرك في النهاية أقرب إلى البدر.
تراجع القمر الأحدب: في هذه المرحلة، يبدأ القمر بالدوران 180 درجة وله شكل قمر محدب متناقص. يبدأ القمر بالتناوب خلال المراحل الأربع الأولى من القمر، ولكن العكس. انخفاض القمر المحدب يعني أن جانبه المشرق يبدأ في الانكماش قبل اكتمال القمر. يعني الاضمحلال أن القمر يبدو أنه يفقد حجمه لأن الشمس تضيء تدريجيًا جزءًا أصغر من سطحه المرئي. تربيع الحدبة المتناقصة الثانية: يظهر القمر هنا كما لو كان مقسمًا إلى نصفين مثل الربع الأخير من القمر. في هذه المرحلة من القمر، كانت ثلاثة أرباع حياته تدور حوله، لكنه أمام الجانب الذي تضيئه الشمس. بدلاً من الظهور بشكل كامل تدريجيًا، رأينا قمرًا أقل، ويبدو أنه يتقلص بشكل كبير مع اقترابه من القمر الجديد.
أدلة الهلال الثاني ما هي 8 المراحل الرئيسية للقمر? مراحل القمر مع الكلمة الرئيسية للقمر