مواضيعحيوانات ونباتاتحشرات وكائنات دقيقةطرق التخلص من الذباب

طرق التخلص من الذباب

بواسطة : admin | آخر تحديث : 19 يوليو، 2022 | المشاهدات: 136
كيفية التخلص من الذباب

الذباب

إنه نوع من الحشرات ويشمل العديد من الأنواع: الذباب الأسود وذباب الفاكهة، يتكون الذباب من رأس يحتوي على عينين كبيرتين معقدتين يكون شكل فمه مناسبًا لثقب الطعام وله الأجنحة المناسبة لمساعدته على المناورة أثناء الطيران، تحتوي أقدامهم أيضًا على مخالب، لمساعدتهم على الإصابة بالأسطح الملساء، يعد الذباب أحد أهم الملقحات، إنهم مسؤولون عن التلقيح المبكر للنبات، يتم استخدام يرقات الذباب واليرقات الأخرى، والمعروفة باسم الديدان وطعم الصيد، ولكن انتشار الذباب على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم يمكن أن يسبب الكثير من الضرر، لذلك، يجب اتباع طرق التخلص من الذباب، ستذكر هذه المقالة بعض الأضرار الناجمة عن الذباب وطرق التخلص من الذباب.

شاهد ايضا: سبب صوت صرصور الليل

طرق التخلص من الذباب

الذباب شائع في جميع أنحاء العالم ويمكن أن يسبب أضرارًا كبيرة، لذلك، يجب القضاء عليها بطرق عديدة، واحدة من الطرق الرئيسية للتخلص من الذباب في المنزل هي:
مصيدة خل التفاح، حيث تم صنع هذه المصيدة من مركز يدعى أوستريا سنتر، ويتضمن هذا الفخ محلول الخل الذي يجذب الذباب بطعمه الحلو، وعندما يقترب الذباب يغرق في محلول الصابون الذي يوجد داخل هذه المصيدة ويموت.
بخاخ الفلفل الحار، وتأخذ هذه الطريقة فترة طويلة لصنعها، فيتم جلب ثلاث أو أربع من الفلفل الحار كامل النمو ومزجه مع الماء؛ ثم وضع هذا الخليط في الشمس لمدة أسبوع، ثم وضعه في زجاجة مع القليل من الماء، ويُرش على الأماكن التي يكثر فيها الذباب؛ لقتلها ومنعها من الاقتراب.
بخاخ زيت اللافندر، ويتم صنعه عن طريق مزج كوبين من الماء، مع كوب واحد من الفودكا بدون نكهة، وخمسةٌ وعشرون قطرة من زيت اللافندر.
بخاخ زيت الأوكالبتوس، ويتم صنعه عن طريق مزج كوبين من الماء، مع كوب واحد من الفودكا بدون نكهة، وخمسة وعشرون قطرة من زيت الأوكالبتوس.
الحفاظ على سلة المهملات مغطاة طول الوقت. تغطية الطعام؛ لأن الطعام أو الفاكهة الطازجة المكشوفة تعمل على جذب بعض أنواع الذباب.
المحافظة على النباتات داخل البيت وعدم الإكثار من المياه لها.
المحافظة على الحيوانات الأليفة لتي توجد داخل البيت نظيفة.
التخلص من النفايات بانتظام في مكان بعيد عن المنزل.
يمكن أيضًا استخدام صاعق البعوض الكهربائي للتخلص من الذباب.

شاهد ايضا: خصائص المفصليات

أضرار الذباب

هناك الكثير من الأضرار الناجمة عن الذباب، وخاصة الأضرار التي تسببها للمحاصيل الزراعية، لذلك، يجب اتباع طرق إزالة الذباب، ينقسم هذا الضرر إلى نوعين: الأول هو أن الذباب يضر مباشرة بهذه النباتات عن طريق التغذية مباشرة على الأوراق والفواكه، النوع الثاني هو أن الذباب يضر مباشرة بهذه النباتات من خلال التغذية مباشرة على الأوراق والفواكه، الأمر متروك للذباب لإتلاف المحاصيل الزراعية بشكل غير مباشر عن طريق نقل العدوى الفيروسية والبكتيرية والفطرية من محصول إلى آخر دون الإضرار بتلك الذباب.

الكلمات المفتاحية:

Exit mobile version