مواضيعتسلية والعابالألوان ودلالاتهاماذا يعني اللون البنفسجي

ماذا يعني اللون البنفسجي

بواسطة : Jahad B. | آخر تحديث : 30 يوليو، 2022 | المشاهدات: 14
معلومات عن اللون البنفسجي

اللون البنفسجي

يأتي اسم البنفسج من اسم زهرة البنفسج، والتي باللغة الفرنسية هي زهرة الفكر، يشير اللون الأرجواني عمومًا إلى وجود تدرج أرجواني، إنه مزيج من الألوان الحمراء والزرقاء، لا يعتبر أحد الألوان الطيفية المعروفة، ولا يمكن إعادة إنتاجه بالكامل على شاشة الكمبيوتر، في هذه المقالة، سوف نذكر معاني ودلالات اللون البنفسجي.

شاهد المزيد: كيفيه مزج الألوان مع بعضها

ماذا يعني اللون البنفسجي

يعتبر علم النفس أن اللون البنفسجي هو لون حقيقي يمكن أن يحمي نفسك ويساعدك على تحقيق الأفضل، كما أنه مرتبط بمستويات أعلى من التفكير والقدرة على رؤية أشياء مختلفة وسماع أصواتهم دون الحاجة إلى استخدام حواسك، لذلك، فهو أحد الألوان التي تتحد رمزيًا في الدماغ، يستخدم المتخصصون أيضًا هذا اللون لعلاج تهيج الرأس والجلد، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر من الألوان المفيدة في علاج الالتهابات الداخلية ومشاكل القلب، إنه أحد الألوان التي تحفز جهاز المناعة.

لا ينصح بعمل الكثير من هذا الطلاء، لأنه لون مكثف، لأن التعرض القوي لاهتزازاته يمكن أن يسبب الاكتئاب، لذلك، لا ينصح باستخدامه على ملابس الأطفال أو حتى في بيئتهم المباشرة، مثل غرف نومهم والإضاءة التي يتعرضون لها، يمكن استخدام مقياس الضوء والضوء، هذا لا يعني أنك تبتعد عنه تمامًا، حيث أن مشهد حقل الخزامى يزيد من الشعور بالأمان والراحة، يساعد وضع زهور أرجوانية بالقرب من شخص أثناء العمل في جعل.

شاهد المزيد: كيف يتم تشخيص مرض عمى الألوان

معلومات عن اللون البنفسجي

اختيار اللون البنفسجي للأثاث المنزلي يتطلب أن يمتلك صاحب المنزل القدرة على تحمّل تأثير هذا اللون.
تركيب هذا اللون يكون من عدة ألوان وهي الأحمر، والأزرق، ويعتبر لون الطاقة والنشاط، ويتميز بقدرته على إعطاء ذات التأثير الذي يعطيه اللون الأخضر.
الشخصية التي تحب اللون البنفسجي تُعرف بأنّها شخصية خيالية، وخلاّقة، وكذلك مبتكرة، بالإضافة إلى امتلاكها للصفات الروحانية والحساسية.
تصنيف اللون البنفسجي مميّز، حيث إنّه يعتبر من الألوان الملكية، فهو يُعطي شعوراً بالفخامة وكذلك العظمة؛ وكذلك لارتباطه بالملوك والأباطرة، وتجدر الإشارة إلى أنّه كان اللون المفضّل للملكة كليوباترا.
الإبداع مرتبط بهذا اللون بشكلٍ أساسي، حيث إنّ معظم الرسامين وأهل الفن يفضلون هذا اللون عن غيره من الألوان.
اختيار اللون البنفسجي في كلٍّ من غرف النقاهة، والدراسة، وكذلك غرف النوم حسب الخبراء في هذا المجال؛ والسبب في ذلك يعود إلى قدرته على إضفاء الشعور بالراحة التامة.

الكلمات المفتاحية: