مواضيعتسلية والعابالألوان ودلالاتهاتفسير اللون الأصفر

تفسير اللون الأصفر

بواسطة : admin | آخر تحديث : 5 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 143
اللون الأصفر

اللون الأصفر

إنه أحد الألوان السبعة في الطيف، يتم إنشاؤه بشكل أساسي عن طريق خلط الألوان الخضراء والحمراء، إنه لون ذو تدرجات لونية مختلفة، تتراوح من الأصفر الفاتح إلى الليمون الداكن، إنه أحد الألوان ذات الموجات الطويلة، ويبلغ طوله الموجي أكثر من خمسمائة وسبعين نانومتر، ولونه أصفر في الغالب، إنه يرمز إلى الأشياء الثمينة والقديمة في بعض الأحيان، إنه يرمز إلى الشمس بأشعةها الساطعة والذهب بمعدنها الثمين، كما أنه يرمز إلى موسم الحصاد وبذور القمح الذهبية الزاهية، غالبًا ما يطلق على اللون الأصفر لون الغيرة، يتبادل العشاق الورود الصفراء كتعبير عن الغيرة، سوف نتعلم المزيد عن هذا، المقالة تدور حول علامات وتفسير اللون الأصفر.

شاهد ايضا: تعريف اللون

تفسير اللون الأصفر ودلالاته

يرمز اللون الأصفر إلى العديد من الرموز ويستخدم للإشارة إلى أشياء كثيرة في حياتنا، بعض الاستخدامات الرئيسية للأصفر لتسمية الأشياء هي:

يُستخدم اللون الأصفر كدلالة على مستوى ثروة الشخص وغناه، وذلك نسبةً للون الذهب.
يُعتبر اللون الأصفر من الألوان التي تدل على الأشياء غير الحقيقيّة، كالابتسامات المزيّفة، والصحافة غير الصادقة، والإشاعات الكاذبة.
يدل اللون الأصفر على المرض، نظراً لشحوب الوجه وميوله إلى الاصفرار عند الإصابة بالمرض.
يعتبر اللون الأصفر رمزاً للنور الساطع والتوهّج، كما أنه يدل على النشاط والحيويّة.
يدل على بعض الديانات وطقوسها، ومنها الهندوسيّة.
اللون الأصفر هو دليل على الذكاء والتميّز.
يدل على حب التغيير، والتطور وكسر الروتين.
يتميز الأشخاص الذين يفضّلون اللون الأصفر بأنهم يفكرون بموضوعيّة، ويميلون إلى التطبيق العملي أكثر من الكلام والحديث غير المطبّق، كما أنهم يميلون إلى الإبداع والابتكار.
يحفّز اللون الأصفر عمل الأعصاب، وينشّط الدماغ، ويقوي العضلات، ويصفي الذهن، ويساعد الغدد اللمفاويّة على القيام بعملها، كما أنّه يساعد على تنقية القنوات الهضميّة.
يدل اللون الأصفر في المنام على الكثير من التفسيرات ومنها الخشوع في العبادة، أو قد يدلّ على الحسد والمراقبة، أو يدل على المرض والتعب، أو على الحب والعشق، وذلك حسب الحالة التي تمت مشاهدة اللون الأصفر فيها في المنام.

شاهد ايضا: ماذا يعني اللون البنفسجي

ملاحظة: تختلف العلامات الصفراء حسب الدرجة والسطوع، إذا كانت شاحبة ومملة، فهذا يشير إلى أشياء سلبية مثل الإحباط والمرض والحسد وغيرها، إذا كانت مشرقة ورائعة، فإنها تشير إلى أشياء إيجابية مثل الثقة بالنفس والنشاط والإبداع والتفكير والتميز.

نصيحة: يجب على الأشخاص الذين لديهم لون بشرة شاحب وغير حيوي الابتعاد عن الملابس ذات الظلال المختلفة من اللون الأصفر، لأن هذا سيعكس صورة للمرض على وجه الشخص الذي يرتديه،

الكلمات المفتاحية: