مواضيعمواضيع عامةكيف يمكنني التسجيل في مدرسة القيادة النموذجية في الرياض؟

كيف يمكنني التسجيل في مدرسة القيادة النموذجية في الرياض؟

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 23

نبذة عن مدرسة القيادة النموذجية تأسست مدرسة الرياض النموذجية لتعليم قيادة السيارات عام 2007 م في الرياض، في حي الصحافة. تم بناء مدرسة القطيف لخدمة سكان الرياض. إنه مبنى كبير يقدم خدمات التدريب على القيادة. تتميز بموقعها الاستراتيجي المطل على طريق الملك فهد. كما أن لديها بنية تحتية متباينة من المباني والساحات والخدمات. كما تشمل الفصول الدراسية من الدرجة الأولى ومنطقتين للتدريب. تعد المدرسة النموذجية حاليًا واحدة من أشهر مدارس القيادة، على الرغم من تأسيسها مؤخرًا، إلا أنها حققت نجاحًا كبيرًا من خلال مشاركة تجارب بعض الذين سجلوا فيها منذ إنشائها في عام 2007 م. أدى موقعها الرائع والحي الحصري الذي يقع فيه، حي الصحافة، إلى استخدام الكثير من الناس لتعلم كيفية القيادة.
سجل لمدرسة القيادة النموذجية بالرياض الخطوة 1: اضغط على الرابط الرسمي لموقع مدرسة القيادة النموذجية بالضغط على هذا الرابط. الخطوة 2: سترى رمزًا في الجزء العلوي يقول «تسجيل الدخول» ثم انقر فوقه. الخطوة 3: يذهب مقدم الطلب إلى إحدى صفحات الويب لإدخال رقم التعريف. كلمة المرور. الخطوة 4: انقر فوق تسجيل الدخول. إذا كنت لا تتذكر كلمة المرور الخاصة بك، فانقر فوق رمز نسيت كلمة المرور ثم اتبع الخطوات المقدمة للمستخدم.
المستندات المطلوبة للتقديم في المدرسة هي نسخة من تصريح الإقامة أو نسخة من بطاقة الهوية ويجب أن تكون صالحة. لديه أربع صور سيلفي 4 × 6. اكتب نموذج تدريب إلكترونيًا، ثم اختر مدربًا لقيادة حركة المرور للدراسة معه. يحدد المدرب عدد الساعات اللازمة لتعليم المتعلم، بناءً على ما إذا كان لديه خبرة سابقة في القيادة أم لا. إذا كنت تعرف قواعد القيادة، فإن التدريب يستمر ست ساعات فقط في الأسبوع، ولكن إذا لم تكن على دراية بكيفية قيادة السيارة، فستحتاج إلى 30 ساعة أثناء الرحلة.
يلجأ العديد من السعوديين إلى دروس القيادة في مدرسة نموذجية بسبب المزايا العديدة التي تقدمها هذه المدرسة دون أي مدرسة أخرى لتعليم قيادة السيارات في المملكة. تشمل هذه المزايا التي تقدمها المدرسة النموذجية: تجلب المدرسة موظفين متخصصين لتعليم القيادة على أعلى مستوى ولديهم خبرة في تعليم القيادة. وجود مدربين يقومون بتدريس القيادة النسائية. يقدم أفضل خدمة بأفضل الأسعار، ومناسب لجميع الفئات. توفير وقت معقول وفقًا لإرادة مقدم الطلب وبطريقة منظمة لوقف تراكم الأشخاص في وقت معين، مما يحد من العملية التعليمية. رسوم التسجيل في المدرسة
الباقة التي تشمل 15 ساعة للأشخاص ذوي مهارات القيادة المعتدلة وتشمل التدريب النظري والعملي، تشمل 1466.25 ريال سعودي. الباقة التي تشمل 30 ساعة لمن لا يجيد القيادة، وتشمل التدريب النظري والعملي، تشمل 2760 ريال سعودي. كيفية الحصول على رخصة قيادة في المملكة للحصول على رخصة قيادة، تحتاج إلى اتباع سلسلة من الخطوات. وهذا يشمل: الفحص الطبي. يمكنك الحصول على ورقة فحص طبي عن طريق الاتصال بأحد المستشفيات أو العيادات التي تخضع لفحص طبي.
اعتمادًا على المنطقة الجغرافية التي تعيش فيها، ستحتاج إلى الذهاب إلى أقرب مدرسة مرور. لإعداد ملف التسجيل، يجب تضمين جميع المستندات المطلوبة للحصول على رخصة قيادة في ملف أخضر وإرسالها إلى اختبار القيادة لمراجعتها من قبل سلطة إدارة المرور. يتم إجراء اختبار تحديد المستوى لتحديد ما إذا كان المتعلم لديه أي خبرة قيادة سابقة أم لا ومدة استمرار هذه التجربة، حتى يعرف المدرب من أي نقطة ستبدأ دروس القيادة. خذ الاختبار النهائي. بمجرد انتهاء فترة التدريب، تكون هذه المرحلة كاملة ومتقنة. من الضروري الوفاء بالموعد النهائي لاختبار القيادة، حيث يجب أن يكون المتقدم للاختبار في الساعة 7:00 صباحًا.
اختبار القيادة شريطة أن يكون معدل نجاح الشخص في هذا الاختبار 75٪. جزء من اختبار الإشارة. يتم استلام 75٪ من الملف بعد اكتمال الفحص. يتم ختم المستندات من ختم جواز السفر ويتم تضمينها في الملف المتعلق ببيانات الشخص. سيذهب الشخص إلى غرفة استقبال السجلات. يتطلب تأمين الترخيص شراء تأمين الترخيص. لقد أصبح إلزاميًا وإلزاميًا في الوقت الحالي. بالإضافة إلى ذلك، يجب الحصول على نسخة من بوليصة التأمين لإدراجها في السجل. الحصول على الترخيص الخطوة الأخيرة هي الذهاب إلى غرف استقبال الترخيص، وتسليم الملف الخاص، والحصول على رخصة المرور. يقوم ضابط المرور بمراجعة ومراجعة جميع المستندات ثم الحصول على رخصة القيادة [2].
يجب أن يكون عمر الشخص 18 عامًا على الأقل. وجود نموذج امتحان. مطلوب رخصة قيادة. أحضر صورة للبطاقة. أحضر نسخة من الإقامة. أحضر نسخة من بوليصة التأمين. خذ نتائج الفحص الطبي معك. أحضر نسخة من بطاقة حالة المواطن. أحضر 6 × 4 × 6 صور شمسية. يجب دفع الرسوم المقررة عن طريق حمل نسخة من الهوية مع الأصل. إحضار ملف توفير الورق رسوم الحصول على رخصة قيادة: رسوم الدورة التدريبية. أسعار حضور دورة تخصصية عادية هي 435 ريالاً.
تأمين رخصة 350 ريال. رسوم الامتحان 100 ريال. – رسوم الترخيص هي 10 سنوات. الرخصة 400 ريال. الترخيص لمدة خمس سنوات هو 200 ريال. الترخيص لمدة عامين هو 85 ريال. بعد فشل 10 محاولات، كرر الاختبار. بعض الآراء من طلاب مدرسة القيادة هناك قصة عن إحدى النساء اللائي التحقن بمدرسة القيادة النموذجية. خلال تجربته في المدرسة، قال: «كانت تجربتي مفيدة وفعالة للغاية». وعلقت إحدى النساء بأن إحدى المدربين علمتني كيفية الركوب بسهولة وسهولة في غضون أسبوعين فقط. كنت راكب دراجة محترف بسبب المدرب الرائع، الذي كان صبورًا للغاية وقدم لي نصيحة جيدة خلال فترة التدريب».
نموذج إصدار المراجع لرخصة القيادة مدرسة تعليم القيادة