مواضيعمواضيع عامةالفرق بين تي شيرت وسويت شيرت

الفرق بين تي شيرت وسويت شيرت

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 114

الفرق بين القميص والبلوزة هو ملابس خفيفة الوزن مصنوعة من القطن، والتي عادة ما لا تحتوي على طوق وأكمام قصيرة. يتم ارتداؤه على الجزء العلوي من الجسم وعلى الرأس، لأنه لا يحتوي على أزرار أو سحابات. يتميز القميص بقدرته على امتصاص العرق، لأنه لا يحتوي على أزرار أو سحابات بسبب طبيعته القطنية. قميص من النوع الثقيل هو ثوب رياضي مبطن من الداخل ومناسب لفصل الشتاء. عادة ما يكون البلوز مصنوعًا من القطن المبطن وليس له غطاء ثابت. تم تصميمه في الأصل للرياضيين لجعلهم يتعرقون أثناء امتصاص العرق.
قصة ظهور القميص في أواخر القرن التاسع عشر، عندما انتشرت المشاكل الصحية، نصحت الأطباء والأطباء بارتداء قمصان دافئة لحماية أنفسهم من نزلات البرد والروماتيزم. بدأ طبيب يدعى Jaeger في الإشادة بالفوائد الصحية لارتداء الملابس الداخلية الصوفية المنسوجة و The Doctor عبارة عن مجموعة من القمصان المحبوكة. ومع ذلك، في عام 1863، جعلت آلة الحياكة الدائرية من الممكن إنتاج سترات وجوارب محبوكة بكميات كبيرة للتوزيع على نطاق واسع. أدت هذه التقنية إلى مجموعة واسعة من الأنواع والتحسينات في الملابس الداخلية، وبدأ قميص مشابه للقميص الذي نرتديه اليوم في الظهور [1].
يخلط الكثير من الناس بين قميص من النوع الثقيل وغطاء للرأس، لكن الفرق الأكثر وضوحًا بينهما هو غطاء المحرك. قميص من النوع الثقيل له تصميم مشابه للسترة ولا يتضمن غطاء محرك السيارة. أهم ميزة للقلنسوة هي غطاء المحرك الذي يرتديه. كلا النوعين من الملابس الثقيلة مناسبان لموسم الشتاء ويمنحهما شعورًا بالدفء، على الرغم من أن النسخ مصنوعة من أقمشة أخف مناسبة لمناخ مريح. يعتبر كلا النوعين من الملابس الرياضية ملابس رياضية. تشترك الأقمشة المستخدمة في صنع السترات والبلوزات في نفس الخصائص العامة، سواء كانت مصنوعة من قماش تيري فرنسي كلاسيكي أو أنواع أخرى من التريكو. سواء كان ذلك من القطن أو البلاستيك أو مواد أخرى يعتمد على الشركة المصنعة، ولكن لا يوجد فرق جوهري بين البلوز والقلنسوة عندما يتعلق الأمر بنوع القماش المستخدم.
لا يحتوي قميص من النوع الثقيل عادةً على أزرار أو خطافات أو سحابات، وبالتالي يعتبر قطعة ملابس بسيطة. من ناحية أخرى، يحتوي غطاء الرأس على غطاء محرك السيارة وغالبًا ما يكون مزودًا بأربطة تخرج منه حتى يتمكن المستخدم من ربطه حول الرقبة والرأس. تحتوي بعض السترات على سحاب بحيث يمكن ارتداؤها مفتوحة. أحد الاختلافات الرئيسية بين هوديي وسويت شيرت هو جيب الكنغر، الذي يضاف إلى العديد من أنواع هوديس، ولكن لا يضاف إلى بلوزات. نسيج تيري الفرنسي تاريخ ظهور هوديس وبلوزات قبل أن يكون هناك هودي كما نعرفه اليوم, كانت بلوزات ملابس العمل المعتادة للرياضة والهواء الطلق. كانت Champion رائدة في تصنيع الجيرسيه بعد تطوير عملية الخياطة للمواد السميكة.
ولكن على عكس البلوز ذو الرقبة المستديرة، أصبحت السترات ذات شعبية متزايدة في ثقافة الهيب هوب في نيويورك في السبعينيات. في ذلك الوقت، أحب فناني الجرافيتي على وجه الخصوص غطاء الرأس لإخفاء هوياتهم من تطبيق القانون أثناء وضع علامات غير قانونية على الجدران ومترو الأنفاق. حتى اليوم، يختار فنانو الكتابة على الجدران نوع السترة التي يرتدونها بناءً على حجم غطاء الرأس. لذا فإن هذه المقالة لها بعض الدلالات المثيرة للجدل، خاصة بين الطبقة العليا البيضاء. من ناحية أخرى، كان قميص من النوع الثقيل يعتبر دائمًا ملابس رياضية وملابس عمل أساسية.
متى ترتدي هودي ومتى ترتدي قميص من النوع الثقيل كل من البلوز والقلنسوة من الملابس الدافئة التي يمكن أن تخلق مظهرًا رياضيًا أو تنعم المظهر الرسمي. ومع ذلك، هناك مجموعات ملابس معينة حيث يفضل قميص من النوع الثقيل على هوديي. من ناحية أخرى، لا يناسب البلوز دائمًا كل مظهر ويجب أن يمنحه القلنسوة نعومة، إليك الأوقات المثالية لارتداء أي نوع: في الشتاء وفي ظروف الرياح، كلاهما ملابس مثالية للأيام الباردة. تضمن الأقمشة الثقيلة، مثل قطن تيري الفرنسي والخصر المغلق على الأكمام والجذع، عزلًا حراريًا مثاليًا. ومع ذلك، يوفر غطاء المحرك حماية إضافية للحفاظ على دفء رأسك وأذنك.
للمناسبات الرسمية أو شبه الرسمية، يمكنك أيضًا ارتداء قميص من النوع الثقيل بألوان بسيطة مثل الرمادي أو الأزرق الداكن أو الأسود عندما تتم دعوتك لتناول العشاء مع والديك أو أصدقائك. إذا كنت ترغب في إضفاء مظهر أكثر أناقة، يمكنك حتى ارتداء قميص تحته. من ناحية أخرى، فإن السترات هي في الغالب ملابس غير مناسبة لمثل هذه المناسبة. كما ذكر أعلاه، لا ينبغي ارتداء هوديس تحت هوديي. بالإضافة إلى ذلك، ربما بسبب تاريخهم المثير للجدل، لا تزال السترات غير مناسبة جدًا للأحداث الرسمية، حتى لو كانت تتضمن الطعام [2].
تي شيرت سويت شيرت بغطاء للرأس مقابل سويت شيرت: اختيار نمط يجب أن تفكر فيه…