مواضيعمواضيع عامةماذا نعني بذاكرة الوصول العشوائي؟

ماذا نعني بذاكرة الوصول العشوائي؟

بواسطة : admin | آخر تحديث : 15 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 120

؛ بمصطلح ذاكرة الوصول العشوائي نعني ذاكرة الوصول العشوائي مع ذاكرة الوصول العشوائي في جهاز إلكتروني. ذاكرة الوصول العشوائي هي اختصار لكلمة RAM، والتي يمكن العثور عليها في جميع الأجهزة الذكية، سواء كانت أجهزة كمبيوتر منزلية أو أجهزة كمبيوتر محمولة أو هواتف. ذاكرة الوصول العشوائي هي العنصر الأكثر أهمية في أي جهاز. ذاكرة الوصول العشوائي هي بنك ذاكرة مؤقت يقوم فيه جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتخزين البيانات التي تعمل معها في ذاكرة الوصول العشوائي في أي وقت، مما يسهل الوصول إليها عندما تريدها واستعادتها بسرعة وسهولة عندما تريدها. هذا يعني أن معالج الجهاز لا يحتاج إلى الوصول إلى وحدة التخزين طويلة المدى لإكمال المهام الفورية، كما تفعل ذاكرة الوصول العشوائي. بشكل افتراضي، يشتمل كل جهاز كمبيوتر على ذاكرة الوصول العشوائي، بغض النظر عما إذا كان الجهاز عبارة عن كمبيوتر مكتبي، أي Windows أو Mac أو Linux أو جهاز لوحي محمول أو هاتف ذكي محمول أو حتى جهاز كمبيوتر، مثل التلفزيون، لذلك نحن نعلم أن جميع الأجهزة الإلكترونية لديها القدرة على تخزين البيانات طويلة المدى مع وبسهولة يمكن الوصول إليها، بغض النظر عن المدة [1]
اقرأ الملفات. التخزين المؤقت. قم بتنزيل التطبيقات. من المعروف أن ذاكرة الوصول العشوائي متقلبة وتشبه الذاكرة البشرية قصيرة المدى. لا يمكنك تخزين أي بيانات بشكل دائم، ولكن هناك محرك أقراص ثابت يمكن مقارنته بالتخزين طويل المدى. عندما نقيس ذاكرة الوصول العشوائي أو ذاكرة الوصول العشوائي بواسطة الذاكرة البشرية قصيرة المدى كمثال توضيحي، تركز الذاكرة قصيرة المدى بشكل أساسي على الإجراءات الفورية. يمكنه أيضًا عرض كمية محدودة جدًا من المعلومات في كل مرة. عندما تكون ذاكرة الشخص قصيرة المدى ممتلئة، يمكن تحديثها بالمعلومات المخزنة في ذاكرة الدماغ طويلة المدى، أي القرص الصلب. هذه هي الطريقة التي يعمل بها الكمبيوتر أيضًا. عندما تكون ذاكرة الوصول العشوائي ممتلئة، يجب نقل معالج الكمبيوتر بشكل متكرر إلى القرص الصلب، بحيث يتم إدخال البيانات القديمة في ذاكرة الوصول العشوائي واستبدالها ببيانات جديدة، بحيث تحتوي ذاكرة الوصول العشوائي على العديد من الوظائف، بما في ذلك التخزين المؤقت للبيانات. سنتحدث عن هذا مع الأمثلة التالية:
; قراءة الملفات: يخزن القرص الصلب للكمبيوتر كميات كبيرة من البيانات. نظرًا لتخزين هذه الكميات الكبيرة من البيانات، نجد أن محرك الأقراص الثابتة يبطئ عمله، لكن ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر لها وظيفة أخرى: فهي تقرأ الملفات أيضًا. إذا كنت ترغب في استعادة ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب البحث عنه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. نظرًا لأن البيانات مبعثرة عبر محرك الأقراص الثابتة، يستغرق الأمر وقتًا طويلاً، حيث يتم تدوير آلاف الدورات في الدقيقة. لتقصير الوقت، تخزن ذاكرة الوصول العشوائي البيانات التي يتم إدخالها لأول مرة، بحيث يمكنك قراءتها بسهولة من القرص الصلب. على سبيل المثال، إذا كنت تريد فتح ملف في Word يسمى TTO، فستبحث بالتأكيد في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هنا يستغرق الأمر بعض الوقت، لأن ذاكرة الوصول العشوائي التي يقرأها، الملف هو مجرد فتحة، ويتم حفظ ملف Word تلقائيًا فيه.
