مواضيعحول العالمدول عربيةصلاة عيد الاضحى في دبي 2022 .. موعد صلاة عيد الاضحى في دبي

صلاة عيد الاضحى في دبي 2022 .. موعد صلاة عيد الاضحى في دبي

بواسطة : Jahad B. | آخر تحديث : 8 يوليو، 2022 | المشاهدات: 22
صلاة عيد الاضحى في دبي 2022

متى موعد صلاة عيد الاضحى في دبي 2022 ؟ حددت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية مواعيد رسمية لإقامة صلاة العيد، بالإضافة إلى ذلك، نشر العديد من الإرشادات والصور التي توضح كيفية أداء اليمين، هذا هو السبب في أن المسلمين الذين يعيشون في إمارة دبي مهتمون جدًا بمعرفة أوقات صلاة عيد الأضحى لأداء صلاة العيد، لهذا السبب سنعرف معًا وقت ووقت صلاة عيد الأضحى في دبي للعام الحالي 2022.

موعد أول أيام عيد الأضحى في دبي 2022

توقع المركز الدولي لعلم الفلك أن عيد الأضحى سيقام يوم السبت 9 يوليو 2022، سيكون هذا اليوم هو اليوم الأول للقسم في معظم الدول الإسلامية، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة.

شاهد ايضا: مساجد صلاة عيد الاضحى 2022 في السعودية 1443

صلاة عيد الاضحى في دبي 2022

تقام صلاة عيد الأضحى في دبي 2022 في جميع مصليات ومساجد العيد في إمارة دبي، مع تنفيذ تدابير الوقاية والسلامة العامة في الإمارة لتجنب الكشف عن فيروس كورونا. يتم تنفيذ صلاة العيد في دبي بالطرق التالية:

الإحرام للصلاة بالتكبير مع نيّة سنّة صلاة العيد.
التكبير سبع مرّات بعد تكبيرة الإحرام في الركعة الأولى.
قراءة سورة الفاتحة ثمّ قراءة سورة الأعلى أو سورة ق.
إتمام الركعة الأولى بركوعها وسجودها ثمّ القيام إلى الثانية.
التكبير خمس مرّات بعد تكبيرة الانتقال في الركعة الثانية.
قراءة سورة الفاتحة ثمّ قراءة سورة الغاشية إذا قرأ في الركعة الأولى سورة الأعلى، وسورة الإنسان إذا قرأ في الركعة الأولى سورة ق.
إتمام الركعة الثانية بسجودها وركوعها ثمّ الجلوس للتشهّد.
الانتهاء من التشهّد بصيغته المعروفة ثمّ التسليم.

شاهد ايضا: صلاة العيد الاضحى الرياض 1443 /2022

موعد صلاة عيد الاضحى في دبي 2022

ستقام صلاة عيد الأضحى في دبي 2022 بإذن الله في الساعة 06:01 صباح اليوم الأول من عيد الأضحى، تقام صلاة العيد بعد شروق الشمس وسيكون ارتفاعها في بئر, وهو ما يقرب من ربع إلى ثلث ساعة بعد شروق الشمس في اليوم الأول من عيد الأضحى، يستمر وقت الصلاة حتى وقت صلاة الظهر.

عادات وتقاليد أهالي دبي في عيد الأضحى

العيد هو واحد من أهم المناسبات الدينية والاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتميز بالفرح والفرح، يتم تقديم وجبات خاصة وعروض وتقاليد شعبية، تعكس هذه العطلة أهمية الدين الإسلامي في حياة الإماراتيين والدور المهم الذي يلعبه العيد في تعزيز العلاقات، تحت القسم، التزم سكان دبي بالعادات والتقاليد التالية، يبدأ جو العيد بصلاة العيد في وقت مبكر من صباح اليوم الأول من العيد، اشترى أهل دبي ملابس العيد كتعبير عن الفرح واحتفلوا بأجواء العيد، هم ضحايا أحرار، ثم يشوي الناس اللحم في مجموعات صديقة، ويغنون في يوم (مشوي) ويتبل اللحم (بالخل) ومع نوع من التوابل التي تشمل الفلفل والزعفران والهيل والبازار والقرفة والتمر لإضافة نكهة خاصة للطعام، اعتاد الرجال أن يقولوا عند إخراج (الوخيفة ) أي التضحية (طلع يطرّب ويهه مغرّب) أو (عيد العود شايبهم كله من قرايبهم)، كما يغني الأطفال أغانيهم الشهيرة في أجواء العيد، يتم توزيع اللحوم القربانية على الفقراء، وتعقد المجالس في كبار السن في العيد وتقدم القهوة العربية والشاي والحلويات والتمر والفواكه.

شاهد ايضا: موعد صلاة عيد الاضحى في عمان 2022

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة عن موعد صلاة عيد الأضحى في دبي 2022 حتى يتمكن المسلمون من أداء هذه الصلاة في الوقت المناسب بعد دخول الوقت القانوني المناسب، كما أعلنت الهيئة عن وقت صلاة العيد في إمارة أبوظبي وفي جميع الإمارات الأخرى.

الكلمات المفتاحية: