مواضيعمواضيع عامةما هو تصميم بيوفيلم

ما هو تصميم بيوفيلم

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 10

معنى Biophilia تم العثور على فرضية biophilia في علم النفس. يشير إلى فكرة أن البشر لديهم ميل فطري للبحث عن روابط مع الطبيعة وأشكال الحياة الأخرى. تم استخدام مصطلح biophilia من قبل المحلل النفسي الأمريكي (ولد في ألمانيا) إريك فروم في كتابه تشريح الدمار البشري (1973)، والذي وصف فيه مفهوم biophilia بأنه «حب عاطفي للحياة وكل ما هو حي».
Biophilia في التصميم الداخلي Biophilia في التصميم يعني إضافة خصائص طبيعية للمباني أو المساحات، مثل الماء أو المساحات الخضراء أو الضوء الطبيعي أو بعض العناصر مثل الخشب والأحجار. تجدر الإشارة إلى أن هذا له فوائد عديدة لصحة الإنسان. [2] يتم تبني مفهوم biophilia في التصميم الداخلي. يجب تضمين بعض النقاط الرئيسية في التصميم. هذه هي التالية: [3] يجب أن يكون هناك ضوء: إذا كانت هناك رغبة في دمج ميزات تصميم biophilia في المبنى, أول شيء يجب مراعاته هو وجود نوافذ مفتوحة والكثير من الضوء. الشيء الطبيعي الذي يمكن أن يمر من خلاله. يعد تعظيم التعرض للضوء الطبيعي أحد الركائز الرئيسية لتصميم المعيشة. وهذا يعني تجنب الستائر الثقيلة أو الداكنة.
استمتع بخطط المساحات الخضراء: بالطبع سنجد أن تصميم biophilia يحب وجود اللون الأخضر بجميع أشكاله وأشكاله، سواء توريد النباتات إلى الموقع أو باستخدام الطلاء الأخضر. لقد أثبت النظر إلى اللون الأخضر أنه مفيد للغاية. وجدت دراسة أن اللون الأخضر له فوائد لخفض معدل ضربات قلب الشخص. اللون الأخضر أو النباتات لها تأثير مفيد والشخص في الخارج. خذ بعض القرائن حول الأشكال الطبيعية: تساءل البعض يومًا عن سبب كون الأشكال المستديرة أو أنماط معينة جزءًا من زخرفة المنزل أو المبنى. يمكن القول أن أكبر تفسير لذلك هو أنها تنشأ في الطبيعة. تجدر الإشارة إلى أن خيارات التصميم هذه هي يعزز نشاط الجهاز العصبي السمبتاوي. كما أنه يقلل من التوتر ويعزز الرفاهية».
أمثلة على العمارة الحيوية في السنوات الأخيرة، أصبح التصميم الحيوي شائعًا بشكل خاص في الغرب، حيث أن له العديد من الفوائد لصحة الناس. فيما يلي أمثلة على العمارة الحيوية: [4] 1 فنادق في نيويورك وميامي في مدن مليئة بحركة المرور والارتفاعات العالية مع الكثير من الضوضاء, 1 الفنادق ذات التصميم الحيوي هي واحة حضرية مستوحاة من صور الطبيعة. في الخارج، توجد جدران من النباتات المورقة، بينما في الداخل، يمكنك العثور على نباتات متناثرة وديكورات داخلية مصنوعة من مواد مستصلحة في كل مكان. باستخدام المواد المستصلحة التي تعزز الشعور بالجمال والدفء، لا تمتد هذه التجربة الطبيعية إلى ديكور هذا الفندق فحسب، بل تقدم أيضًا الطعام من المزرعة إلى المائدة في غرفة الطعام الخاصة به وحتى كشك الفاكهة الطازجة يوميًا في اللوبي.
تعد Spheres Seattle The Spheres موطنًا لحوالي 40,000 نبات من 30 دولة مختلفة، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الجدران الحية التي تمثل أكثر من 4,000 قدم مربع من مساحة النبات. الهدف من مبنى أمازون هذا هو ربط الموظفين والزوار مباشرة بصور الطبيعة في بيئة حضرية، ويتم ذلك من خلال قبة زجاجية توفر الكثير من الضوء الطبيعي ومجموعة متنوعة من المساحات الخضراء. Ruins Studio في اسكتلندا فاز استوديو Ruins بالعديد من الجوائز لتصميم هذا الهيكل المميز من قبل استوديو Lily Jenck, NDA و Savills-Smith’s Gore in the Ruins. تم الحفاظ على الحجر الأصلي كما هو. يتم استخدامه حاليًا كقشرة طبيعية ونسيجية. يتناقض بشكل حاد مع التصميم الداخلي الأكثر نعومة وحداثة.
The Wardan in London سواء كنت تسترخي في Sky Lounge, وهو مصمم بسقوف عالية للغاية, الأشجار العالية والنوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف, أو السباحة في المسبح وسط الريف الخصب, من السهل أن تنسى أنك في مدينة لندن الصاخبة, مما يعني أن هذا المكان يثبت أنه في الواقع حالة فريدة من نوعها من تصميم biophilic. Second Home in Lisbon على الرغم من أن Second Home بها العديد من المواقع, موقعها في لشبونة ملجأ مهم, لأنه يحتوي على الكثير من الضوء وأكثر من ألف نوع من النباتات, مما يمنحها إحساسًا فريدًا لا مثيل له.
فوائد Biophilia Design Nature هي أفضل علاج لمعظم مشاكل الصحة العقلية لدى الناس. فيما يلي 3 فوائد لصحة الإنسان ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالتصميم الحيوي. يتم شرحها أدناه: [5] الشفاء بعد الجراحة: ثبت أن المرافق الصحية التي تتضمن تصميمًا صديقًا للطبيعة تقلل من وقت الشفاء الذي يحتاجه المرضى بعد الجراحة. إيقاع الساعة البيولوجية: يساعد ضوء النهار الطبيعي على تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية، وبالتالي الشعور براحة أكبر وتخفيف التوتر. تقليل التوتر: يساعد الوصول المنتظم إلى الطبيعة على خفض معدل ضربات القلب وضغط الدم، مما يؤدي إلى تقليل التوتر.
هناك العديد من الطرق السهلة لدمج تصميم الملفات الحيوية في منزلك. نحتاج فقط إلى تضمين بعض الأشياء البسيطة. إليك شرح: الضوء الطبيعي: يمكن الحصول على ذلك عن طريق فتح الستائر أو المظلات خلال النهار لزيادة دخول الضوء الطبيعي. الهواء النقي: يتم ذلك عن طريق زيادة تدفق الهواء في جميع أنحاء المنزل بحيث يمكن فتح النوافذ إن أمكن. من الممكن أيضًا سماع أصوات الطبيعة، مما يزيد من الشعور بالنظام البيئي الطبيعي. المساحات الخضراء: إن وجود مساحات خضراء في المنزل هو أفضل طريقة للشعور بمزيد من الارتباط بالطبيعة. بعض أنواع النباتات الداخلية لديها القدرة على تصفية الهواء من السموم، مما يحسن جودة الهواء في المنزل.
المراجع Biophilia: جلب الطبيعة إلى التصميم الداخلي التصميم الحيوي هو الاتجاه الداخلي الجديد الأكثر إثارة لعام 2021: كيفية استخدامه في منزلك
دليل تصميم Biophilic: 4 أمثلة على التصميم الحيوي