مواضيعمواضيع عامةمتى ثبت أن التلقيح الاصطناعي حامل؟

متى ثبت أن التلقيح الاصطناعي حامل؟

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 112

عندما يتم اختبار الحمل في التلقيح الاصطناعي، يتم الكشف عن حمل أطفال الأنابيب بعد حوالي خمسة إلى ستة أسابيع من الحمل. الخصوبة عند النساء هي الأساس لإطلاق البويضات الصحية من خلال المبيضين. يجب أن يسمح الجهاز التناسلي للبويضة بالدخول إلى قناة فالوب والتواصل مع الحيوانات المنوية للإخصاب. يجب أن تدخل البويضة المخصبة الرحم وتزرع في الغشاء المخاطي. ومع ذلك، لا يمكن للطبيب تشخيص الحمل في الهواء الطلق. سوف تحتاج إلى اختبارات الدم موجهة الغدد التناسلية المشيمية (HCG) والموجات فوق الصوتية. يمكن تكرار اختبار الدم هذا كل بضعة أيام, لذلك يمكن أن تؤكد الموجات فوق الصوتية أو تستبعد الحمل خارج الرحم, عادة بعد حوالي خمسة إلى ستة أسابيع من الحمل.
تهدف خطوات التلقيح الاصطناعي إلى تحفيز إنتاج المبيض بالعلاج الهرموني. إزالة البيض من المبيض. تقديم عينة من الحيوانات المنوية. اندماج البويضة والحيوانات المنوية عن طريق إدخال البويضات المخصبة في الرحم. تحفيز إنتاج المبيض باستخدام العلاج الهرموني: يبدأ تحفيز المبيض عادة بين اليومين الثاني والرابع من الدورة الشهرية العادية للمرأة وعادة ما يستمر ما بين 10 و 12 يومًا. هناك حاجة إلى العديد من البيض للتلقيح الاصطناعي. في الخطوة الأولى، يتم إعطاء النساء أدوية الخصوبة ويتم حقنها مع gonadotropins. لتعزيز نمو ونضج بصيلات في المبايض، والمريض تحت إشراف طبي مع اختبارات الدم العادية و USGS. يتم تحقيق النضج النهائي للمبيض عن طريق حقن قوات حرس السواحل الهايتية قبل 36 ساعة من جمع البيض. بمجرد أن تبدأ حقن التلقيح الاصطناعي، من المهم عدم ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، لأن الدواء يوسع المبيضين ويمكن أن تؤدي التمارين الشاقة إلى تحريف المبيض وقطع إمدادات الدم.
تقديم عينة من الحيوانات المنوية: في نفس يوم جمع البويضات، يُطلب من الرجل إنتاج عينة جديدة من الحيوانات المنوية. يتم خلط الحيوانات المنوية في عينة السائل المنوي مع البويضة في طبق بتري. دمج البويضات والحيوانات المنوية للسماح بالتخصيب: يتم خلط الحيوانات المنوية والبويضات ثم وضعها في حاضنة لبضعة أيام. يجب حفظ هذه الحاوية الزجاجية في المختبر تحت إشراف الطبيب ويتم مراقبتها باستمرار للتحقق مما إذا كانت البويضة تنقسم أو تتطور. في هذه المرحلة، هو موضوع الأجنة، والتي تهدف أيضًا إلى الاختبارات الجينية. وضع البويضات المخصبة في الرحم: نقل الأجنة هو عملية بسيطة تستغرق بضع دقائق فقط وهي غير مؤلمة نسبيًا. يتم نقل اثنين أو ثلاثة أجنة إلى رحم المرأة باستخدام microcatherage. لتعزيز ودعم بطانة الرحم وزيادة إمكانية الزرع، يوصى بإدارة البروجسترون أو قوات حرس السواحل الهايتية يوميا. [1] [2]
