مواضيعمواضيع عامةوالذي ينتج عن ميل محور الأرض عندما يدور حول الشمس

والذي ينتج عن ميل محور الأرض عندما يدور حول الشمس

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 12

إن ميل محور الأرض أثناء دورانه حول الشمس هو نتيجة لإمالة محور الأرض، الذي يدور حول الشمس في أربعة مواسم على مدار العام. يعتقد الكثير من الناس أن الصيف يأتي لأن الأرض قريبة من الشمس في هذا الوقت من العام وتسبب درجات حرارة عالية. على العكس من ذلك، يقترب الشتاء لأن الأرض في مكان بعيد عن الشمس، لكنه اعتقاد خاطئ، حتى لو بدا وكأنه فكرة منطقية. الأرض لها محور هو قطب محور وهمي يمتد من أعلى إلى أسفل عبر مركز الأرض. تدور الأرض حول محورها كل يوم. دورة كاملة هي سبب تسلسل الليل والنهار وأماكن مختلفة من الليل والنهار.
تشهد بعض الأماكن موسم الصيف أكثر سخونة من الأماكن الأخرى. تشهد بعض البلدان موسم الصيف الأكثر سخونة من البلدان الأخرى. أظهر بحث جديد في بعض المدن في الولايات المتحدة الأمريكية أنه على الرغم من أن درجات الحرارة منخفضة نسبيًا في أجزاء أخرى من نفس المدينة، إلا أنها يمكن أن تكون أقل بمقدار 20 درجة، كما يقول فيفيك شانداس، أستاذ البحث والتخطيط الحضري في جامعة ولاية بورتلاند، قاد فريقًا من المتطوعين لرسم خريطة للحرارة في جميع أنحاء البلاد: (غالبًا ما يتميز تأثير جزيرة الحرارة بأن المدينة أكثر سخونة من المناطق الريفية المحيطة)، ولكن يمكن أن يكون أكثر تعقيدًا من تفسير البروفيسور فيفيك.
الشتاء الشتاء بين الخريف والربيع، أبرد موسم في الفصول الأربعة. لا يحدث الشتاء في كل مكان في العالم، حيث تحدث درجات الحرارة المنخفضة في الشتاء فقط في خطوط العرض الوسطى والعالية، بينما تظل درجات الحرارة في المناطق. المناطق الاستوائية مرتفعة ودائمة بانتظام. يرتبط الشتاء بالصمت وأحيانًا الموت، حيث تموت العديد من النباتات في الشتاء ويتوقف البعض الآخر عن النمو حتى يعود الربيع، وتميل العديد من الحيوانات إلى النوم متأخرًا، وتموت بعض الحشرات عندما تنخفض درجات الحرارة [3]. الربيع هو أفضل موسم في السنة.
الربيع هو واحد من أكثر مواسم السنة جاذبية وإنتاجية وأسعد. يرتبط الربيع بالعديد من المهرجانات من العديد من الثقافات، حيث تقام العديد من الطقوس. تدور المهرجانات حول أهمية هذا الوقت من العام لإنتاج الغذاء، لأنه مرتبط بزراعة المحاصيل وزراعتها. زرعت في وقت سابق، تتفتح في هذا الوقت الرائع من العام، وتخرج الحيوانات من السبات، وتبدأ في التكاثر والعش، وتهاجر الطيور إلى القطب الأكثر دفئًا بحثًا عن المزيد من الدفء. [4] الخريف هو موسم تساقط الأشجار. يفصل الخريف الصيف عن الشتاء، حيث تحدث درجات حرارة منخفضة. شيئًا فشيئًا، تنتقل الفصول من صيف السنة الأكثر سخونة إلى أبرد شتاء. يحدث الخريف في خطوط العرض الوسطى والعالية فقط في المناطق الاستوائية. في المناطق القطبية، تختلف درجات الحرارة بشكل عام قليلاً، والخريف قصير وينتهي بسرعة.
الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الأكثر سخونة في العالم: في 10 يوليو 1913، وصلت درجات الحرارة في وادي الموت إلى رقم قياسي عالمي يبلغ 56.7 درجة مئوية، وهو أعلى مستوى مسجل على الأرض منذ ذلك الحين. تونس: في مدينة تسمى كابلا، تم قياس درجة حرارة 55 درجة مئوية في 7 يوليو 1931، وهي واحدة من أكثر دول الصيف سخونة. الكويت: إنها واحدة من أكثر البلدان سخونة في العالم. تم قياس درجة حرارة مدينة مطربة عند 54 درجة مئوية في 21 يوليو 2016.
فلسطين: فلسطين هي واحدة من أحر دول العالم. في 21 يونيو 1942، كانت درجة الحرارة 54 درجة مئوية. العراق: سُجلت أعلى درجات الحرارة في البصرة عند 53.9 درجة مئوية، وهي من أكثر الدول حرارة في الصيف، على الرغم من فصول الشتاء المعتدلة [6]، أبرد دولة في العالم هي روسيا: فهي أبرد دولة في العالم، حيث سجلت أدنى درجة حرارة على الإطلاق في البداية كانت في سجلت أوياكون وفيرخويانسك في جمهورية ساجا درجات حرارة متجمدة تصل إلى -67.8 درجة مئوية.
كندا: كندا هي أبرد بلد في أمريكا الشمالية، مع أدنى درجة حرارة في ساناغ، يوكون، في عام 1947، عند 63.0 درجة مئوية. الولايات المتحدة الأمريكية: الولايات المتحدة الأمريكية هي واحدة من أكثر البلدان دفئًا وبرودة، اعتمادًا على الولاية والوقت من العام. أدنى درجة حرارة تم قياسها هي -62.2 درجة مئوية. الصين: يشهد الجزء الشمالي شتاء متجمد، في حين أن الأجزاء الجنوبية أكثر دفئًا، مع درجات حرارة أقل من -58 درجة مئوية. السويد: يتميز شمال السويد بمناخ معتدل في الصيف، بينما الشتاء شديد البرودة. المناظر الطبيعية مغطاة بالثلوج لعدة أشهر، وكانت أدنى درجة حرارة مسجلة -53 درجة مئوية [7].
المراجع ما الذي يسبب مواسم الصيف في المدينة حار، ولكن بعض الأحياء تعاني أكثر من فصل الشتاء
أكثر البلدان سخونة في العالم أبرد دول العالم، تميزت بالفور سيزونز