مواضيعالتعليمما هي الاكتشافات العلمية تمت من قبل أشخاص في أثناء ممارسة اعمالهم

ما هي الاكتشافات العلمية تمت من قبل أشخاص في أثناء ممارسة اعمالهم

بواسطة : Osama T | آخر تحديث : 5 يوليو، 2022 | المشاهدات: 257
ما هي الاكتشافات العلمية تمت من قبل أشخاص في أثناء ممارسة اعمالهم

يمكن أن تكون الحسابات الخاطئة في المختبر وعدم الاهتمام مكلفة للغاية بالنسبة لفريق البحث، من ناحية، والسلامة، ومن ناحية أخرى، تكلفة المواد المستخدمة وأيضًا بسبب الجهد المبذول في مشاريع وتجارب فاشلة تمامًا، ولكن في بعض الأحيان تتغير الأمور وبعض الأبحاث و يتم اكتشاف الاكتشافات بالصدفة العلوم العلمية التي غيرت العالم تمامًا. وساهم بعضهم في العلاج، بما في ذلك بعض القوانين التي تنطبق على كل شبر من العالم، مثل الجاذبية، التي تم اكتشافها بالصدفة. لذلك، سنلقي نظرة على أهم الاكتشافات العلمية التي تم اكتشافها بالصدفة. لقد غيرت مسار الإنسانية. ها هي:

بعض الاكتشافات العلمية تمت من قبل أشخاص في أثناء ممارسة الاعمال

  • البنسلين.
  • الفياجرا.
  • البلاستيك.
  • الميكروويف.
  • الفازلين.
  • البارود.
  • الخبازي.
  • رقائق الذرة.
  • التخدير.
  • الكينين.
  • الأشعة السينية.
  • الفيلكرو.
  • النشاط الإشعاعي.
  • Sweet’N Low.
  • الأنسولين.

 

البنسلين:  البنسلين هو واحد من أهم الاكتشافات الطبية في التاريخ، والتي نشأت عن طريق الصدفة البحتة. اختبر السير ألكسندر فليمنج فيروس الأنفلونزا لمدة أسبوعين ثم أوقفه تمامًا. عندما عاد إلى الدراسة، اكتشف أن نوعًا من العفن قد تطور فيه وأن العفن أوقف الفيروس. لذلك، تم اكتشاف اكتشاف البنسلين كمضاد حيوي فعال للبنسلين ويستخدم حاليًا في معظم الأمراض مثل الالتهاب الرئوي وحب الشباب والأنفلونزا والأمراض الأخرى التي واجهتها فطريات البنسلين.

الفياجرا: ولدت الفياجرا وكانت تعرف باسم مثير للشهوة الجنسية لدى الرجال، ولكن تم اكتشاف وظيفة جديدة لها: المساهمة في علاج الذبحة الصدرية، التي سعت إليها شركة فايزر في الأصل وسعت إليها، ولكن أول دواء لها كان مجرد مثير للشهوة الجنسية ثم تطور لاستخدامه في العديد من المجالات.

بلاستيك: العالم البلجيكي ليو بيكلاند يصنع البلاستيك عن طريق الخطأ لأكثر من قرن. أردت في الأصل إطلاق الفورمالديهايد والفينول. حصل هذا الخليط على اسمه، ولكن في النهاية تم تصنيع البلاستيك وأحدث ثورة في التصنيع في ذلك الوقت حتى اليوم.

الميكروويف: حاول المهندس بيرسي سبنسر تطوير مصادر الطاقة للرادارات خلال النهاية الوشيكة للحرب العالمية الثانية. خلال تجاربه، وضع قطعة من الشوكولاتة في كيس. اكتشف أن رقاقة الشوكولاتة قد ذابت، ثم بدأ بتجربة الأنبوب على أشياء أخرى مختلفة، مثل البيض والفشار، لمعرفة ما فعلته الحرارة الكهربائية. لاحظ أن كل هذه الأشياء تسخن بالطاقة. لذلك، تم تصنيع أفران الميكروويف التي لا تخلو من الموقد.

الفازلين: كان هناك رجل يدعى روبرت تشيسبروغ كان يبحث عن النفط، لكنه اكتشف فيما بعد الفازلين. كان مفتونًا ومفتنًا به واستخدمه في كل شيء تقريبًا حتى أكله.

البارود: جميع الاكتشافات التي تحدثنا عنها كانت مجرد تجارب عرضية مع منتج مختلف تمامًا عن المنتج الذي تم اكتشافه، وهذا ما حدث مع البارود. أراد الكيميائيون الصينيون إنشاء إكسير للحياة الأبدية في القرن التاسع, لكنهم فشلوا في القيام بذلك وطوروا البارود دون علمهم ليصبحوا أحد الاختراعات العشوائية التي حدثت بالصدفة البحتة والتي لعبت حتى الآن دورًا مهمًا في الاشتعال والحروب.

الخبازي: تم تنفيذ عملية عزل الألوان الأولى من قبل طالب الكيمياء ويليام بيركنز. استخدم لحاء الأشجار وقطران الفحم لعزل الألوان وإنشاء أول صبغة اصطناعية في العالم.

رقائق الذرة: سوف يغلي كيث كيلوغ بعض القمح عن طريق الخطأ. لهذا السبب تم إنشاء أشهر وجبة إفطار عالمية، رقائق الذرة الشهيرة التي تحتوي على العديد من النكهات وتضيف الحليب لتصبح وجبة كاملة.

التخدير: في أوائل القرن التاسع عشر الميلادي، تم إساءة استخدام الأثير وأكسيد النيتروز. كانت هناك حفلات من نوع الضحك، وفجأة، لم يعد أحد يضحك. لذلك، وجد أن المادة لها تأثير مخدر. لذلك، تم اكتشاف التخدير.

الكينين: تم اكتشاف الكينين في لحاء الأوكالبتوس، والذي أصبح معروفًا فيما بعد بقدرته على تثبيط الملاريا من خلال عمله كمضاد حيوي. تم استخدامه لأول مرة في أمريكا الجنوبية في عام 1600، وكانت طريقة استخدامه معروفة لشعوب الأنديز الأصلية، وقالوا إنه تم اكتشافه لأول مرة من قبل رجل الأنديز يعاني من الملاريا. أثناء وجوده هناك، شرب من بركة من الماء سقطت فيها أجزاء من الأوكالبتوس ثم تعافت. لذلك، تم اكتشاف أول علاج للملاريا.

الأشعة السينية: لاحظ الفيزيائي الألماني فيلهلم رونتجن أن شيئًا غريبًا حدث أثناء العمل على أنبوب أشعة الكاثود، على الرغم من أنه غطى الأنبوب جيدًا، أي أنه رأى توهج الشاشة المضيئة بقوة شديدة على الرغم من حقيقة أن الغرفة كانت مظلمة تمامًا. عندما حاول حجب هذه الأشعة بيده، أدرك أنه يستطيع رؤية العظام. لذلك، تم استبدال الشاشة بلوحة صور والأشعة السينية معروفة.

الفيلكرو: أيضا في 1940s، اكتشف المهندس السويسري جورج دي ميسترال بذور الأرقطيون أثناء المشي كلبه. اكتشف أنهم كانوا مرتبطين بالملابس عندما عاد إلى المنزل، ومن خلال خطافات صغيرة على البذور سمحت له بالتمسك بالملابس، استلهم ميسترال فكرة اختراع نظام تثبيت اخترع الفيلكرو.

النشاط الإشعاعي: بعد أن كان مفتونًا بالأشعة السينية لهنري بيكريل في أواخر التسعينيات، قرر اكتشاف العلاقة بين الأشعة السينية وعنصر الفوسفور. حدث هذا بعد محاولة التعرف على اللوحات الفوتوغرافية بأملاح اليورانيوم. ثم أصبح متحمسًا لامتصاص الطاقة من الأشعة السينية للشمس. بعد التفكير كثيرًا في حقيقة أنه يحتاج إلى ضوء الشمس حتى تنجح هذه التجربة، اكتشف أن السماء مليئة بالغيوم وأنه لا يوجد ضوء الشمس. ترك التجربة في ذلك اليوم، ولكن عندما عاد وجد بعض الضباب في اللوحات المكتشفة، في البداية اعتقد أنها أملاح يورانيوم، لكنه اكتشف في النهاية أنها أملاح يورانيوم، لكنه اكتشف في النهاية أنها أملاح يورانيوم، لكنه اكتشف في النهاية إنها ظاهرة من النشاط الإشعاعي.

Sweet’n Low: تم اكتشاف Saccharin أو Sweet’n Low من قبل قسطنطين فاغلبرغ في عام 1878 عندما حلل قطران الفحم ونسي ذلك بعد غسل يديه. أثناء تناول الطعام، اكتشف أن طعمه حلو. حاول ذلك على أكثر من نوع واحد لاكتشاف أن حمض السلفوبنزويك وأمونيا كلوريد الفوسفور كانت مسؤولة عن الذوق السليم، وحصلت على براءة اختراع في عام 1884.

الأنسولين: حاول طبيبان التعرف على دور البنكرياس في عملية الهضم. في أواخر ثمانينيات القرن التاسع عشر، تمت إزالة بنكرياس الكلب لأغراض الاختبار. خلال التجارب، اكتشفوا أن الذباب يتراكم حول بول الكلب. لقد اختبروا البول بحثًا عن مستويات عالية من السكر، لكنهم لم يفعلوا ذلك. توقعوا منهم أن يعتقدوا أنهم مصابون بمرض السكري في الكلاب بسبب مادة طبيعية ينتجها البنكرياس خلال التجربة، ولكن في القرن العشرين ومن خلال التجارب المستمرة، تمكنوا من معرفة أن البنكرياس يفرز الأنسولين ويعزله عنه.

الكلمات المفتاحية: