مواضيعمواضيع عامةما هي المحاصيل الزراعية الأكثر شعبية في نيجيريا

ما هي المحاصيل الزراعية الأكثر شعبية في نيجيريا

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 141

يعد زيت النخيل والكاكاو من أشهر المحاصيل الزراعية في نيجيريا. من أشهر المحاصيل الزراعية في نيجيريا زيت النخيل والكاكاو وزيت النخيل والكاكاو والأرز والبطيخ والكسافا والذرة والفاصوليا والبطاطس وقصب السكر ونبات الخيزران. الفستق الكاجو. فول الصويا. تشتهر نيجيريا بإنتاج العديد من المحاصيل الزراعية، والتي تجلب فوائد كبيرة لاقتصاد البلاد. تنتج نيجيريا زيت النخيل ولها العديد من الاستخدامات الاقتصادية. بدون شك، جميع الأجزاء مفيدة. يستخدم 80٪ من سكان نيجيريا المنتجات المشتقة منها كل يوم. كانت نيجيريا سابقًا نيجيريا والمنتج الرئيسي لزيت النخيل في العالم قبل دخولها تجارة النفط الخام. نيجيريا هي رابع أكبر منتج للكاكاو في العالم. يدعم مناخ نيجيريا إنتاج وتوريد حبوب الكاكاو لفترة طويلة نسبيًا من العام (أكتوبر إلى يونيو). الكاكاو النيجيري له مواصفات أفضل من الأنواع الأخرى من الكاكاو، وهي واحدة من المحاصيل الزراعية الأكثر ربحية في نيجيريا [1] [2]
نيجيريا هي واحدة من الدول ذات أعلى اقتصاد في نيجيريا. قبل الستينيات، كانت نيجيريا دولة زراعية تعتمد على الزراعة لتمويل اقتصادها. حتى أواخر الستينيات، بدأت تعتمد على إنتاج النفط. استمرت أسعار النفط العالمية في الارتفاع حتى عام 1973، مما أدى إلى نمو اقتصادي كبير وتأثير سريع. في النقل والبناء والتصنيع والخدمات الحكومية، بدأ سكان الريف بالانتقال إلى المدن والمراكز الحضرية والتخلي عن الزراعة. حدث أكبر ركود في الزراعة في نيجيريا، حيث فقدت مكانتها في قمة تصدير بعض المحاصيل المهمة إلى العالم، حتى اضطرت في عام 1975 إلى استيراد الأرز والكسافا للاستهلاك المحلي؛ والكسافا للاستهلاك المحلي.
يعد استخراج النفط الخام والغاز الطبيعي والفحم والقصدير والكولومبيت أحد أهم القطاعات الاقتصادية في نيجيريا. أصبحت نيجيريا عضوًا في أوبك في عام 1971. إنه مصدر عام للنقد الأجنبي. نيجيريا لديها احتياطي هائل من الغاز الطبيعي. نيجيريا مصدر قوي للغاز الطبيعي على مستوى العالم, توقف إنتاج الغاز الطبيعي عدة مرات بسبب احتجاجات سكان مناطق الإنتاج, لأنها تتطلب مشاركة أكبر في الإيرادات [3]. تساهم الزراعة في نيجيريا في الناتج المحلي الإجمالي أكثر من النفط، على الرغم من أن النفط يمثل 80٪ من عائدات التصدير. في عامي 2011 و 2012، نرى أن الزراعة ساهمت بأكثر من 40٪ من الناتج المحلي الإجمالي. في عام 2018، ساهمت الزراعة بنسبة 25٪ في الناتج المحلي الإجمالي، بينما ساهم قطاع النفط بنسبة 8.6٪. على الرغم من اهتمام نيجيريا بالنفط في السنوات الأخيرة، أثبتت الزراعة أهميتها وحجمها. لقد قدمت مساهمة كبيرة في الاقتصاد النيجيري في السنوات الأخيرة.
وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، تقدر المساحة الزراعية الإجمالية في نيجيريا بـ 70.8 مليار هكتار، مما يعني أن المحاصيل الزراعية تغطي حوالي 71 مليون هكتار من الأراضي النيجيرية. ومع ذلك، بسبب ضعف نظام ملكية الأراضي، هناك مشكلة في ملكية الأراضي الزراعية. قضايا تغير المناخ, مثل درجات الحرارة المرتفعة للغاية في بعض المناطق والأمطار الغزيرة في مناطق أخرى [4] الحياة في نيجيريا تغيرت الثقافة الشعبية النيجيرية بشكل كبير مع تكيف التقاليد الشعبية التقليدية في نيجيريا مع التقاليد الغربية الأجنبية. هناك أماكن تقدم الكحول في كل مكان (باستثناء الأماكن التي تحظرها الشريعة الإسلامية)، والمدن الكبيرة مليئة بالنوادي الليلية والفنادق ودور السينما. تعرض دور السينما الأفلام الهندية والأمريكية، وهي الأفلام الأكثر شعبية بين السكان.
يضيفون كعكة البصل والفلفل الحار وزيت النخيل إلى العديد من أطباقهم. مصادرها الرئيسية للبروتين هي لحوم البقر والدواجن والماعز والأسماك. تختلف أنواع الطعام وطريقة تحضيرها من منطقة إلى أخرى. يؤكل الأرز مع الحبوب في جميع المناطق. القمح والدرنات. هناك العديد من المتاحف النيجيرية في المدن الكبرى وعواصم الولايات. تقع مكتبة نيجيريا والمسرح الوطني في لاغوس. وقد بذلت معاهد الدراسات الأفريقية في جامعتي إيبادان ونيجيريا (نسوكا) العديد من الجهود لإحياء الاهتمام بالرقص الشعبي التقليدي والشعر. يحتفل الشعب النيجيري هناك العديد من الأعياد الوطنية والدينية على مدار العام، مثل عيد الاستقلال (1 أكتوبر)، عيد العمال (1 مايو)، الأعياد المسيحية والإسلامية.
المراجع 30 النباتات الأكثر ربحية نمت في نيجيريا. أسباب شراء صناعة الكاكاو النيجيرية في نيجيريا
الحياة اليومية والعادات الاجتماعية الموسومة بالمحاصيل الزراعية