مواضيعحيوانات ونباتاتحشرات وكائنات دقيقةانواع النمل

انواع النمل

بواسطة : Jahad B. | آخر تحديث : 11 يوليو، 2022 | المشاهدات: 19
انواع النمل المنزلية

هناك العديد من انواع النمل، قام العلماء بتصنيف النمل إلى العديد من الأنواع وهناك بعض أنواع النمل في كل منطقة من مناطق العالم، وجد بعضهم مستعمراتهم في الخارج والبعض الآخر بنى منازل كمنزل لهم، النمل حشرات اجتماعية تعيش في مستعمرات كبيرة، يمكن أن تشكل إصابة المنزل معهم مشكلة لأصحاب المنازل، بالإضافة إلى ذلك، يشكل بعضها تهديدًا للصحة، لأنها يمكن أن تلوث الطعام، يمكنهم أيضًا مهاجمة الناس، لدغاتهم مؤلمة ويمكن أن تسبب صدمة أو بثور على الجلد عند اللدغ.

انواع النمل المنزلية

على الرغم من أن أكثر من 12000 نوع من النمل معروفة، إلا أن مجموعة واحدة منها فقط تهدد خصوصية المنزل وتعتبر نملًا محليًا، لتحديد نوع النمل في المنزل، يعتمد ذلك على عدة عوامل، منها المظهر والحياة والمنطقة التي يقع فيها المنزل، قائمة بأكثر أنواع النمل المنزلي شيوعًا والتي تظهر عادةً في المنازل أو بالقرب منها:

النمل البهلوان

يتراوح طول النمل العامل بين 2،5 و 3 ملليمترات، يختلف لونه من الأصفر والبني إلى البني والأحمر والأسود، تعيش بشكل رئيسي في الخشب الرطب وفي الهياكل الخشبية التالفة، إنها نملة عدوانية يمكن أن تلدغ.

النمل الأرجنتيني

النمل الأرجنتيني، المعروف أيضًا باسم نمل السكر، عادة ما يكون متوسط الحجم ولونه بني داكن ويميل إلى التعشيش في الهواء الطلق، مثل الأنواع الأخرى من النمل المنزلي، يحبون استخدام نوافير السكر أو الفتات في المطبخ وأحيانًا يبحثون عن الماء، لذلك في بعض الأحيان ترى أعدادًا كبيرة منهم حول المنزل وأحيانًا لا تراهم في أي مكان، يتراوح طول النمل العامل من 2،2 إلى 2،8 ملليمتر، ويختلف لونه من البني الفاتح إلى البني الداكن، لا تشكل هذه الأنواع من النمل خطرًا على الصحة، ولكنها يمكن أن تلوث الطعام.

شاهد ايضا: حشرة البق

النمل النجار

لونها أسود، وعادة لا يعيش هؤلاء النمل في المنازل، إنهم يحبون العيش في خشب فاسد، على الرغم من أنها لا تضر، فإنها لا تأكل الخشب، فإنها يمكن أن تضعف الهيكل الخشبي للمنزل إذا كانوا يعيشون فيه، يتراوح متوسط طول النمل العامل بين 6 و 13 ملم وعادة ما يكون العش الرئيسي لهذه النمل، نوع النمل المنزلي بالخارج في الأشجار والخشب والأسقف والنجارة، بعض أنواع نمل الغرفة عدوانية وقد تلدغ إذا هاجمت عشها.

النمل المجنون

حصل هذا النوع من النمل على اسمه لأنه يتحرك في الاتجاه الخاطئ، بدلا من المشي في صف مثل معظم النمل، فإنه يتحرك مثل مجنون في نمط غير متوقع، لون هذا النمل بني محمر ويبلغ طوله حوالي ثماني بوصات، إنهم يحبون التعشيش في دوائر وأسلاك للتدفئة، ويختلف طول العمال من 2،2، لديهم أرجل طويلة جدًا، يشكل هذا النمل مستعمراته في بيئات رطبة أو جافة، يمكن أن تتكيف في أي مكان ولا يشكل هذا النمل أي تهديد للصحة.

نمل الرمل

استقرت هذه الحشرات على الأرصفة وتحت الصخور وتأتي إلى منازلهم بحثًا عن الطعام، مثل معظم النمل، يحبون السكر، إنه أحد الأنواع القليلة من النمل التي تقاتل حتى الموت حتى تتجذر مستعمرتها، عادة ما يخوضون هذه الحروب في الربيع والصيف.

النمل الاسيوي

يبلغ طول النمل العامل حوالي 5 ملليمترات، يبنون عشهم في الهواء الطلق وفي المناطق المظللة ذات الرطوبة العالية، هذا النوع أقل عدوانية ولكنه يمكن أن يعض البشر إذا تعرض أو حوصر، تسبب لدغتك إحساسًا بالصدمة، والذي يمكن أن يتطور إلى حساسية مفرطة.

النمل الأسود الداكن

يبلغ طول هذه النملة 1،6 ملم، ولها لون بني داكن أو أسود، عادة ما توجد في مناطق قريبة من الناس، يعيش عادة في الهواء الطلق، وأحيانًا يبني أعشاشًا داخلية في الحمامات والمطابخ، ويعيش في مستعمرة كبيرة، مما يجعله مصدر إزعاج على الرغم من أنه لا يعض.

نملة النار

هذه الحشرات ذات لون بني محمر وتوجد في المناطق الدافئة، إنهم يحبون بناء أعشاشهم في الحدائق والمروج والشجيرات، يمكنهم بناء أعشاش في المنازل خلال الأشهر الباردة، خاصة تحت أحواض المياه أو سخانات المياه أو المناطق الدافئة الأخرى ذات الرطوبة، إنهم نمل، تصنف على أنها واحدة من أخطر أنواع النمل التي تهاجم المنازل، يمكن أن تكون اللدغة مؤلمة إذا شعرت بالانزعاج، يمكن أن يزداد الأمر سوءًا إذا كان الشخص المصاب يعاني من الحساسية.

شاهد ايضا: الجراد الصحراوي

اخطر انواع النمل

يعيش مليارات النمل على هذا الكوكب، نرى المئات منهم كل يوم، ليست كلها خطيرة، ولكن هناك العديد من النمل التي تعد من أخطر أنواع النمل، يمكن أن يقتلوا إذا تعرضوا للهجوم، إما عن طريق فكيهم أو بالسم، فيما يلي أخطر أنواع النمل في العالم:

نمل سيافو

لها اسم مختلف، نمل الجيش، إنه أحد أخطر أنواع النمل ويوجد في أوروبا ووسط وشمال إفريقيا، لديهم نظرة لا لبس فيها، لديهم فكوك قطع ضخمة فوق رؤوسهم، تساعد هذه الفكين النمل على أكل النمل السيافو تقريبًا يصطاد في مجموعات كبيرة ويمكنه تدمير أي شيء يقف في طريقه، هذا النوع قادر على قتل وتقطيع اللحوم، إنه لا يبني مستعمرات، بل يعيش في وسط جيشه وينتقل من مكان إلى آخر، يقترب الناس منه في المناطق التي يقع فيها.

نمل بوني

قد تبدو هذه النمل لطيفة بالاسم، وليست عدوانية بطبيعتها، لكنها من أخطر أنواع النمل لأن لدغتها خطيرة، لا يهاجمون البشر عادة ما لم يتعرضوا لمستعمراتهم، يمكن التعرف على النمل من خلال رؤوسهم، رؤوسهم خضراء أو زرقاء.

نمل البلدغ

هذا النمل، المعروف أيضًا باسم نمل البالون، خطير بلا شك، إنها واحدة من أعنف أنواع النمل وأخطرها، يبلغ طول النملة بوصة واحدة فقط، لكن سميتها مدمرة، يبدو نمل البلدغ مثل الدبابير بدون أجنحة، تم تضمينه في كتاب غينيس للأرقام القياسية باعتباره أخطر النمل في العالم، قتل رجل كامل في 15 دقيقة.

شاهد ايضا: النمل الأبيض وأضراره

نملة فلوريدا الحاصدة

تم العثور على هذا النوع بشكل عام في أمريكا الوسطى والجنوبية وأمريكا الشمالية، إنها واحدة من أخطر الحشرات، إنه يحمل نوعًا من السم القاتل الذي تمتلكه الكوبرا، هذا النوع من السم يمكن أن يقتل الحشرات الصغيرة ويمكن أن يكون مميتًا للبشر، غالبًا ما تظهر هذه المخلوقات كنمل سهل الانقياد وليست ضارة، ولكن عندما يتم استفزازها، فإنها تصبح العدو الأكثر دموية.

نملة الشجرة الخضراء

من المعروف أن هذه النملة عدوانية بشكل خاص عند استفزازها، يمكن أن تسبب لدغتك ألمًا كبيرًا في بشرتك، تم استخدام هذه النملة طبيًا منذ أن استخدمها العلماء لعلاج آلام المعدة ومشاكل الخصوبة.

الكلمات المفتاحية: