مواضيعمواضيع عامةضرر عدم الامتثال للأغذية الصحية

ضرر عدم الامتثال للأغذية الصحية

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 14

أحد أضرار عدم الالتزام بالأطعمة الصحية يسبب مشاكل في الانتباه والذاكرة. يزيد من خطر السمنة. انخفاض معدلات الشهية عرضة للاكتئاب. ارتفاع معدل الإصابة بالسرطان. عسر الهضم. يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. ارتفاع مستويات السكر في الدم. ضار بصحة الكلى. يسبب تليف الكبد. يؤثر على الخصوبة والصحة الإنجابية ويؤدي إلى هشاشة العظام. التأثير الإيجابي لنظام غذائي متوازن على صحة الجسم معروف جيدًا. لذلك، يؤدي نقص الغذاء الصحي إلى العديد من الأمراض، بما في ذلك:
يزيد من خطر الإصابة بالسمنة: هناك ارتباط قوي بين تناول الأطعمة غير الصحية، وخاصة الاستهلاك العالي للوجبات السريعة، والسمنة. في مجال الطب الوقائي، تم نشر الكثير من الأبحاث الحديثة التي تحذر من هذا الإفراط في الاستخدام. أظهرت النتائج وجود علاقة مباشرة بين تناول الأطعمة المشبعة بالدهون الضارة مثل الدجاج المقلي والبيتزا وغيرها، وزيادة كبيرة في مؤشر الجسم. انخفاض معدلات الشهية: لا تعتبر السمنة من أضرار الأطعمة غير الصحية فحسب، بل إن تناول كميات كبيرة من الأطعمة غير الصحية يمكن أن يؤدي أيضًا إلى انخفاض معدل الشهية. يرسل إشارات خاطئة إلى الدماغ حول مدى جوع أو امتلاء معدتك ويجعلها تحرم جسمك مباشرة من العناصر. الطعام الأساسي، والذي بدوره يقلل من الشهية ويجعلك تشعر بأن معدتك ممتلئة باستمرار.
ارتفاع نسبة الإصابة بالسرطان: إذا كنت لا تتناول أطعمة صحية ومفيدة، فسيحرم الجسم من العناصر الغذائية المهمة لفترة طويلة، بما في ذلك العديد من مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا أساسيًا في خفض معدل الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى الإفراط في تناول الأطعمة المقلية التي تحتوي على الكثير من الدهون المتحولة الضارة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المتحولة الضارة التي تحتوي على زيادة في عوامل السرطان بشكل عام، بما في ذلك سرطان القولون. عسر الهضم: تحتوي معظم الأطعمة الصحية على ألياف مفيدة، مما يحسن الهضم الصحي. لذلك، عندما يكون معدل استهلاكه منخفضًا، فإنه يؤدي بشكل مباشر إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، وتسبب الأطعمة غير الصحية مشاكل صحية في الجهاز الهضمي، مثل زيادة معدلات الإمساك وانتفاخ البطن وحرقة المعدة وفرط الحموضة ومرض الجزر المعدي المريئي (GERD) ومتلازمة القولون العصبي (IBS)).
ارتفاع مستويات السكر في الدم: تحتوي معظم الأطعمة غير الصحية على كربوهيدرات بسيطة، والتي تسبب زيادة كبيرة وعشوائية في مستويات السكر في الدم بعد أن يهضمها الجسم ويمتصها. لذلك، يكون لها تأثير مباشر على مستويات الأنسولين في الدم، مما يسبب العدوى. في مرض السكري من النوع 2، تؤثر زيادة معدلات السمنة، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا باستهلاك الأطعمة غير الصحية، على مقاومة الأنسولين في الجسم. ضارة بصحة الكلى: تحتوي معظم الأطعمة غير الصحية على مستويات عالية من الصوديوم، مما يسبب احتباس السوائل بشكل كبير في الكلى والجسم. يمكن أن تحتوي الأطعمة غير الصحية أيضًا على مكاسب في النكهة وأملاح ضارة تزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى وتزيد من مستويات الكالسيوم في البول.
يؤثر على الخصوبة والصحة الإنجابية: يؤثر عدم الالتزام بنظام غذائي صحي واستهلاك معدلات عالية من الوجبات السريعة على معدلات الخصوبة الجنسية لدى الرجال والنساء، مما يزيد من خطر العقم عند الرجال والنساء أو مشاكل معدل الحيوانات المنوية لدى الرجال. يؤدي إلى هشاشة العظام: تحتوي الأطعمة غير الصحية على مستويات عالية من الأحماض الضارة، مثل الصودا، والتي تؤثر على مستويات الكالسيوم في الجسم ولها تأثير كبير على صحة العظام والأسنان، مما يزيد بشكل مباشر من معدل هشاشة العظام وتكسير مينا الأسنان. السكن الذي يعادل الإدمان.
خفض مستويات النشاط. أشعر بالحزن والكآبة، واضطرابات النوم، وفرط الحركة والنشاط. تناول الأطعمة غير الصحية يؤثر بشكل مباشر على صحة الأطفال وينتج عنه تدهور كبير في الصحة البدنية والعقلية، على سبيل المثال: الإمساك: الجرعات العالية من الأطعمة الضارة وغير الصحية التي تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية والدهون المتحولة والسكر والنشا الأطعمة الشائعة الأخرى تؤثر بشكل مباشر على صحة الطفل الجهاز الهضمي وتسبب عسر الهضم لدى العديد من الأطفال. كما أنها تجعل الطفل غير راغب في تناول الأطعمة الصحية المليئة بالألياف الصحية بسبب التعود المطول على هذه الأطعمة الضارة.
انخفاض مستوى التعليم والوعي: إذا ابتعدت عن الأكل الصحي وحرمت الجسم من الأطعمة المفيدة المليئة بالمعادن والفيتامينات، فسيؤثر ذلك بشكل مباشر على مستوى تعليم الأطفال. يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم أيضًا إلى تشتيت انتباه الأطفال وعدم قدرتهم على التركيز، بالإضافة إلى تقلبات مزاجية شديدة. تقليل مستويات النشاط: الطفولة هي الوقت الذي يحتاج فيه الجسم إلى مزيد من النشاط والحيوية لبناء جسم صحي وصحي. الابتعاد عن الأطعمة الصحية له تأثير مباشر على الأنشطة البدنية للأطفال وضعف بنية العضلات، حيث لا يوجد مصدر كافٍ للعناصر الغذائية المهمة، مثل الفيتامينات أو الكالسيوم. الشعور بالحزن والاكتئاب: تؤدي آثار تناول الأطعمة غير الصحية، مثل السمنة وانخفاض مستوى تعليم الأطفال، بشكل مباشر إلى زيادة معدلات حزنهم. يمكن أن يعرضهم أيضًا للمضايقات من أقرانهم. يشعر الأطفال أقل مما يشعرون به ويجعلهم عرضة للمعاناة من الحزن والاكتئاب.
فرط النشاط: ارتفاع مستويات السكر في معظم الحلويات والشوكولاتة والحلويات، والتي تكون جذابة للغاية للأطفال، تسبب فرط النشاط بسبب الزيادة المفاجئة في نسبة السكر في الدم وعدم انتظام المستويات [2] فوائد تناول الأطعمة الصحية تزيد من متوسط العمر المتوقع عن طريق الحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. يحافظ على صحة الجسم بشكل عام، بما في ذلك صحة الأسنان والقلب والكبد والكلى. يساعد على بناء العضلات يقوي جهاز المناعة البشري. يحمي ويقوي هشاشة العظام. يقلل من فرصة الإصابة بداء السكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان، مثل سرطان القولون.
يساعد على تحقيق جسم مثالي وتحقيق وزن صحي. [3] المراجع احذر! 13 سلبيات الوجبات السريعة ربما لم تكن تعرف كيف تؤثر الوجبات السريعة على صحة الأطفال
الأغذية الصحية الموسومة