مواضيعمواضيع عامةما الذي يطلق عليه أن يكون مجتمعًا جديدًا بدلاً من مجتمع قائم؟

ما الذي يطلق عليه أن يكون مجتمعًا جديدًا بدلاً من مجتمع قائم؟

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 15

يسمى تشكيل شركة جديدة بدلاً من شركة قديمة قائمة بتشكيل شركة جديدة بدلاً من شراكة سابقة قائمة تسمى الخلافة الثانوية. الخلافة الثانوية هي نوع من التطور الذي يحدث في البنية البيئية للمجتمع البيولوجي. تعيد النباتات والحيوانات مجتمعًا جديدًا بعد أن تتعرض بيئتها لاضطرابات كبيرة، مثل: حرائق الغابات أو الفيضانات المدمرة أو الانهيارات الأرضية أو تدفقات الحمم البركانية في التربة أو الأنشطة أحد الأنشطة البشرية التي تؤثر على المجتمعات الحيوانية والنباتية، مثل: (الزراعة، بناء الطرق، البناء (البناء) هو أي نشاط يغير البيئة بشكل كبير، لكنه لا يتركها بلا حياة أو يعيدها تمامًا إلى عصرها السابق، حيث لم يكن لها حياة.
ما هي الخلافة البيئية؟ الخلافة البيئية هي عملية تجديد مجتمع بيئي، حيث تحل المجتمعات الطبيعية محل بعضها البعض بمرور الوقت. المجتمعات الطبيعية تحل محل بعضها البعض بمرور الوقت. إذا كنت تمتلك حقلًا زراعيًا في الغرب الأوسط للولايات المتحدة، اتركه وتوقف عن زراعته ورعايته وسافر إلى مدينتك للمغادرة لسنوات. يتحول إلى مرج، ثم تبدأ بعض الشجيرات في النمو من تلقاء نفسها وتنتشر حتى يتحول الحقل إلى غابة من الأشجار. يخلق كل مجتمع نباتي ظروفًا تسمح لمجتمعات نباتية مختلفة بالازدهار لاحقًا في مكانها. يسعى العلماء إلى فهم ديناميكيات النظام البيئي لحماية المجتمعات الطبيعية أو استعادتها بشكل فعال من خلال فهم كيفية حدوث الخلافة في مجموعات مختلفة من النظم البيئية ودراسة الفترات الزمنية التي تؤدي إلى تكوين مجتمعات نباتية وحيوانية, بشكل مختلف.
الخلافة الأولية. الخلافة الثانوية. تنقسم الخلافة البيئية إلى نوعين رئيسيين: التسلسل الأولي: التسلسل الأولي أو (التسلسل الأساسي) يحدث عندما يتم إنشاء التضاريس أو كشفها لأول مرة، على سبيل المثال: تتشكل صخور جديدة عندما تبرد الحمم البركانية أو يتراجع نهر جليدي. تظهر المياه التي تتحرك بعيدًا صخورًا لا أرض لها. في هذا النوع من التعاقب البيئي، تبدأ الكائنات الحية في إعادة تشكيل بيئتها من الصفر. تلتصق الأشنات بالصخور ويمكن أن تنمو بعض النباتات الصغيرة التي يمكنها التكيف والعيش بدون تربة كافية. تسمى هذه الأنواع من النباتات (الأنواع الرئيسية). بمرور الوقت، تتحلل النباتات ويساهم تحللها في إثراء التربة، مما يسمح للنباتات الكبيرة بالظهور والنمو واستعمار المنطقة، وتشكيل مجتمع أعلى، مثل الغابات، حتى يحدث اضطراب في ذلك الموقع. بعد ذلك، يبدأ الدفق الفرعي أو الدفق الفرعي.
Peak Society يمثل مجتمع الذروة نقطة النهاية لمسار الخلافة, في سياق مناخي وجغرافي محدد. في الغرب الأوسط للولايات المتحدة، على سبيل المثال، قد يتكون هذا المجتمع من الخشب الصلب، مع البلوط والجوز كأنواع الأشجار السائدة. يبقى المجتمع الأكثر أهمية في منطقة معينة في حالة مستقرة حتى يتأثر بالاضطرابات البيئية الشديدة، مثل الزلازل والفيضانات وحرائق الغابات. يبدأ النجاح بشكل ثانوي وقد تخضع بعض المناطق لاضطراب مستمر. على سبيل المثال، في غرب الولايات المتحدة، توجد غابات ناضجة بالقرب من المروج العشبية ذات الأشجار الأقل تناثرًا. إنها منطقة معرضة لحرائق الغابات المستمرة والشائعة. أدى هذا التفاوت والاضطراب المستمر على مدى عقود إلى تكيف العديد من المجتمعات النباتية والحيوانية مع الظروف المختلفة لتوافر المياه, المغذيات والازدهار في جغرافيا ومناخ محددين بيئيًا [2].
تختلف أنماط تسلسل المياه (تسلسل المياه العذبة) اعتمادًا على حجم المسطحات المائية وحركة الماء. تؤدي حركة الماء إلى تراكم المواد الطينية التي تعيق حركة المسطحات المائية وتجعلها أكثر تملقًا بمرور الوقت. عندما تتراكم مواد التربة على مدى عدة سنوات يتحول جسم الماء إلى مستنقع، وتتشكل الغابات في النهاية، وبعد ذلك يبدأ تعاقب النبات. يبدأ تعاقب النبات بظهور النباتات المائية المغمورة في الماء، مثل: (عشب الماء، العشب الشائك، عشب الشريط) والنباتات المائية الأخرى. بعد ذلك، تبدأ النباتات العائمة مثل: (الماء، الزئبق، خلية الراعي) في الظهور. عندما تصبح البركة مستنقعية، تبدأ النباتات في الظهور. اللافت للنظر في المظهر هي: (نبات البردي، نشارة الخشب)، ثم تظهر بعض الشجيرات مثل: (وردة المستنقع)، الإسفنج الأحمر والبلوط المستنقع. بعد ذلك، تبدأ الدردار والزان والإسفنج في الظهور حتى تصل هذه المنطقة إلى مجتمع القمة، حيث تسود أشجار السرو وغيرها.
تسلسل التتبع البحري وتسلسل التتبع الجاف التسلسل البحري: يحدث في مواقع نظيفة وفقًا لتسلسل محدد في مناطق المد والجزر. هذا هو التسلسل النموذجي للمجتمعات على الأسطح النظيفة بالترتيب: سطح نظيف. بكتيريا. Dayumat. الطحالب الأخرى. أحشاء الجوف. الحيوانات التي تأكل الطحالب. الرخويات. الرخويات ثنائية المصارع. هذه الخلافة لا تدوم أكثر من خمس سنوات. التسلسل الجاف: يبدأ التسلسل الجاف في بيئة جافة، مثل الصخور والرمل، تليها أنواع مختلفة من النباتات. هذا هو ترتيب التسلسل الجاف بالترتيب: الطحالب. نباتات عشبية.
الأشجار في الغابة. يشبه تسلسل المياه (في المياه العذبة) تسلسل التسلسل الجاف في النهاية، حيث ينتهي التسلسلان بتكوين الغابات [3] المراجع النجاح الثانوي شرح النجاح البيئي الخلافة – علم الأحياء العلمي – الإعداد الرابع وضع العلامات على النظام البيئي