تحدث أعراض الحمل عند الرضع الذين يعانون من التلقيح الاصطناعي في غضون أسبوعين من نقل الأجنة: تورم, نزيف أو اكتشاف, تلطيخ, والغثيان. تغييرات الثدي. زيادة الرغبة في التبول التغييرات في الإفرازات المهبلية. تقلبات المزاج والصداع تحدث أعراض الحمل في غضون أسبوعين من الانتقال قد تختلف الأعراض من شخص لآخر. قد تعانين من الكثير من القلق والتوتر وتتساءل عما إذا كانت أي أعراض محتملة قد تتوافق مع اختبار الحمل الإيجابي. التورم: بسبب زيادة مستويات البروجسترون، سوف تعاني من تورم مفرط حول بطنك. إذا زاد هذا الهرمون أثناء الحمل وتناولين أدوية الخصوبة، فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء الجهاز الهضمي ويجعلك تشعرين بالانتفاخ أكثر من المعتاد.
التشنجات والغثيان: هذه أيضًا علامة على نجاح نقل الأجنة. ومع ذلك، قبل إجراء اختبار الحمل، تذكري أن التشنجات الخفيفة يمكن أن تكون مرتبطة أيضًا بالبروجسترون الذي تتناوله خلال فترة الانتظار لمدة أسبوعين. قد تعاني بعض النساء من تقلصات خفيفة مباشرة بعد أي إجراء حوضي، والغثيان هو أحد أكثر علامات الحمل شيوعًا، ويمكن أن يكون طبيعيًا أو مؤلمًا، وإذا كان شديدًا، يمكن أن يصاحب الغثيان القيء. تغيرات الثدي: تشعر بعض النساء بالشبع أو عدم الارتياح قليلاً. في معظم الحالات، تصبح الهالة داكنة وتصبح الحلمات أكثر حساسية. يحدث التهاب الثديين، وهي واحدة من أولى علامات الحمل. بالنسبة لبعض النساء، يمكن أن يكون هذا علامة على الحمل الناجح إذا كان ثديهن متورمًا أو مؤلمًا عند لمسه.
تغييرات الإفرازات المهبلية: يصف طبيبك أقراص مهبلية ومكملات لاستخدامها خلال فترة الانتظار لمدة أسبوعين. قد تلاحظ النساء تغيرات في الإفرازات المهبلية لا تتعلق باختبار الحمل الإيجابي وتشعر ببعض التغييرات، مثل الحرق والحكة. ومع ذلك، يعتبر الحرق حكة وإفرازات مهبلية. يمكن أن تكون زيادة الإفرازات المهبلية أيضًا علامة مبكرة على الحمل الناجح. إذا كانت التغييرات ناتجة عن حمل إيجابي، في الأسابيع الأولى من الحمل، قد تلاحظ إفرازات بيضاء رقيقة مع رائحة طفيفة. تقلبات المزاج والصداع: الحساسية المفرطة هي واحدة من أكثر علامات الحمل شيوعًا. يمكنك الضحك أو البكاء بدون سبب. في أي وقت، هناك زيادة في الهرمونات، والصداع أمر طبيعي. في هذه الحالة، يمكن أن يعني الحمل المبكر، وإذا كنت تعاني من هذه التقلبات، يمكن أن تشير الحالة المزاجية الشديدة إلى نجاح التلقيح الاصطناعي.
تحدث التغييرات في جسم المرأة في غضون أسبوعين بعد التطعيم. قد لا تكون هناك أعراض بعد نقل الأجنة. لا تشعر النساء بالعرق. بعض النساء ليس لديهن أعراض مثل: عدم وجود ألم في الثدي، أو اكتشاف، أو انتفاخ، أو غثيان. تختلف هذه الأعراض من امرأة إلى أخرى [3] المراجع اختبار أنبوب الطفل: كل ما تحتاج إلى معرفته
ماذا تتوقع بعد نقل الأجنة IVF مع التلقيح الاصطناعي