مواضيعمواضيع عامةمن الأفضل مساعدة الأمعاء الغليظة بسرعة.

من الأفضل مساعدة الأمعاء الغليظة بسرعة.

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 100

أسرع طريقة هي مساعدة الأمعاء الغليظة بسرعة وتطبيق الكمادات الدافئة. تناول مشروبًا منزوع الكافيين. تناول الطعام بعناية. تمارين لتنشيط الخيال للتعافي. المكملات الغذائية. الكمادات الساخنة: تعتبر واحدة من أسرع الأشياء لتهدئة متلازمة القولون العصبي باستخدام زجاجة ماء ساخن أو وسادة أو منشفة دافئة ثم وضعها على عضلات البطن. يمكن تطبيق كريمات ومراهم تخفيف الألم قبل استخدام أي من طرق التسخين المذكورة. والنتيجة هي الاسترخاء، وتسخين عضلات الأمعاء، وتخفيف آلام الأمعاء بسرعة، وعلاج الغازات الزائدة التي تسببها الأمعاء الغليظة.
الأكل بعناية: من أهم الأشياء التي تساعد على تهدئة القولون بسرعة تجنب الأطعمة الثقيلة والدهنية والمشروبات الغازية، وكلها تساهم في مشاكل الجهاز الهضمي وبالتالي تزيد من آلام الأمعاء. لذلك، يجب الحرص على تناول الأطعمة والمشروبات الصحية والخفيفة، على سبيل المثال، تناول البروتين الخالي من الدهون في الدجاج والديك الرومي وتناول الزبادي الخالي من اللاكتوز. تمارين لتحفيز الخيال في التعافي: يمكن أن تلعب تمارين تنشيط الخيال دورًا مهمًا في تهدئة وشفاء آلام الأمعاء بسرعة. يتم ذلك من خلال استخدام الصور الذهنية الإيجابية للشفاء والقضاء على آلام القولون العصبي، لأن العقل الباطن لا يميز بين الحقيقة والخيال. من الممكن اللجوء إلى برامج العلاج بالتنويم المغناطيسي التي تعد جزءًا من تمارين الاسترخاء وتخفيف التوتر.
تمارين تخفيف التوتر: تمارين تخفيف التوتر تهدئة الجسم والعقل، والقضاء على أي إجهاد، وتهدئة القولون بسرعة. تشمل تمارين الاسترخاء وتخفيف التوتر ما يلي: تمارين الصور الذهبية وتمارين التنفس [1] المشروبات التي تروي الأمعاء الغليظة بسرعة هي المشروبات المهدئة الرئيسية Colon Fast هي شرب أكبر قدر ممكن من الماء. من الأفضل تناول الشاي المثلج من الصودا. شرب الشاي الأسود والأبيض والأخضر الدافئ. تناول الشوكولاتة الساخنة باعتدال. تستهلك جميع أنواع العصائر الخضراء. بدائل الحليب الخالية من اللاكتوز، مثل حليب الأرز. نصف كوب من حليب جوز الهند.
شاي Natl أو شاي القراص. لافندر بلوسوم اشرب القهوة باعتدال. جرعة من الزنجبيل. شاي الهندباء؛ عرق السوس. شاي الكركم. شاي النعناع. [2] [3] الأطباق التي تعطي اللوز بسرعة إلى الأمعاء الغليظة. تناول البروتين ودقيق الشوفان. تناول الخضروات. اللوز: يعتبر من الأطعمة التي تهدئ الجهاز الهضمي. يعتبر اللوز أيضًا طعامًا جيدًا للأمعاء الغليظة. يمكن تصنيفها على أنها طعام خفيف ومشبع. يحتوي جزء واحد من اللوز على 3.5 جرام من الألياف. اللوز هي واحدة من أقوى المصادر التي توفر المغنيسيوم والحديد للجسم. يوصى بتضمين اللوز في نظامك الغذائي، لأنه من العناصر الغذائية الطبيعية التي تساعد على تهدئة الأمعاء الغليظة. يمكن تقديمه عن طريق غمسه في الزبادي أو دقيق الشوفان.
