مواضيعتسلية والعابالألوان ودلالاتهادلالات الألوان

دلالات الألوان

بواسطة : admin | آخر تحديث : 5 أغسطس، 2022 | المشاهدات: 149
ما هي دلالات الألوان في علم النفس

الألوان

دلالات الألوان، خلق الله سبحانه وتعالى الكون بطريقة متناغمة وجميلة، لقد ابتكر كل شيء بلون معين يناسبه، لقد خلقت السماء وأعطتها لونًا أزرق، كما ابتكر الربيع والزهور وأعطاهم ألوانًا جميلة تعشق الروح البشرية، هذا له معنى مفيد للبشر، كل لون جميل في الطبيعة له معنى، معاني محددة، وسنقدم بعض هذه الألوان والمعاني لكل منها:

دلالات الألوان

اللون الأبيض: يدل على الصفاء والنقاء والطهر والجمال والبراءة والنور.

اللون الأسود: يدل هذا اللون على الخوف والحزن والظلام واليأس.

اللون البني: يدل على الريف والحصاد، وهو لون فيه نوعٌ من الهدوء والوقار.

اللون الأحمر: الكثير منا يعلم أنّ اللون الأحمر إنْ رمز لشيءٍ فهو يرمز للحب، ولكن حسب علماء الطاقة فإن اللون الأحمر يدل على الانتماء، فهم يعتقدون أنّ تردد موجات اللون الأحمر تقوي روح الانتماء لدى الشخص.

اللون البرتقالي: هو لون يوحي بالحياة والنشاط، فهو مناسبٌ أكثر لأوقات النهار، ويساعد النساء اللاتي أصبن بحالة اكتئاب في الخروج من وضعهن، أيضاً يعتبر هذا اللون فاتحاً للشهية لذلك يتم وضع مفارش وسجاد غرفة الطعام بهذا اللون.

اللون الأصفر: يقولون إذا كنت تعاني ضعف الثقة بالنفس فإنك تستطيع أن ترتدي اللون الأصفر، لذلك يستخدم علماء النفس اللون الأصفر لحل مشكلة الثقة بالنفس التي قد تكون متدنيةً عند البعض، كذلك يمكن إضافة اللون الأصفر في حالة وجود نوعٍ من عدم الثقة بين بعض أفراد الأسرة على بعض ديكورات المنزل ولكن بشكلٍ غير منفّر.

اللون الأخضر: إنه لون جميل يجعل أولئك الذين يرتدونه يشعرون بالحب، كما يشرح علماء الطاقة معنى هذا اللون، فهو لون الحياة في الكون، بدءًا من حقيقة أن مادة الحياة في الكون هي البلاستيدات الخضراء، كل المشاعر التي تدخل الروح من هذا اللون هي شعور يشير إلى الحاجة إلى الحب، إنه على قيد الحياة.

اللون الأزرق الفاتح: إنه اللون الذي يعتبره المتخصصون لون التعبير عن الذات، تم استخدامه من قبل معالجي النطق في علاج تأخر النطق عند الأطفال وكان مفيدًا لهم، حيث يمنح هذا اللون الطفل الرغبة في التحدث والتعبير عن نفسه.

اللون الأزرق الغامق (الكحلي): إنه لون يعتبر شيئًا رسميًا، الشخص الذي يرتدي هذا اللون لا يهتم بالمظهر، بل يعتني بالأشياء الأساسية وينظر إلى قلب الأمر، لذلك، نعتقد أن هذا الطلاء مناسب جدًا للمكاتب والشركات.

اللون البنفسجي: أو كما يسميه العلماء المتخصصون في لون الروحانية، فإنه يؤثر على الجانب الروحي لنفسية الشخص، كما أنه يساعد على تحسين الجانب الديني للشخص الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالروحانية.

الكلمات المفتاحية:

Exit mobile version