مواضيعمواضيع عامةما هو المبلغ الذي يتم خصمه من المبلغ الأصلي المقوّم

ما هو المبلغ الذي يتم خصمه من المبلغ الأصلي المقوّم

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 6

يسمى المبلغ الذي يتم خصمه من المبلغ الأصلي بالمبلغ المخصوم من المبلغ الأصلي. يستخدم الخصم في العديد من المعاملات المادية التي نحتاجها يوميًا لعمليات البيع والشراء على مدار اليوم، حيث يمكن تعريفها على أنها عملية تخفيض المبلغ الأصلي أو طرحه من المبلغ الأصلي ويمكن حساب النسبة المئوية أو معدل الخصم باستخدام قيمة الخصم = السعر الأصلي*٪ من الخصم. أيضا حسب السعر بعد الخصم = السعر الأصلي – قيمة الخصم. الحسابات الرياضية هي واحدة من أهم العمليات القائمة على القواعد الأساسية للرياضيات، والتي غالبا ما تستخدم على مدار اليوم في حياتنا العملية. يتم استخدامها في معظم المعاملات في الحياة. أهم هذه العمليات هي الضرب والجمع والطرح والقسمة. الرياضيات هي واحدة من أهم العلوم التي نعتمد عليها في جميع المعاملات اليومية التي نحتاجها. ويشمل العديد من العمليات الأساسية في مختلف المجالات، والتي نتعامل معها في عمليات البيع والشراء.
الخصم التجاري هو الخصم الذي تقدمه الشركة نفسها على سعر بيع المنتج عندما يتم بيعه إلى بائع تجزئة يقدم العنصر للعميل النهائي. هذا يعني خصمًا من السعر العادي لشيء ما. الفعل «لطرح» يعني خصم أو طرح مبلغ من سعر شيء ما. يفرض البائع على عملائه سعر التجزئة الكامل للاستفادة من الفرق بين سعر المنتج قبل وبعد الخصم التجاري، ولا يقوم التاجر بالضرورة بإعادة البيع بسعر التجزئة المقترح، والبيع بخصم تجاري هو موقف شائع عندما يريد البائع الحصول على حصة في السوق أو التخلص من المخزون الزائد في المتجر.
بالإضافة إلى ذلك، قد تحاول الشركة المصنعة إنشاء قناة توزيع خاصة بها، مثل موقع الشركة على الويب، لتجنب الخصومات التجارية وفرض رسوم مباشرة على العملاء بسعر البيع الكامل. يمكن أن يتسبب ذلك في تعطيل شبكة الوكلاء وعدم زيادة أرباح الشركة. يجب على الشركة الآن تلبية طلبات العملاء مباشرة، وتقديم خدمة العملاء، والحفاظ على قناة مبيعات. كمثال على الخصم التجاري، تقدم الشركة لبائعيها خصمًا تجاريًا. سعر التجزئة للمنتج هو 2 دولار. يطلب البائع 500 قطعة من المنتج. تقدم الشركة خصمًا تجاريًا بنسبة 30٪. لذلك، يتم تخفيض سعر البيع الإجمالي من 1000 دولار إلى 700 دولار، وهو المبلغ الذي يدفعه المشتري للشركة. لذلك، الخصم التجاري هو 300 دولار. هذا هو المبلغ الذي سيتم خصمه من الكمية الأصلية. مثال آخر: إذا تم بيع السيارة بخصم 10٪، فهذا يعني خصمًا على سعر السيارة. سيتم خصم جزء من المبلغ الذي تم تكبده عند شراء السيارة بنسبة 10٪ من الإجمالي عند دفع ثمن الشراء [1].
سعر الفائدة الذي يفرضه البنك المركزي لبلد ما على البنوك التجارية المحلية مقابل القروض قصيرة الأجل. خصم الكمبيالة إذا قام شخص ما باستبدالها قبل تاريخ استحقاقها. تدهور الفاتورة إذا كان العميل أو المشتري يدفع قبل تاريخ محدد، أي عندما يشتري المشتري أكثر من مبلغ معين. [2] أنواع الخصم الخصم الخصم التجاري. خصم الدفع الفوري. لطالما كانت الخصومات جزءًا لا يتجزأ من طرق التداول الصحيحة والتسويق المناسب. كانت جزءًا من المعاملات التي يقدمها البائعون والمستلمة من المشترين في الأسواق. هناك نوعان رئيسيان من الخصومات: الخصم التجاري – يشير إلى انخفاض أسعار السلع يسمى «تخفيض الأسعار» الذي يسمح للموردين للمستهلكين بتخفيض الأسعار أثناء بيع المنتجات بكميات كبيرة للمستهلكين الأساسيين. يقدم البائعون خصومات تجارية على المشتريات لجذب العملاء وزيادة المبيعات. نظرًا لأن البائعين يهتمون بالعملاء الذين يرغبون في الشراء بالجملة بسعر مخفض ولأنه متاح في وقت الشراء، فمن الشائع تضمين هذا الخصم في المعاملة قبل طباعة الفاتورة.
الفرق بين خصم التداول والخصم النقدي. يمكن تلخيص الفروق بين خصم الأعمال والخصم النقدي على النحو التالي: يتم منح الخصم التجاري بشكل عام للمشتري بالتزامن مع سياسة الخصم, بينما يقتصر الخصم على شروط معينة. من حيث اقتصاديات التسويق، يتم بيع كميات كبيرة من المنتجات وتزداد نسبة المبيعات بسبب الخصم التجاري، في حين أن الخصم النقدي لا يؤثر على اقتصاد المبيعات. يستخدم البائعون الخصم التجاري للاحتفاظ بالمشتري والتأكد من شرائه مرة أخرى في المستقبل والاستمرار في تكرار العنصر. لذلك، فهي واحدة من الاستراتيجيات طويلة الأجل في التسويق للبائع، في حين أن الخصم النقدي هو مجرد وسيلة لملء الدين بشكل أسرع من المعتاد وبطريقة ما، بدلاً من دفعه على أقساط.
قد تختلف قيمة الخصم التجاري اعتمادًا على المنتج والكمية المشتراة، في حين يتم تحديد الخصم لكل مرة ولكل سعر بدقة أكبر ويتبع القاعدة: «كلما قل عدد الأقساط، زاد الخصم». [3] طريقة حساب الخصم يمكنك حساب قيمة الخصم التجاري (تمثل الفرق بين المبلغ المدفوع أصلاً للمنتج والمبلغ المدفوع بعد الخصم، أي المبلغ الذي يتم خصمه من الكمية الأصلية) بالخطوات التالية: تحديد سعر المنتج الأصلي قبل منح الخصم , على سبيل المثال 399 دولارًا. على سبيل المثال، حدد قيمة الخصم على سعر المنتج كنسبة مئوية من 20٪.
يمكن حساب الخصم على أنه 399* 20٪ باستخدام الآلة الحاسبة. والنتيجة هي خصم 79.8 دولارًا على المنتج. أدخل نسبة 20٪ في الآلة الحاسبة برمز٪. في النهاية، يتم احتساب السعر النهائي للمنتج بعد الخصم بطرح الكمية 79.8 من السعر الأصلي للمنتج 399، وهو 399-79.8. في النهاية، السعر النهائي للمنتج هو 319.2 دولارًا [4] المراجع تحديد الخصومات التجارية
الفرق بين خصم التداول وحاسبة الخصم