بذور الكتان: تعتبر من البذور التي تقلل من التهاب الأمعاء، لأنها ألياف تسبب الشعور بالشبع وتحتوي على 55 سعرة حرارية. بذور الكتان هي واحدة من أغنى المصادر النباتية التي تحتوي على أوميغا 3، مما يساعد على تقليل الالتهابات المعوية وتقلب المزاج. كما أنه يساعد على الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب، ويوصى بتقديمها مع العصائر وبدائل الحليب وتوابل السلطة. الموز: يعتبر الموز من الأطعمة المستخدمة لعلاج التهاب الأمعاء لأنه يساعد على تغذية البكتيريا المفيدة في الأمعاء. إنها واحدة من الفواكه والأطعمة التي تهدئ الجهاز الهضمي وتسهل عملية الهضم. يبلغ متوسط عدد السعرات الحرارية للموز 105 سعرة حرارية على الأقل و 3 غرامات من الألياف. الموز مصدر قوي للبوتاسيوم. يمكن إضافتها إلى دقيق الشوفان أو العصير. يمكن أيضًا تناولها مع الزبادي.
الشوفان: من أغنى مصادر الألياف المستخدمة لعلاج أمراض القولون. كوب واحد من دقيق الشوفان يساوي 16 جرامًا من الألياف. يساعد الشوفان أيضًا في الوقاية من السمنة وأمراض القلب والسكري. منذ فترة طويلة تعتبر واحدة من أكثر الحبوب المشبعة. يمكن تقديمه مع كوب من الشاي منزوع الكافيين. تناول الخضروات: يجب على مرضى الأمعاء طهي الخضار جيدًا حتى يتمكنوا من علاج مرض التهاب الأمعاء بسهولة، مثل الفاصوليا والبازلاء والجزر والخيار والزيتون الأخضر والطماطم والفلفل والزنجبيل والبطاطا الحلوة والبطاطس المهروسة وجميع الخضروات الورقية مثل الجرجير. إنها جميع الأطباق التي تؤثر بسرعة على الأمعاء الغليظة. [4] [5]
أحد الإرشادات الرئيسية لعلاج متلازمة القولون العصبي هو الامتثال الكامل لنظام الاسترخاء الذي يقلل من أعراض الإجهاد لدى مرضى القولون من خلال تنظيم بضع دقائق يوميًا لتمارين الاسترخاء، ويفضل عند الاستيقاظ أو قبل النوم مباشرة. يرتبط الجهاز العصبي ارتباطًا وثيقًا بالآثار التي تحدث على العقل البشري والجهاز الهضمي في ما يسمى «الجهاز الهضمي». يحدث هذا عندما يتعرض مريض القولون لضغط نفسي أو يتعرض لإجهاد جسدي، مثل عدوى معوية. ونتيجة لهذه الآثار، فإنها تحدث بشكل مباشر وكبير في الجهاز الهضمي في المرضى الذين يعانون من الأمعاء الغليظة والأمعاء المفرطة والتهاب القولون. لذلك، يتم تقليل الحلول لتهدئة الأمعاء المفرطة النشاط إلى برنامج استرخاء يومي لمدة خمس دقائق على الأقل. الاسترخاء هو أحد أفضل الأشياء لتهدئة القولون بسرعة. تمارين الاسترخاء لها عدة نتائج منها: فهي تساعد على تهدئة الجسم بشكل عام وتقلل من التوتر باستمرار. يوفر الاسترخاء للناس طاقة ونشاط إنتاجي. يساعد على تحفيز الذاكرة والقضاء على النسيان السريع. كما أنه يحسن كفاءة النوم ويقلل من التعب المفرط لدى مرضى القولون. الاسترخاء هو أحد أهم الإرشادات لعلاج متلازمة القولون العصبي، لأنه يساعد على القضاء على القلق العام للجسم، وبالتالي، لتهدئة القولون بشكل أفضل [6].
المراجع كيفية تخفيف آلام المعدة بسرعة IBS أفضل أنواع الشاي للشرب لتخفيف أعراض القولون العصبي
38 علاجات القولون العصبي المتغيرة للحياة ما يجب أن تأكله لتقليل تقنيات الاسترخاء الالتهابية لعلاج أعراض القولون العصبي
الموسومة بنقطتين