مواضيعالفنفنانين وإعلاميينسبب وفاة أخو محمد فؤاد إبراهيم فؤاد

سبب وفاة أخو محمد فؤاد إبراهيم فؤاد

بواسطة : Jahad B. | آخر تحديث : 17 يوليو، 2022 | المشاهدات: 27
سبب وفاة اخو محمد فؤاد

سبب وفاة أخو محمد فؤاد إبراهيم فؤاد، أعلن الفنان المصري محمد فؤاد ليلة الجمعة 15 يوليو أن شقيقه ابراهيم توفي في حرب 1967، وأشار إلى أن عائلته لا تزال لا تعرف مكان وتفاصيل دفنه، انطلق المغني محمد فؤاد على الهواء مباشرة في حلقة بكاء عندما تذكر شقيقه الشهيد إبراهيم فؤاد الذي استشهد في حرب 1967، على موقع مواضيع، نشرح سبب وفاة شقيق محمد فؤاد، إبراهيم فؤاد.

من هو محمد فؤاد ويكيبيديا

ولد الفنان المصري محمد فؤاد غي في 20 ديسمبر 1961 ميلادي، التحق محمد فؤاد بأكثر في المرحلة الابتدائية، ومان يعي شمع أسرته في احدى أحياء العباسية وعين شمس، حتى الآن، عاش في عين شمس لما يقرب من 25 عامًا، لا يزال محتفظا بعلاقته مع أصدقائه في عين شمس، ويقوم بزيارة منزل عائلته القديم علي فترات ليست بعيدة، لكي يلتقي بأصدقائه وأهل حي عين شمس، خاصة خلال شهر رمضان المبارك والمناسبات الدينية، منذ طفولته، شعر بشعور غريب للغاية، أي أنه معروف لدى جميع الناس، ليس فقط في الحي الذي يعيش فيه، بل في جميع أنحاء جمهورية مصر، خاصة في أحياء الطبقة العاملة البسيطة، بحيث يتم التعرف على سبب وفاة شقيق محمد فؤاد إبراهيم فؤاد.

شاهد أيضاً: سبب وفاة محمد الأحمد

سبب وفاة أخو محمد فؤاد إبراهيم فؤاد

كان سبب وفاة نجل الفنان محمد فؤاد هو مشاركته في حرب 67 مع زملائه الآخرين من مصر، إنه أحد الجنود المصريين الذين شاركوا في هذه الحرب، مات هناك ودفن في مقابر جماعية، كشف الفنان المصري محمد فؤاد أن شقيقه إبراهيم فؤاد عبد الحميد كان أحد شهداء بلاده المفقودين في حرب يونيو 1967،

خلال مداخلة لمحمد فؤاد مع الأستاذ الإعلامي عمرو أديب ضمن برنامج “ الحكاية ” على قناة “ mbc مصر” قال عن أخيه: “أخويا اللي تحت الكبير، توفي في 67، هو مرجعش، عيلة كاملة عايشة على أمل أنه في يوم من الأيام نعرف له تُربة يعني.. هنموت من الوجع، عايزين نشوف تُربته، أمنية حياتنا نزور قبر أخويا ونقرأ له الفاتحة”.

وقد تابع بقوله: “ أبويا الحاج فؤاد الله يرحمه عانى جدا، كان أي خبر أن حد رجع من الأسر ولا حاجة يروح يدور وشقى ما بعده شقي، والله أصعب من خبر الشهيد أنه يبقى مفقود، كلمة مفقود دي متعبة، تعباني لغاية دلوقتي، وتعبان لتعب أبويا كمان، تعب الوالد والوالدة كان رهيب ”.

رسالة محمد فؤاد للرئيس السيسي

بعث المطرب محمد فؤاد برسالة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال فيها إنه يشعر دائما بمعاناة أسر الشهداء المختفين، حيث قال “ أقسم بالله أمنية حياتي أدفن أخويا وأدفن نفسي معاه، نفسي بس نعرف مكان أخويا فين، أحزني جدا إننا نعامل أسرهم كويس وبنأكلهم وبنشربهم وهما داسوا بالدبابات على عيالنا، ربنا يوفق الرئيس ويجيب حق ولادنا ”.

وتحدث فؤاد “في حال العثور على رفات شقيقه، سيقوم بإحياء حفل ضخم في شوارع مصر، يارب يكون في خبر سعيد، والله العظيم لأعمل فرح وقتها يسد شوارع مصر، وأغني ويبقى آخر يوم أغني فيه، مش عايز حاجة تانية من الدنيا ”.

شاهد أيضاً: وفاة مشهور سناب شات محمد الشمري

بيان الرئاسة المصرية

وكانت الرئاسة المصرية اعلنت الاحد الماضي في بيان انه تم الاتفاق مع اسرائيل على اجراء تحقيق «شفاف وشامل» في المقبرة الجماعية للجنود المصريين من خلال اتصال هاتفي بين رئيس الوزراء الاسرائيلي يائير لابيد والرئيس المصري عبد الفتاح، وقال السيسي إن الصحفي الإسرائيلي يوسي ميلمان المتخصص في القضايا الأمنية كشف عن مجزرة راح ضحيتها 20 جندياً مصرياً خلال حرب 1967 يوم الجمعة الماضي،

قال ميلمان في تغريدة على منصة تويتر : “ بعد 55 عاماً من الرقابة الشديدة، يمكنني أن أكشف أن ما لا يقل عن 20 جندياً مصرياً قد أحرقوا أحياء ودفنهم الجيش الإسرائيلي في مقبرة جماعية ”، وتابع بقوله أيضاً “ لم يتم وضع علامات عليها (القبور)، ودون تحديد هويتها خلافاً لقوانين الحرب، في اللطرون (قرب القدس ) ”.

شاهد أيضاً: سبب وفاة شمعه محمد الفنانة العمانية

هذا يقودنا إلى نهاية مقالنا، الذي نناقش فيه سبب وفاة أخوه محمد فؤاد، إبراهيم فؤاد، ورسالة محمد فؤاد إلى الرئيس السيسي وبيان الرئاسة المصرية،

الكلمات المفتاحية: