مواضيعحول العالمسياحةأهم الجزر المشهورة في دول مجلس التعاون

أهم الجزر المشهورة في دول مجلس التعاون

بواسطة : Osama T | آخر تحديث : 7 يوليو، 2022 | المشاهدات: 234

من اشهر جزر دول مجلس التعاون الخليجي

  • جزر فرسان في السعودية.
  • جزر حوار في البحرين.
  •  جزر سترة في البحرين
  • جزر فيلكا في الكويت.
  • جزر الحلانيات في عمان.
  • جزيرة بوبيان.

جزر فرسان يعود تاريخ الآثار والحياة البشرية في هذه الجزيرة إلى القرون الأولى قبل الميلاد. استمرت هذه الأعجوبة الطبيعية للعديد من الحضارات، بما في ذلك الرومان والعثمانيين والعرب. لديها مجموعة متنوعة من الحياة البحرية، حيث أن أرضها خصبة لتكاثر الطيور. لديها الكثير من الأنواع الجميلة. إنه جذاب للغاية للسياح من جميع أنحاء العالم، مثل النسر وصقر الغروب والرئيس ذو المنقار الأحمر والنورس أبيض العينين وطيور النحام. واحدة من أندر الحيوانات في جزر الفرسان هي الغزال المهددة بالانقراض. يُعتقد أيضًا أن جزر فرسان تتكون من مجموعة من الجزر. تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من البحر الأحمر، حيث تقع على بعد 42 كم من ساحل جازان. تحتل جزيرة فرسان مساحة 5،408 كيلومتر مربع. كما تعلمون، يبلغ طول الساحل 216 كم، بينما يبلغ عدد السكان 20000 شخص. إذا كنت تتساءل عن الطقس في فارسان، يكون الطقس عادة بين الحار. إنه معتدل، خاصة بين أبريل وأكتوبر. تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع بشكل ملحوظ خلال بقية العام. تصل درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية، وتتراوح الرطوبة بين 65 و 78٪ خلال العام وعادة ما يكون هطول الأمطار في أبريل.

 

جزر حوار هي أرخبيل من الجزر المهجورة التي تنتمي إلى البحرين. تقع قبالة الساحل الغربي لقطر، في خليج البحرين والخليج العربي. في أوائل القرن التاسع عشر، تم استكشاف الجزر لأول مرة في عام 1820، عندما كانت تسمى جزر واردن. تم تسجيل قريتين وهما غير مأهولتين حاليًا. بالإضافة إلى حامية الشرطة والفندق في الجزيرة الرئيسية، فإن الوصول مقيد بشدة للجميع باستثناء جزيرة حوار نفسها.

جزر حوار

تقع جزر سترة في شرق جزيرة البحرين وجزيرة سترة. تقع على بعد 35 كيلومترًا من الجانب الشمالي الشرقي من جزيرة المحرق. تتميز بالرومانسية بسبب مياهها الفيروزية الصافية. لديها رمال ذهبية نقية. وفقًا لتقرير إخباري، تشتهر هذه الجزيرة بنظافة رمال هذه الجزيرة الساحرة. في أيام البحرين، تتمتع الجزيرة الصغيرة بسمات طبيعية فريدة، حيث تظهر الجزيرة مع الجزر ثم تختفي مع المد. خلال المد والجزر، تغمر معظم أراضي الجزيرة. إنه مستنقع ذو مياه صافية ونقية، لا يتجاوز غزوه 60 سم، مما يمنحه طابعًا فريدًا ومميزًا. قل هذا: إنه يكرر نفسه ويجعله مجال الرؤية

جزر سترة

تقع جزيرة فيلكا في الكويت، على بعد حوالي 30 كيلومترًا من مدينة الكويت. ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية، فإن جزيرة فيلكا هي موقع تراث عالمي ومركز ثقافي مميز بسبب مواقعها الأثرية، والتي تمثلها حقبة تاريخية مثيرة للاهتمام. كانت الجزيرة حلقة وصل بين جميع الطرق التجارية والثقافية بين حضارات شمال وجنوب الخليج تضم 45 موقعًا أثريًا. منذ بداية أعمال الاستكشاف والتنقيب، التي بدأت في عام 1958، تم اكتشاف العديد من المواقع الأثرية والمستوطنات البشرية في الجزيرة، مما يؤكد أهمية الموقع الاستراتيجي للجزيرة على طريق التجارة البحرية [4].

جزيرة فيلكا

جزر هالانيات عرفت الجزر باسم جزر خوريا موريا منذ العصور القديمة. وهي جزر عربية في القارة الآسيوية وشبه الجزيرة العربية، ولا سيما في سلطنة عمان. وهي تابعة إدارياً لمحافظة ظفار. وهي تتكون من خمس جزر، بعضها مأهول والبعض الآخر غير مأهول.

جزر الحلانيات

تقع جزيرة بوبيان في الطرف الشمالي الغربي من الخليج الفارسي، بالقرب من الشمال الشرقي لدولة الكويت. يحد الجزيرة خور عبد الله من الغرب وخور الصبية من الشرق وربة من الشمال. جزيرة بوبيان هي أكبر جزيرة كويتية وثاني أكبر جزيرة في الخليج العربي بعد جزيرة قشم.
جزيرة بوبيان

فنادق جزر فرسان في السعودية

  • روز بلازا الذهبي Rose Plaza Golden.
  • فندق فرسان جازان Forsan Hotel Jazan.
  • فندق رفاعة Refaa Hotel.
  • فندق كورتيارد جازان Courtyard Jazan Hotel.
  • فندق ريزدنس إن جازان Residence Inn Jazan Hotel.
  • فندق رسيل فرسان Raseel Farasan Hotel.

روز بلازا هي واحدة من المجتمعات السكنية في منطقة جازان. يحتوي على شقق فندقية مع تكييف ووسائل راحة تجعل الزوار يحبون الإقامة كثيرًا. تقام العديد من الأنشطة الترفيهية في هذه الوحدات وهي قريبة من أشهر المعالم السياحية في المملكة، مثل سوق جازان للأسماك وسيرف مول، كما يوجد مول الخيال. يعتبر الزوار القادمون من مطار جازان الإقليمي هذا الفندق خيارًا مناسبًا نظرًا لانخفاض تكلفته البالغة 135 ريالًا سعوديًا في الليلة. إنه الفندق الأول في جميع الأمور، حيث يتم الاهتمام بتوفير الخدمات الفندقية على أعلى مستوى، وجودة التنظيف 100٪. تم تجهيز الغرف بخزنة ومرافق صنع القهوة والشاي وحمام داخلي مع لوازم استحمام مجانية. يتوفر مجفف شعر وهاتف وتكييف في الغرفة لتحسين المناخ. يمكن للضيوف استخدام خدمة التوقف في الفندق. تقدم أفضل الفنادق في جزيرة فرسان في المملكة العربية السعودية وسائل الراحة الترفيهية مثل غرف اللياقة البدنية ومناطق الاستقبال للضيوف. أنواع الغرف المتوفرة في هذا الفندق هي غرف عائلية وغرف للمدخنين متوفرة مقابل 350 ريال. تم اختيار شارع الملك فهد كموقع رئيسي لفندق رفاعة ويقع على بعد 700 متر من سوق جازان للأسماك. يوفر هذا الفندق مواقف مجانية للسيارات لجميع أنواع السيارات. يوجد أيضًا العديد من المطاعم العالمية بالقرب من مسبح الفندق الخارجي، ويوجد مركز للرياضة والأطفال مع مساحة كبيرة مشتركة بين الضيوف. أسعار الإقامة في أفضل الفنادق في جزيرة فرسان في المملكة العربية السعودية تبدأ من 5226 ريال. يقع الفندق على طريق الرياض وهو مثالي للرحلات العائلية. تم تصميم جميع الخدمات لجعل الضيوف يشعرون بالراحة والاستمتاع بمدة إقامتهم. يمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة الإنترنت المجانية، والتي تتوفر في جميع الغرف، ويمكن لرجال الأعمال الاستفادة من غرف المؤتمرات للعمل. بدون مغادرة الفندق، تحتوي غرف الفندق على تكييف لتنقية الهواء ومطبخ صغير مع أدوات المطبخ الأساسية. تتوفر خدمات تنظيف الغرف وغسيل الملابس على مدار الساعة في هذا الفندق. وهي متاحة لدفع تكاليف الإقامة وتكلفتها 587 ريالاً في الليلة. فندق ريزيدنس هو واحد من أفضل الفنادق في جزيرة فارسان في المملكة العربية السعودية. وهي مناسبة لرجال الأعمال الذين يرغبون في العيش في جزيرة فرسان، حيث أنها قريبة من مطار الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي. يحتوي هذا الفندق على مركز لرجال الأعمال ولديه شبكات إنترنت عالية السرعة مجانية وعدد كبير من حمامات السباحة. إنها تلبي جميع احتياجات سكانها. تتوفر مواقف مجانية للسيارات للضيوف، فضلاً عن وجبات مجانية يتم تقديمها يوميًا في الغرفة. يحتوي الفندق على مطعم يقدم المأكولات البحرية اللذيذة والأطباق العربية. تحتوي جميع الغرف على تكييف ومنفذ إلى حمام إضافي. يتمتع الفندق بميزة الترحيب بالسياح على مدار 24 ساعة في اليوم في أي وقت من اليوم. لا توجد رسوم ضريبية للحجوزات الفورية.

الكلمات المفتاحية: