مواضيعتعليمعلومكم يبعد تلسكوب جيمس ويب عن الارض

كم يبعد تلسكوب جيمس ويب عن الارض

بواسطة : Jahad B. | آخر تحديث : 13 يوليو، 2022 | المشاهدات: 20

كم يبعد تلسكوب جيمس ويب عن الارض؟ يعد تلسكوب جيمس ويب أحد أهم الاختراعات التي تم إطلاقها في السوق في الآونة الأخيرة وحقق نجاحًا كبيرًا، في السطور التالية، سنتحدث عن الإجابة على هذا السؤال على موقع مواضيع، سنتعرف أيضًا على أهم المعلومات حول هذا التلسكوب ومهمته، سنراجع أيضًا الصور من هذا التلسكوب.

ما هو تليسكوب جيمس ويب

تلسكوب جيمس ويب الفضائي (الإنجليزية: تلسكوب جيمس ويب الفضائي) هو تلسكوب اخترعته وكالة ناسا بالتعاون مع وكالة الفضاء الكندية ووكالة الفضاء الأوروبية، تم تصميم هذا التلسكوب ليكون حساسًا ودقيقًا للغاية لعرض الأشياء القديمة، لذلك، من المتوقع أن يتفوق هذا التلسكوب على تلسكوب هابل الفضائي، يعتمد هذا التلسكوب على استخدام نوع من الإشعاع يسمى الأشعة تحت الحمراء لمراقبة الأشياء القديمة والبعيدة، من المتوقع أن يكون هذا التلسكوب خليفة لتلسكوب سبيتزر الفضائي، الذي تم الانتهاء منه بالفعل، وقت التشغيل في عام 2020 ميلادي، يمكن لتلسكوب جيمس ويب إجراء الكثير من الأبحاث واستكشاف العديد من الموضوعات في مجال علم الفلك والكون، لديها العديد من المهام والأهداف التي تم تصميمها من أجلها، وسنتعلم المزيد عنها لاحقًا.

كم يبعد تلسكوب جيمس ويب عن الارض

يقع تلسكوب جيمس ويب على بعد حوالي 1،5 مليون كيلومتر (930,000 ميل) خارج مدار الأرض، يقع هذا التلسكوب على هذه المسافة خلف الأرض والشمس عند نقطة محددة تعرف باسم نقطة لاغرانج L2، يدور هذا التلسكوب حول هذه النقطة في مدار دائري للقيام بمهمة المراقبة الخاصة به، بالمقارنة مع تلسكوب هابل، يدور تلسكوب هابل على ارتفاع 550 كيلومترًا (340 ميلاً) فوق سطح الأرض، لذلك، فإن أبعاد تلسكوب جيمس كبير جدًا، بالطبع، هذه ميزة وعيوب في نفس الوقت، لأن الميزة تكمن في القدرة على تحديد وفحص الأشياء والأشياء البعيدة، العيب هو أن هذه المسافة الكبيرة لا تسمح لعلماء الفضاء بإصلاح أو تعديل التلسكوب بعد الإطلاق، لأنه على مسافة كبيرة من الأرض.

شاهد أيضًا: نبذة عن حياة العالم جيمس لند

ما هي مهام تليسكوب جيمس ويب

تم تصميم تلسكوب جيمس ويب لإنجاز بعض المهام وتحقيق بعض الأهداف، المهام والأهداف الرئيسية لهذا التلسكوب هي التالية:

دراسة أنواع الكواكب المختلفة الموجودة داخل النظام الشمسي أو خارجه وإمكانية وجود حياة على هذه الكواكب وإذا ما كان هناك غلاف يحيط بها مثل الغلاف الجوي للأرض.
دراسة المجرات الموجودة في الكون ومعرفة الأصل الذي تعود إليه.
البحث في أصول الأجرام السماوية المختلفة التي توجد في الفضاء ومعرفة أصولها مثل النجوم والأقمار والكواكب.
دراسة ظاهرة الانفجار العظيم ومعرفة ما نتج عنها حيث إن هذا يمكن أن يرى الأشياء القديمة جدًا والباهتة والبعيدة.

النتائج العلمية لتليسكوب جيمس ويب

لقد كشفت وكالة ناسا عن النتائج العلمية المختلفة التي قد توصل إليها هذا التلسكوب ومن أهم هذه النتائج ما يلي:

سديم القاعدة.
سديم الحلقة الجنوبي.
خماسية ستيفان.
عنقود مجرات SMACS 0723.

شاهد أيضًا: مرض القدم وأعراضه

صور تليسكوب جيمس ويب

أول صورة ملونة للكون في تاريخ البشرية.. تلسكوب جيمس ويب يصنع المعجزة

بلغت تكلفته 10 مليارات دولار.. كل ما تريد معرفته عن تلسكوب "جيمس ويب" الفضائي | علوم | الجزيرة نتتم نشر العديد من صور تلسكوب جيمس ويب التي تظهر دقة إنشائه، بعد ذلك، سنراجع بعض هذه الصور:

أخيرًا، أجبنا على السؤال إلى أي مدى يبعد تلسكوب جيمس ويب عن الأرض؟ كما تعلمنا أهم المعلومات حول هذا التلسكوب ومهامه وأهم صوره والمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع بالتفصيل.

الكلمات المفتاحية: