مواضيعأخباراخبار السعوديهسبب مقتل سعودي في الضاحية الجنوبية بيروت

سبب مقتل سعودي في الضاحية الجنوبية بيروت

بواسطة : Jahad B. | آخر تحديث : 11 يوليو، 2022 | المشاهدات: 23
مقتل سعودي في الضاحية الجنوبية بيروت

سبب مقتل سعودي في الضاحية الجنوبية بيروت في لبنان، تعج مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية والعالم العربي بأخبار وفاة مواطن سعودي في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، سنتعلم منك على موقع المحتوى الظروف المحيطة بهذه الجريمة والأشخاص المتهمين بارتكابها.

مقتل سعودي في الضاحية الجنوبية لبيروت

قتل مواطن سعودي الجنسية في الضاحية الجنوبية لبيروت على يد شقيقيه وفقا للأمن العام اللبناني. وأشاد وليد البخاري، سفير المملكة العربية السعودية في لبنان، بدور الأجهزة الأمنية في اعتقال الجناة وكشف ملابسات هذه الجريمة. أعلن الأمن الداخلي في لبنان على موقعه الرسمي:

حصلت جريمة قتل المغدور (م. م. من مواليد عام 1980 م، سعودي الجنسية) طعنًا بواسطة سكين. بنتيجة المتابعة والاستقصاءات التي قامت بها القطعات المختصة في سرية الضاحية في وحدة الدرك الإقليمي، تبيّن أن شقيقَي المقتول نفّذا الجريمة لأسباب عائلية وشخصية، ثم فرّا إلى جهة مجهولة وهما من الجنسية السعودية.

إقرأ أيضاً: تفاصيل مقتل شاب سعودي على يد شقيقه في لبنان

سبب مقتل سعودي في الضاحية الجنوبية بيروت

الدافع وراء قتل المواطن السعودي في بيروت يكمن في أسباب عائلية وشخصية، وأكد الأمن الداخلي اللبناني أن المتوفى قتل على يد شقيقيه (أحدهما ولد عام 1976 والآخر ولد عام 1990)، تجدر الإشارة إلى أن وحدات الأعمال كثفت تحقيقاتها لتحديد مكان وجوده في 10 يوليو 2022، وتتاح معلومات عن مكان وجوده في قرية صفير، وتمت مداهمة المنزل على الفور من قبل دورية من فصيلة برج البراجنة، بدعم من وحدات شركة الضاحية، لاعتقالهم ومصادرة أداة الجريمة.

إقرأ أيضاً: تفاصيل قيام مواطن سعودي بقتل بناته الثلاثة نحراً

لبنان.. كشف ملابسات مقتل سعودي طعنا في “الضاحية”

وأكد الأمن الوطني اللبناني أن دوافع هذه الجريمة شخصية وعائلية، وفقا لاعترافات أخي المتوفى المتهم بقتله، وأصدر حزب التجمع الوطني بيانا حدادا على فقدان العضو المؤسس للحزب، مانع المهدل اليامي، الذي طعن حتى الموت في العاصمة اللبنانية بيروت، ينص البيان على ما يلي:

ينعى حزب التجمع الوطني أحد أعضائه المؤسسين مانع بن حمد آل مهذل اليامي، والذي تم اغتياله في ظروف شائكة يوم أمس السبت في لبنان، ويعزّي أسرة الفقيد ومحبيه ورفاقه داخل الحزب وخارجه.

في نهاية هذا المقال، تعلمنا شيئًا عن سبب مقتل سعودي في الضاحية الجنوبية لبيروت، عاصمة لبنان، كما تعلمنا هوية المتهمين بهذه الجريمة.

 

الكلمات المفتاحية: