مواضيعتسلية والعابالألوان ودلالاتهاعلى ماذا يدل اللون الأزرق

على ماذا يدل اللون الأزرق

بواسطة : Jahad B. | آخر تحديث : 5 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 19
اللون الأزرق

اللون الأزرق

يوصف اللون الأزرق لعجلة الألوان بأنه بارد، من بين الألوان الباردة، يتم تصنيفها على أنها باردة جدًا، هناك الكثير من الأسئلة حول اللون الأزرق، تستخدم التطبيقات الأكثر شعبية الطلاء الأزرق، بادئ ذي بدء، يجب أن نسلط الضوء على نقطة مهمة: الإنسان هو الذي يترجم معاني ودلالات الألوان، لقد ربطهم بمشاعره وأخذ هذه النتائج في ذهنه وبنى أفعاله عليها، جيل بعد جيل قام بتطويره ورثه، لقد أصبحوا قانونًا للبعض، على الرغم من أن الشخص قد طور هذه الدلالات في الأصل.

شاهد ايضا: طريقة خلط الألوان

على ماذا يدل اللون الأزرق

استندت بعض المعتقدات حول اللون الأزرق إلى كدمات، بمجرد الإصابة، يتحول الجسم إلى اللون الأحمر ويتحرك بين الأزرق والأرجواني ويتحول أحيانًا إلى اللون الأسود، هنا يترجم نفسيا للبشر أن اللون الأزرق مرتبط بالأمراض، اللسان الأزرق هو علامة على المرض، لذلك، على الطوابع الموضوعة على اللحم قبل البيع، لا يتم تطبيق أصباغ زرقاء، وعندما تراها، لن تشعر بالأمان لهذا اللحم.

ورد ذكر اللون الأزرق في القرآن الكريم عندما قال الله تعالى في كتابه الكريم وفي سورة طاهة بالآية 102 : ﴿يَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا﴾، ويقال في تفسير كلمة زُرْقًا أي على حال المجرمين زُرق العيون، والزرقة في العيون كما عين النسر، ويتشاءم العرب بزُرقة العين، وقال الفراء زرقاً أي إنهم يحشرون عمياناً.

ذُكر في القرآن الكريم تحوّل السماء الزرقاء إلى حمراء دلالةً على الغضب في قصص عذاب الأقوام العاصية؛ كقوم عادٍ وثمود، ويعبّر اللون الأزرق عن الماء؛ فالبحار والأنهار والبحيرات تتخذ لونها الأزرق، فيدلّ اللون الأزرق على أهم عناصر الحياة وهو الماء، ويدل على السماء التي يأتي منها الخير.

يرمز البحر إلى الفضاء والتفاني، لديه الكثير من الخير والقوة، أمواجها القوية تشعر بالضعف، يشعر عمق قاعه بأنه قادر على حفظ الأسرار، والتحدي هو أنه يعرف أنه خلف هذا البحر العظيم هناك العديد من الأراضي التي سبقها اكتشاف السلف، ستشعر بالحياة النابضة بالحياة مع العلم أن وراء هذا البحر العظيم مليء بالأشياء التي يحتوي عليها، دون أن يفوتك أي شيء.

عندما ينظر الشخص إلى السماء، سيشعر بالهدوء والهدوء والحياة، هذا هو السبب في استخدام الملابس الزرقاء للأولاد الرضع كعلامة على القوة والصلابة، على عكس الفتيات، اللواتي تشير ألوانهن إلى النعومة والأنوثة، تستخدم الشركات الكبيرة هذا اللون كشعار، إظهار القوة والثقة والدقة والشفافية، يستخدم اللون الأزرق أيضًا في شعار مشروبات الطاقة للإشارة إلى القوة والطاقة، يستخدم مصنعو مكيفات الهواء أيضًا اللون الأزرق للإشارة إلى قدرة التبريد لمكيف الهواء، إنه يرمز إلى الطبيعة.

في عام 1992، أجرت جامعة أمريكية تجربة لفهم الألوان، تم تطبيق الدراسة على مجموعات مختلفة من الناس، كانت التجربة أن الطلاب اختاروا ضباط شرطة يمكنهم رفع أوزان 130 كجم ووضعوا ضباط الشرطة بشكل منفصل في غرفة زرقاء حتى يتمكن الشرطي بسهولة من رفع الأوزان التي اعتادوا رفعها منها.

إذا تكررت التجربة في غرفة رمادية، فلن يتمكن معظمهم من حمل الأوزان المعتادة، عندما استخدمها الشرطي بشدة، كانت النتائج مفاجئة للطلاب والعينة، من خلال معاقبة الطالب المؤذ بوضعه في غرفة زرقاء، تبين أن الطالب لم يتأثر وأن سلوكه السيئ لم يتغير، عندما تم عزله في الغرفة الوردية، تبين أن الطالب لم يتأثر ولم يتغير سلوكه السيئ، خمس دقائق كافية للطالب لتهدئة.

شاهد ايضا: كيفيه مزج الألوان مع بعضها

وضع اللون الأزرق واستبعاده

يستخدم اللون الأزرق في المنتجات التي تتعلّق بالماء، وأدوات ومواد التنظيف السائلة، ويُستخدم في الترويج لقطاع الطيران وكلّ ما يتعلّق بالهواء والسماء والبحار والمياه المعدنية.
الأزرق في الأكل: يتجنّب الجميع اللون الأزرق بالمأكولات فهو غير مرغوب أبداً، لأنه يدلّ على الكدمات والضربات وكل ما هو فاسد.
الأزرق في الشرب: يوحي بالانتعاش والارتواء.
الأزرق في اللبس: هو لون محبب للذكور ومرغوب في البدلات والقمصان الرسمية الرجالية.
الأزرق في الأجهزة: يستحب عند صناعة أدوات التكييف والتبريد التي تتعلق بالمياه استخدام اللون الأزرق.
الأزرق في السيارات: تعطي السيارة الزرقاء انطباعاً جيّداً وتوحي بالعطاء والقوة.
الأزرق في لديكور: غالباً ما يستبعد اللون الأزرق في الديكور الداخلي الفخم، ولكن يوضع في المسابح وغرف الأطفال، ويكون بدرجة اللون السماوي.

الكلمات المفتاحية: