مواضيعتعليمشخصيات تاريخيةكم عمر الاغا حبيب محمد العفري

كم عمر الاغا حبيب محمد العفري

بواسطة : Jahad B. | آخر تحديث : 15 يوليو، 2022 | المشاهدات: 17
الاغا حبيب العفري كم عمره

كم عمر الاغا حبيب محمد العفري؟ أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي في المملكة العربية السعودية، الأربعاء، وفاة آغا حبيب محمد العفري، الذي كرس معظم حياته لخدمة المسجد النبوي الشريف. سننضم إليكم على موقع مواضيع لمعرفة حقيقة وفاة آغا حبيب محمد العفري وسبب وفاته.

من هو الأغا حبيب محمد العفري ويكيبيديا

كان آغا حبيب محمد العفري خادمًا لبيت النبي، حيث خدم في المسجد النبوي لما يقرب من 40 عامًا، كان مسؤولاً عن إغلاق منبر النبي صلى الله عليه وسلم وكاميرا النبي، وهو واحد من «الأغوات»، الرجال الذين استخدموا جهودهم لخدمة المسجدين المقدسين، يتم اختيارهم وفقًا لمعايير محددة ومعلنة، وصل عدد Agwat إلى أربعة، تجدر الإشارة إلى أن أول ظهور لأغوات يعود إلى العصر الأيوبي، جاء معظمهم إلى المملكة من الحبشة والهند والدول الأفريقية.

اقرا ايضا: الاغا حبيب العفري كم عمره

كم عمر الاغا حبيب محمد العفري

عمر آغا حبيب محمد العفري غير معروف، ولكن من المرجح أن يكون عمره 80 عامًا، وهو من الجنسية الإثيوبية، ويقال أنه خدم في المسجد النبوي في المدينة المنورة لما يقرب من 70 عاما، والجدير بالذكر إلى أن عدد الأغوات في المسجد النبوي بعد وفاة الآغا حبيب قد بلغ 3 فقط، والباقي:

شيخ الأغوات نوري.
الأغا علي بدايا.
الأغا عبده علي.

وفاة حبيب محمد العفري أحد أقدم أغوات المسجد النبوي

أعلنت الهيئة العامة السعودية لشؤون المسجد النبوي عن وفاة أغا حبيب محمد العفري، إحدى أقدم أغاني المسجد النبوي الشريف، وذلك يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022، الموافق 14 من ذي الحجة 1443، اتصلت الوكالة بـ Afari من خلال حسابها الرسمي على تويتر:

انتقل إلى رحمة الله تعالى الأغا حبيب محمد العفري أحد أقدم أغوات المسجد النبوي الشريف الذين اختصهم الله بخدمة مسجد رسول الله ﷺ في فترة من الزمن، وسيصلى عليه في المسجد النبوي اليوم الأربعاء بعد صلاة المغرب، إنا لله وإنا إليه راجعون.

اقرا ايضا: من هو الآغا حبيب العفري ويكيبيديا

سبب وفاة الأغا حبيب محمد العفري

ولم تكشف الهيئة العامة السعودية لشؤون المسجد النبوي عن سبب وفاة آغا حبيب محمد العفري، لكن العديد من المصادر أكدت أن سبب الوفاة كان مرضه، بعد صلاة المغرب، أقيمت صلاة الحداد عليه في المسجد النبوي، وجرت الجنازة في منطقة البقيع الغرقاد.

في نهاية هذا المقال، اكتشفنا كم عمر آغا حبيب محمد العفري، الذي كان أحد مخادعين المسجد النبوي، كما عرفنا سبب الوفاة.

الكلمات المفتاحية: