مواضيعمواضيع عامةأبحاث التحرش

أبحاث التحرش

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 11

كيفية كتابة دراسة عن التنمر مقدمة: تعريف التحرش. العرض التقديمي: أنواع التنمر. الخلاصة: علاج التنمر. المقدمة: تعريف التنمر: ظاهرة التنمر تعني الإساءة المستمرة والمتعمدة. يمكن أن تحدث هذه الإساءة من خلال السلوك اللفظي أو الجسدي أو الاجتماعي. تسبب هذه الإساءة ضررًا جسديًا أو نفسيًا أو اجتماعيًا. يمكن أن تشمل المضايقات شخصًا واحدًا أو مجموعة. يمكن أن تحدث المضايقات في الواقع أو عبر الإنترنت أو من خلال الأجهزة الرقمية حيث يمكن أن يكون المطارد مرئيًا أو مخفيًا. يمكن أن تحدث آثار التحرش على الفور، على المدى القصير أو الطويل. ظاهرة التنمر هي عمل عدواني وترهيب يوحي بالكراهية. لا يقتصر التنمر على الأطفال والشباب. قد يتعرض البالغون لأحد أسباب التنمر يمكن أن يكون عدم توازن القوة بين المتنمر والضحية. على سبيل المثال، قد يتنمر الطفل القوي الأكبر سنًا على طفل أضعف أو أصغر، أو قد تتنمر مجموعة من الأشخاص على شخص واحد. تشمل عوامل القوة الاختلافات في الذكاء أو المهارات أو الثقافة. يتعرض الأشخاص الذين يواجهون العديد من المشاكل للتنمر, مثل الاكتئاب, القلق, الرهاب الاجتماعي, صعوبة التأقلم في المدرسة أو العمل, انتحار, تعاطي المخدرات, وسيؤدي تخويف الأطفال إلى العنف في المستقبل.
التحرش الجسدي. التحرش اللفظي التحرش الاجتماعي. التسلط عبر الإنترنت. التحرش المتحيز. التحرش الجسدي: هذا هو أحد أكثر أنواع التحرش شيوعًا. إنه هجوم على جسد شخص يتعرض للمضايقة بالضرب أو الدفع أو الركل. ويمكن أن يمتد ذلك إلى سرقة أو تدمير ممتلكات الشخص الذي يتعرض للمضايقة. يمكن أن يرتكب التحرش الجسدي شخص واحد أو مجموعة من الأشخاص. يجب أن نميز بين حدوث نزاع. هذا ليس تحرشًا جسديًا. أظهرت الدراسات أن الرجال أكثر عرضة للتحرش الجسدي من النساء. أجريت دراسة على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 14 عامًا. وكانت النتيجة أن الأولاد كانوا أكثر عرضة لتلقي اللكمات واللكمات والركلات. لقد أخذ ممتلكات من الضحايا أكثر من الفتيات.
التحرش اللفظي: يشمل التحرش اللفظي استخدام الكلمات المكتوبة أو المنطوقة لإهانة الشخص المعرض للمضايقة. هذه الكلمات هي إهانات أو تهديدات. تظهر الأبحاث أن التنمر اللفظي هو أحد أكثر أنواع التنمر شيوعًا عند الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سبع وعشر سنوات. التحرش اللفظي أكثر شيوعًا بين الأولاد منه بين الفتيات. التحرش اللفظي هو نوع من التنمر الذي يؤثر على مشاعر التوتر والقلق على المدى الطويل. التحرش الاجتماعي: التحرش الاجتماعي يعني العدوان في العلاقات. الغرض من التحرش الاجتماعي هو الإضرار بسمعة الشخص الذي يتعرض للمضايقة أو الإضرار بعلاقاته. التحرش الاجتماعي هو فضح الشخص الذي يتعرض للمضايقة في الأماكن العامة, نشر الشائعات عنها, أو التخلي عنها. التحرش الاجتماعي هو أحد أنواع المضايقات الخبيثة، لأنه ليس علنيًا. أظهرت الدراسات أن التنمر الاجتماعي أكثر شيوعًا بين الفتيات منه بين الأولاد. تشمل عواقب التحرش الاجتماعي الشعور بالوحدة والقلق الاجتماعي والعزلة والاكتئاب والتحرش الاجتماعي أقل حدة مقارنة بالتحرش اللفظي والجسدي.
التحرش المتحيز: يمكن أن تحدث المضايقات المتحيزة في الواقع أو عبر الإنترنت. قد يكون هذا بسبب الاختلافات في الدين أو العرق أو الجنس، وقد يكون بسبب اعتقاد بعض الناس أنه يجب معاملتهم باحترام أكبر من الآخرين. الخلاصة: علاج التنمر: قد يحتاج الشخص الذي تعرض للتنمر إلى علاج نفسي للتغلب على الآثار السلبية الناجمة عن التنمر. شجع الشخص المعرض للتنمر على محاربته. إذا كانوا أطفالًا، فإننا نشجعهم على الذهاب إلى المدرسة. قد يحتاج المتنمر أيضًا إلى علاج نفسي لمساعدته على التقييم. من المهم تعليم الأطفال احترام الآخرين. [1] [2] [3]
أسباب البيئة. أسباب المجتمع. أسباب بيئية: نظرًا لأن انتشار العنف الجسدي في وسائل الإعلام يمكن أن يساهم في انتشار التنمر، فقد يرى بعض الأطفال عنفًا جسديًا في وسائل الإعلام ولا يتأثرون به، بينما يتأثر آخرون. يعاني بعض الأطفال الذين يتعرضون للتنمر من انعدام الثقة بالنفس ويحاولون التعويض عنها من خلال انتقاد الآخرين والشعور بالرضا عن طريق التنمر، ويشعرون بالرضا عندما يفعلون ذلك، لكنه شعور مؤقت ولا يدركون تأثيره على ضحاياهم. يمكن أن يحدث التنمر أيضًا عند الأشخاص الذين يشعرون بالوعي الذاتي ولكنهم لا يتعاطفون مع الآخرين.
أسباب التنمر متنوعة ومتنوعة. وهذا يعني أن كل فرد في المجتمع عرضة للتنمر، بغض النظر عن الدين أو الجنس أو الوضع المالي أو الوضع الاجتماعي. يمكن أن تساعدك معرفة أسباب التحرش في العثور على أفضل الطرق للتعامل مع التحرش [4] وتشمل بعض الأمثلة على التحرش نشر الشائعات أو القيل والقال حول الشخص الذي يتعرض للتنمر. الإساءة أو التهديد الجسدي تغيير تعليمات العمل باستمرار. أطلق النكات عن شخص يتعرض للتنمر في المدرسة. يمكن نطق هذه الكلمات أو التحدث بها على الإنترنت. ينتقد الشخص باستمرار. إنه يقلل من آراء الآخرين. العقوبة غير المبررة من المعلم إلى الطالب. يتعرض الشخص لضغط غير ضروري في عمله.
سرقة ممتلكات الآخرين. غزو خصوصية الآخرين أو التجسس عليها أو ملاحقتها. استخدم كلمات أجنبية عندما تتفاعل مع أشخاص آخرين. عزل شخص ما من المجموعة. تخويف الشخص الذي يتعرض للمضايقة إعطاء الشخص معلومات خاطئة أو حجب المعلومات الضرورية عنه. لا تذكر الأمثلة أعلاه جميع أشكال التحرش. بعض أشكال التحرش واضحة والبعض الآخر مخفي [5] المراجع تعريف التحرش ما هي أنواع التحرش المختلفة؟
ما هي أسباب التنمر؟ البلطجة في العمل الكلمات الدلالية البلطجة