تنزيل التطبيقات: يعد تنزيل التطبيقات أيضًا إحدى الوظائف الأساسية لذاكرة الوصول العشوائي. نجدها في إمكانية فتح أي تطبيق تريده على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى البحث عنه أو تنزيله من البداية. على سبيل المثال، هناك بعض البرامج على الكمبيوتر المثبتة بالفعل، ولكن كل ما عليك القيام به هو فتح البرنامج وتحرير الفيديو. بمجرد فتح برنامج تحرير الفيديو، يتم تحميله تلقائيًا في ذاكرة الوصول العشوائي ثم يبدأ. على الرغم من أن هذا هو عمل القرص الصلب، هناك حاجة إلى ذاكرة الوصول العشوائي لفتح الفيديو أو الصورة المحملة في برنامج الكمبيوتر [2].
ذاكرة الوصول العشوائي الثابتة. ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية. هناك نوعان رئيسيان من ذاكرة الوصول العشوائي: ذاكرة الوصول العشوائي الثابتة: ذاكرة الوصول العشوائي الثابتة هي الشكل الكامل لذاكرة SRAM. يتم تخزين البيانات الموجودة في هذه الذاكرة في خلية تتكون من ستة ترانزستورات. تعتبر هذه الذاكرة ذاكرة التخزين المؤقت للمعالج، مما يعني أنها تمثل وحدة المعالجة المركزية. ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية: يتم تحديدها بواسطة رمز DRAM، والذي يرمز إلى ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية. إنه نوع من ذاكرة الوصول العشوائي التي تخزن جميع تفاصيل البيانات في مكثف منفصل داخل دائرة متكاملة محددة. تعتبر ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية. ذاكرة الكمبيوتر قياسية وتعمل على العديد من أجهزة الكمبيوتر الحديثة. هذا النوع من ذاكرة الوصول العشوائي هو ذاكرة متقلبة تحتاج إلى تحديث منتظم ودائم، لأن التحديث المستمر يمكن أن يؤدي إلى فقدان جميع البيانات المخزنة فيه [3].
ROM لتقف على ذاكرة القراءة فقط. هذا يعني أنها ذاكرة دائمة غير متطايرة تخزن المعلومات على أساس دائم. هذا صحيح حتى إذا تم إيقاف تشغيل الجهاز، مثل ذاكرة الوصول العشوائي. لكن الفرق هو أن ذاكرة الوصول العشوائي تخزن المعلومات بطريقة ما. مؤقتًا، تعتبر ذاكرة الوصول العشوائي ذاكرة ROM أو ذاكرة قراءة، نظرًا لأنها تُعرف باسم ذاكرة الكمبيوتر الأساسية. يطلق عليها ذاكرة القراءة لأنها تقرأ البرامج والبيانات المخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكن لا يمكن كتابتها إليها. عند إنشاء ذاكرة الوصول العشوائي، تملأ الشركة المصنعة ذاكرة قراءة ROM ببرامج يصعب تغييرها لاحقًا. لهذا السبب، لا يمكن إعادة برمجة بياناتك أو إعادة كتابتها أو حذفها. ومع ذلك، هناك بعض أنواع ذكريات قراءة ROM التي يمكنها تغيير البيانات المخزنة فيها. ذاكرة الوصول العشوائي، المعروفة باسم الكاسيت، هي، على سبيل المثال، الذاكرة المستخدمة في وحدات تحكم ألعاب الفيديو والبيانات المخزنة بشكل دائم في أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى، مثل الهواتف وأجهزة التلفزيون [4].
المراجع ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ما هو دور ذاكرة الوصول العشوائي في جهاز الكمبيوتر الخاص بك شرح أنواع مختلفة من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)